تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أهمية أن ترفض إدارة الرئيس جو بايدن، التكتيكات الإسرائيلية في غزة؛ ما دامت تفتقر إلى "خطة استراتيجة لتحقيق النصر".. وقالت "إن الحرب من أجل الحرب؛ تلبي هدف نتنياهو الشخصي المتمثل في البقاء في السلطة إلى أجل غير مسمى، لكنها لا تلبي أهداف أمريكا أو أهداف إسرائيل".

وشددت الصحيفة على موقعها الإلكتروني على أن الحرب "قد لا تمتثل إلى القانون الدولي، الذي يتطلب ألا تكون الخسائر في صفوف المدنيين متناسبة مع الأهداف العسكرية التي تم تحقيقها".

وذكرت الصحيفة أن بايدن أوقف الأسبوع الماضي شحنة واحدة من الأسلحة إلى إسرائيل، وذلك لأن إسرائيل تعتزم شن هجوم واسع على رفح على الرغم من الاعتراضات الأمريكية المستمرة؛ مشيرا إلى تقارير تتعلق بعودة الجيش الإسرائيلي للقتال في شمال غزة مجددا على الرغم من مزاعمه بـ "تفكيك" حماس في تلك المناطق؛ وهو ما يجدد التساؤلات حول "استراتيجية إسرائيل العسكرية طويلة المدى".

وقالت الصحيفة إن صناع السياسات في الولايات المتحدة ليسوا هم الوحيدون الذين يطلقون ناقوس الخطر. لافته إلى أن وفقا لتقارير إسرايئلية فقد هاجم رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال المشاورات الأمنية في نهاية الأسبوع لفشله في تطوير وإعلان ما يسمى باستراتيجية "اليوم التالي" لتحديد من سيحكم غزة بعد ذلك".

ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل تدخل رفح جنوب القطاع، بلا خطة للنجاح، وتخضع تكتيكاتها لتدقيق شديد ومصير "الرهائن" مجهول، مضيفة أن التأييد الأعمى والدعم لنهج نتنياهو "غير المدروس؛ لا يخدم إسرائيل أو الولايات المتحدة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحرب السلطة نتنياهو أهداف أمريكا بايدن إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الضربات الأمريكية والبريطانية ضد أهداف للحوثيين

(CNN) -- نفذت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا سلسلة من الضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن، للمرة الأولى منذ أكثر من 3 أشهر، و بالإضافة إلى ذلك، دمرت الولايات المتحدة 8 طائرات بدون طيار فوق اليمن والبحر الأحمر، وفقا للقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم).

واستهدفت الضربات 13 هدفا للحوثيين في أجزاء من اليمن تسيطر عليها الجماعة المدعومة من إيران.

وهذه هي الجولة الخامسة من ضربات التحالف ضد الحوثيين، الذين هاجموا بشكل متكرر سفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن،  ويشكل الممران المائيان، اللذان يفصل بينهما مضيق باب المندب، أهمية بالغة لطرق الشحن الدولية.

وحدثت الجولة الأخيرة من الضربات في 24 فبراير/شباط، حيث استهدفت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أسلحة الحوثيين ومواقع الرادار وغيرها.

وحاولت الولايات المتحدة تعطيل قدرة الحوثيين على استهداف السفن التجارية والسفن الحربية الأمريكية من خلال استهداف أسلحتهم الأساسية، بما في ذلك صواريخ كروز المضادة للسفن والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.

 ويأتي استئناف الضربات بعد تصاعد هجمات الحوثيين خلال الأسبوع الماضي.

ودمرت الولايات المتحدة هذا الأسبوع منصات إطلاق صواريخ الحوثيين واعترضت طائرات مسيرة.

وأصابت 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن تابعة للحوثيين، الثلاثاء، سفينة تجارية مملوكة لليونان وتديرها في البحر الأحمر، ولم تقع بها إصابات وتمكنت من مواصلة رحلتها، وفقا للقيادة المركزية الأمريكية.

وقادت الولايات المتحدة عملية "حارس الازدهار" في ديسمبر/كانون الأول لحماية الشحن الدولي، وتعاونت مع دول أخرى لاعتراض هجمات الحوثيين. 

وقامت حاملة الطائرات دوايت دي أيزنهاور وعدد من المدمرات بدوريات في مياه المنطقة لاعتراض أي هجمات للحوثيين.

وشاركت المدمرة كارني، التي عادت مؤخرا من الشرق الأوسط، في 51 اشتباكا في 6 أشهر، والتي قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الأسبوع الماضي إنها كانت "أكثر اشتباكات بحرية مباشرة مع عدو منذ الحرب العالمية الثانية".

أمريكاإسرائيلاليمنالأزمة اليمنيةالبحرية الأمريكيةالجيش الأمريكيالجيش البريطانيالحوثيوننشر الخميس، 30 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • جنرال صيني يكشف أهداف استراتيجية واشنطن في المحيطين الهندي والهادئ
  • "واشنطن بوست": حماس ستشهد تدفقا للمساعدات ووقف دائم للعنف حال وافقت على خطة بايدن
  • واشنطن بوست: حماس ستشهد تدفق للمساعدات ووقف دائم للعنف حال وافقت على خطة بايدن
  • «واشنطن بوست»: ترامب يتودد للصهاينة من أجل الانتخابات.. الرئيس الأمريكي السابق يتوعد بمعاداة مؤيدي فلسطين وقمع الطلاب المتظاهرين بالجامعات
  • أسامة السعيد: أمريكا هى الوحيدة القادرة على تغيير مسار الحرب فى غزة
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • خبير علاقات دولية يكشف سببين وراء استقالات المسئولين الأمريكيين وتأثيرها على إسرائيل
  • واشنطن تسمح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أمريكية
  • تفاصيل الضربات الأمريكية والبريطانية ضد أهداف للحوثيين
  • واشنطن أمام خيارين… فهل تتجه نحو الحسم في غزّة؟!