أكد المؤتمر الثالت لقسم الروماتيزم والمناعة بطب عين شمس والذي أقيم في الفترة من 14 مايو حتى 17 مايو، على ضرورة التشخيص المبكر وبدأ العلاج لتفادي الأعراض الجانبية للأمراض المناعية وتأثيرها على أجهزه الجسم المختلفة، كما شدد المؤتمر على ضرورة التعاون مع التخصصات الأخرى للوصول لأفضل خدمة طبية لمرضى الأمراض المناعية والروماتيزم.

وكانت فعاليات المؤتمر الذى أقيم تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، قد بدأت بورش العمل المقامة على هامش المؤتمر يومي الثلاثاء 14 مايو والجمعة 17 مايو، وبدأت الجلسات العلمية خلال يومي الأربعاء والخميس 15، 16 مايو. بحفل الافتتاح الذي حضره عميد كلية الطب الدكتور على الأنور، والدكتورة هاله سويد وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وقد شارك في المؤتمر عددا كبير من أطباء الروماتيزم من مختلف الجامعات المصرية، إلى جانب نخبة من الأطباء من دولتي ليبيا والسودان، كذلك شارك فى فاعليات المؤتمر أستاذ الروماتيزم والمناعة بروفيسور والترهيرمان من ألمانيا، إلى جانب العديد من أساتذة التخصصات الأخرى مثل العظام وأمراض النساء والتوليد والأشعة التشخيصية والتداخلية والروماتيزم والتأهيل.

وناقش المؤتمر أحدث طرق التشخيص والعلاج للعديد من الأمراض المناعية مثل مرض الروماتويد المفصلى والذئبة الحمراء وأمراض العضلات والجلد المناعية، برئاسة الدكتورة داليا عبد المحسن رئيس المؤتمر، و نائب رئيس المؤتمر، الدكتورة داليا فايز وضمت اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتورة امينه بدر الدين، الدكتورة ريم حبيب، واللجنة التنظيمية الدكتورة حنان فاروق، الدكتورة سماح البكري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور محمد ضياء زين العابدين المستشفيات الجامعية جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس كلية الطب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم، جولة موسعة لتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات التربية، والتمريض، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية. 

رافقه خلالها الدكتور مجدى الشحات عميد كلية التربية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض، والدكتور كرم عبد الغني عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلى عميد كلية الفنون التطبيقية ووكلاء الكليات. 

انتظام سير الامتحانات

وخلال الجولة، اطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه على اللجان وانتظام سير الامتحانات. وشدد رئيس الجامعة على أهمية توافر الاطقم الطبية داخل العيادات أثناء فتره الامتحانات.

 

انتظام أعمال امتحانات

كما استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات، مؤكداً توفير كافة الإمكانيات من أجل انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة.

وخلال الجولة، اطلع رئيس الجامعة على بعض من مشاريع الطلاب بكلية الفنون التطبيقية وأشاد بها، موجها عميد الكلية بعمل معرض لعرض مشاريع الطلاب وتسويقها للجمهور الخارجي من خلال عمل وحدة خاصة بالكلية لتسويق هذه المشاريع.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق المؤتمر الدولى الثالث والمعرض الطبي الإفريقي صحة أفريقيا برعاية السيسي
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • توصيات الجلسة الأولى لقطاع الابتكار والتدريب بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس
  • المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب
  • نقيب التمريض تشارك في مؤتمر علمي بجامعة بدر وتستعرض خطة تطوير المهنة
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك