النقل البري: منح تصاريح لحافلات نقل عمومي للعمل على الخطوط التي تغيبت عنها حافلات

أعلنت هيئة تنظيم قطاع النقل البري في محافظة جرش، الجمعة، ضبط 19 حافلة نقل عام متغيبة عن خطوطها و تحويل مالكيها للحاكم الإداري .

اقرأ أيضاً : توضيح من التربية بشأن وفاة طالب إثر سقوطه من باص صغير في إربد

من جهته قال مدير مكتب الهيئة في جرش عمر القضاه، إنه تم الزام أصحاب هذه الحافلات بالعمل ضمن خطوطها،.

 

وأشار في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء بترا، إلى 13 حافلة نقل عمومي تعمل على خطوط داخلية في المحافظة مضى على انتهاء ترخيصها أكثر من 5 سنوات.

إلى أذلك أكد القضاةأنه تم منح تصاريح لحافلات نقل عمومي للعمل على الخطوط التي تغيبت عنها الحافلات مع مراعاة عدم تأثر الخطوط التي تعمل عليها تلك الحافلات.

وكان رئيس البلدية احمد هاشم العتوم، قال إن البلدية على استعداد لانشاء شركة نقل تضم البلديات الخمسة، وذلك ضمن خطة البرنامج الشمولي، مبينًا أن قطاع النقل في المحافظة يواجه تحديات أهمها، وجود سيارات النقل الخصوصي التي تعمل مقابل الأجر وأصبحت تنافس مركبات النقل العمومي.

وذكرت بيانات صادرة عن هيئة تنظيم قطاع النقر البري، أنه يوجد في محافظة جرش 54 خطًا، منها 6 رئيسية، و 48 خطًا فرعيًا، و 24 حافلة نقل عمومي كبيرة و 132 حافلة عموميًا متوسطة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: النقل العام باص عمان قطاع النقل حافلة نقل

إقرأ أيضاً:

"هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة

خلال اليوم الثالث من ذي الحجة، أجرت الهيئة العامة للنقل، أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل العاملة، في موسم الحج لهذا العام بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
ورصدت الهيئة خلال حملاتها أكثر من ألف مخالفة محررة وأكثر من 250 مخالفة رصد آلي، وبمعدل امتثال بلغ 92%.موسم حج هذا العاموتَنَوَّعَتْ هذهِ المخالفاتُ طبقاً لحالة المخالفة، كتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم الالتزام السائق بالزي المعتمد للهيئة إضافة ً لعدم وجود وثيقة نقل للبضائع.
أخبار متعلقة ضبط شخصين لمخالفة نظام البيئة في تبوك وحائلبالفيديو.. جاهزية تامة لقوات الطوارئ برئاسة أمن الدولة لخدمة ضيوف الرحمنوأَوْضَحَتِ أنَّ ذلك يأتي ضمن مشاركتها في موسم الحج هذا العام؛ وبهدف ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان.
وذلك بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسكَ الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

#خدمتكم_شرف | أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في ثالث أيام شهر ذي الحجة 1445هـ. #يسر_وطمأنينة
⁧#الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/wYwA2eG4io— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) June 10, 2024خدمة ضيوف الرحمنوتواصل الهيئة مَهَامَّهَا في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ ومُيَسَّرٍ.
هذا إلى جانب تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر الهيئة قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها: 19929 لجميع المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • «نقل عجمان» تنهي استعداداتها لعطلة عيد الأضحى
  • أكثر من 9 آلاف عملية فحص لوسائل النقل في موسم الحج بمنطقتي مكة والمدينة
  • قراءة في معركة استرجاع أربعة أسرى
  • العراق يُعيد تأهيل طائرتين جديدتين وينتظر 18 طائرة جديدة بحلول 2027
  • لاقت رواجا كبيرا بعد كورونا.. تركي يحترف تحويل الحافلات الصغيرة إلى كرفانات
  • "هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة
  •  موسم الحج.. تشديد على إصدار بطاقة تشغيل للمركبات وبطاقة "سائق" لسائقي الحافلات والشاحنات
  • الهيئة العامة للنقل تؤكد على جميع حملات الحج والعمرة ضرورة إصدار بطاقة تشغيل للمركبات وبطاقة “سائق” لسائقي الحافلات والشاحنات
  • مهم من النقل البري لمستخدمي تطبيقات النقل غير المرخصة
  • طليس هنأ قوى الامن بعيدها: لحماية قطاع النقل البري