شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “الالتزام البيئي” يصدر 149 تصريحًا لمواكبة أهداف التنمية المستدامة في يوليو، أصدر المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، 149 تصريحًا وترخيصًا لمنشآت وأنشطة تنموية ذات أثر بيئي، كأحد المتطلبات الرئيسة لدخول هذه المنشآت .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الالتزام البيئي” يصدر 149 تصريحًا لمواكبة أهداف التنمية المستدامة في يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الالتزام البيئي” يصدر 149 تصريحًا لمواكبة أهداف...

أصدر المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، 149 تصريحًا وترخيصًا لمنشآت وأنشطة تنموية ذات أثر بيئي، كأحد المتطلبات الرئيسة لدخول هذه المنشآت سوق العمل، بهدف ضمان التزامها بمعايير ومتطلبات نظام البيئة الهادفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك في شهر يوليو الماضي.

اقرأ أيضًا: القيادة تهنئ رئيس بنين بمناسبة ذكرى استقلال بلاده

وبلغ إجمالي عدد التصاريح البيئية، نحو 141 تصريحًا بيئيًا جديدًا للمنشآت ذات الأثر البيئي، بينما وصل عدد التراخيص المقدمة لمزاولة نشاطات بيئية جديدة أو قائمة لذات الفترة 8 تراخيص بيئية.

وقام المركز بنحو 2911 جولةً تفتيشيةً على المنشآت الحاصلة على تراخيص بيئية سابقة في جميع أنحاء المملكة، وأظهرت نتائج هذه الجولات التزام نحو 2376 منشأةً بمعايير نظام البيئة، فيما لم يلتزم حوالي 535 منشأةً بتلك التشريعات.

وتضمَّنت الجولات التفتيشية، إلزام المنشآت غير الملتزمة بالأنظمة والاشتراطات البيئيـة بتصحيح أوضاعها وفق اشتراطات المركز، وإعادة تأهيل الأوساط البيئية المتضررة وفق تقرير كل منشأة.

تأتي أهمية هذه المتابعة المستمرة من أعمال المركز في إصدار التراخيص وما يعقبها من جولات رقابية، من أجل الحفاظ على معدل النمو الاقتصادي لتلك المنشآت، وفقًا للأنظمة والمعايير والاشتراطات البيئية المعتمدة، حفظًا لموارد المملكة الطبيعية وتحقيقاً للتوازن البيئي.

“الالتزام البيئي” يصدر 149 تصريحًا لمواكبة أهداف التنمية المستدامة في يوليو للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “الالتزام البيئي” يصدر 149 تصريحًا لمواكبة أهداف التنمية المستدامة في يوليو وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الالتزام البیئی

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية: التنمية المهنية المستدامة تعد ركيزة رئيسية في تطوير أداء معلمات رياض الأطفال

أجري الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة برنامج استراتيجيات التدريس التفاعلي المُعَد لتدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال، و الذي انطلقت فعالياته اليوم بمجمع مدارس زهران الرسمية لغات، ومجمع مدارس مصطفى النجار الرسمية لغات.

جاء ذلك بحضور نجلاء سليم مدير عام التعليم العام وجلال عيد مدير عام شرق وعزة عبد العليم مدير إدارة التدريب وأمال أبوزيد موجه عام رياض الأطفال، في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالاستعداد للبرنامج التدريبي أساليب التدريس الفعال وبرنامج التعلم القائم على اللعِب لتدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال.

وأوضح مدير المديرية أنَّ التنمية المهنية المستدامة ركيزة رئيسة في تطوير أداء العاملين لما فيه من تبادل الخبرات والتعرف على الاستراتيجيات الحديثة والأساليب المبتكرة في عمليتي التعليم والتعلم، مؤكدًا أنَّ التدريب يعزز الاحتفاظ بالموظفين والحفاظ على رضاهم، حيث يشعرون بأن المؤسسة تهتم بتطويرهم وتقديم الفرص للنمو المهني، ويحسن التدريب القدرات القيادية والتربوية للموظفين ويساهم في تحسين أدائهم في المواقف القيادية والتربوية، ويعزز الثقة والتفاعل الإيجابي بين الموظفين والإدارة، حيث يشعرون بدعم الإدارة لهم واهتمامها برفع مستواهم.

وأكد أن برنامج استراتيجيات التدريس التفاعلي يركز على التشارك بين المعلم والمتعلم مثل العصف الذهني وتعلم الأقران والتعلم التعاوني وغير ذلك من الاستراتيجيات مما يسهم في تنمية مهارات الطفل، مُشيرًا إلى أهمية أساليب إدارة الصف لتحقيق أفضل وأعلى معدلات تحقيق الأهداف من نواتج التعلم.

وأضاف أنَّ التعلم القائم على الألعاب (GBL) هو استخدام الألعاب لتعزيز تجربة التعلّم و يمكن أن يساعد دمج الآليات القائمة على الألعاب والتصميم المرئي والتفكير في أي مقرر تعليمي المؤسسات على تحسين دافعية المتعلّمين وتفاعلهم ويكون المتعلّمون المتفاعلون أكثر إلهامًا وتفاعلا وأداءً مع أقرانهم من ناحية ومع المعلمين من ناحية أخرى.

مقالات مشابهة

  • "الالتزام البيئي" يطلق مبادرة لحماية واستدامة المياه
  • في إطار جهوده للمحافظة على الموارد الطبيعية.. “الالتزام البيئي” يطلق مبادرة لحماية واستدامة المياه الجوفية والسطحية
  • مشروع دولي لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستويات المعيشة لسكان الريف
  • إعلاميون: المحتوى الهادف يعزز الوعي ويحفز التنمية المستدامة
  • مدير تعليم الإسكندرية: التنمية المهنية المستدامة تعد ركيزة رئيسية في تطوير أداء معلمات رياض الأطفال
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • مدير "القومي للتنمية المستدامة": الحوكمة أداة رئيسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • «التضامن»: 2800 جمعية تعمل على قضايا البيئة.. ونقدم الدعم المالي والفني
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة