أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين الجمعة أن شخصين لقيا حتفهما بينما أُصيب 6 آخرون جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم.


وذكر بروكودين - فى تصريح أذاعته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - "أن الجيش الروسى قصف 15 بلدة فى إقليم خيرسون فى أخر 24 ساعة، ومن بين هذه البلدات: أنتونيفكا وبوناتيفكا وتشورنوبايفكا وإنزينيرن وبيريسلاف وكاتشكاريفكا وزولوتا بالكا ونوفوبيسلاف وفيسوكى وخيرسون وذلك بالمدفعية الثقيلة والغارات الجوية".

وأضاف أن القصف ألحق أضرارًا بأربعة مبانى متعددة الطوابق وسبعة منازل خاصة، فيما قُصفت منشأة طبية ومتجر. كما تضرر مبنى خارجى وأربع سيارات خاصة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتحدث عن خطوات بشأن أصول روسية مجمدة ستعلن في قمة مجموعة السبع

قال البيت الأبيض، الثلاثاء، إنه سيتم خلال قمة مجموعة السبع التي ستعقد هذا الأسبوع في إيطاليا الإعلان عن خطوات لمساعدة أوكرانيا باستخدام أصول روسية مجمدة، وعن فرض عقوبات جديدة وقيود على الصادرات لروسيا.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، في تصريح لصحفيين "سنعلن عن خطوات جديدة نحو تحرير قيمة الأصول السيادية الروسية المجمدة لفائدة أوكرانيا".

وأضاف "أعتقد أنكم ستشهدون إجماعا هنا في مجموعة السبع في ما يتعلق بالعمل على استخدام هذه الأصول المجمدة لمساعدة أوكرانيا في إعادة الإعمار".

ويأمل قادة المجموعة بالتوصل لاتفاق بشأن استخدام أرباح الفوائد على أصول مجمدة للمصرف المركزي الروسي بقيمة 300 مليار يورو (325 مليار دولار) لمساعدة كييف، والآلية لذلك هي استخدام الأرباح ضمانة لقرض تصل قيمته إلى 50 مليار دولار.

إلى ذلك قال كيربي إنه سيتم الإعلان عن "مجموعة عقوبات جديدة ذات تأثير كبير وإجراءات لضبط التصدير"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وسيعقد الرئيس الأميركي، جو بايدن، ونظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الخميس، في إيطاليا اجتماعا ثنائيا سيعقبه مؤتمر صحفي مشترك، وفق كيربي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إن أعضاء مجموعة السبع سيبحثون أيضا في ما توفره الصين من "دعم للصناعة الدفاعية الروسية" وسيتصدون لسياسات بكين التجارية غير المنصفة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تتحدث عن خطوات بشأن أصول روسية مجمدة ستعلن في قمة مجموعة السبع
  • مقتل ضابط و3 جنود وإصابة آخرين من لواء غيفعاتي
  • باتنة.. وفاة طفل وإصابة 4 أشخاص في حادث مرور بمركونة
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يحتفظ بأربع حاملات صواريخ "كروز" في البحر الأسود وبحر آزوف
  • صحيفة بريطانية: أوكرانيا تخطط لشن هجمات إرهابية بما يشمل المدارس في روسيا حال خسرت الحرب
  • صحيفة روسية: أوكرانيا باتت ساحة لاختبار أسلحة غربية متطورة
  • قتيلان بهجمات على دونيتسك وخيرسون
  • أثناء عملية الترميم.. مقتل وإصابة ثمانية أشخاص جراء تهدم أحد منازل صنعاء القديمة
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • لوتان: أوروبا تواجه حربا روسية هجينة في عام 2024