طريقة عمل الآيس كريم.. تبحث الكثير من الأمهات عن طريقة عمل المثلجات، بالتزامن مع قرب دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، لذلك يستعرض موقع «الأسبوع» طريقة عمل الآيس كريم، فهو من أكثر المثجات الذي يعشقها الكبار والصغار.

طريقة عمل الآيس كريمطريقة عمل آيس كريم في المنزل

المقادير:

- نصف كيلو لبن طبيعي.

-كوب ونصف من الكريمة.

- 2 ملعقة من الفانيليا.

- رشة صغيرة من الملح

- قطع صغيرة من الفاكهة.

- ربع ملعقة من لون الطعام.

طريقة عمل الآيس كريمطريقة تحضير الآيس كريم في المنزل

- نقوم بخفق الكريمة في المضرب بحيث يصبح قوامها كثيف.

- توضع الكريمة في وعاء محكم الغلق، على أن تدخل الثلاجة حتى تصبح مجمدة.

- ويتم ضرب نوع الفاكهة سواء كانت الفراولة أو المانجو، حتى يتكون العصير.

- يضرب اللبن مع الفانيليا ورشة من الملح، مع لون الطعام جيدا، على أن يضاف هذا الخليط إلى العصير والكريمة.

- وفي الخطوة الأخيرة يدخل هذا الخليط في الفريزر لمدة 4 ساعات، وبعد ذلك يتم تقديمه مجمد على هيئة كرات، ويمكن تزينها بالمكسرات.

اقرأ أيضاًمختلفة ولذيذة.. طريقة عمل الدجاج المكسيكي خطوة بخطوة

طريقة عمل بان كيك الشوفان والعسل.. تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الايس كريم ايس كريم في البيت طريقة عمل طريقة عمل الايس كريم طريقة عمل الايس كريم في البيت طريقة عمل الايس كريم في المنزل طريقة عمل ايس كريم في البيت طریقة عمل الآیس کریم

إقرأ أيضاً:

تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟

دبي: يمامة بدوان

يمثل وجود حديقة على شرفة المنزل في ظل المساحة المحدودة مصدر سعادة للغالبية، خاصة إن كانت حديقة مائية، يمكن زراعة العديد من النباتات والأصناف فيها، ما يجعلها مصدراً للغذاء العضوي، فضلاً عن منظرها الجميل، والذي يبعث السرور في نفوس سكان الشقة، حيث تساءل عدد من المهتمين عن طريقة إنشاء حديقة مائية في الشرفة، وأفضل الأنظمة الزراعية، فضلاً عن أبرز الأصناف التي يمكن زراعتها في هذه الأنظمة.

وبحسب عدد من مختصي أنظمة الزراعة، أوضحوا أن الزراعة المائية تتضمن نباتات مثبتة في وعاء به محلول من الماء والمواد المغذية، وتتم الزراعة من دون تربة، حيث تعمل الحديقة المائية عن طريق إعطاء النباتات العناصر الغذائية التي تحتاج إليها من خلال الماء، وفي بعض الأحيان، من خلال مادة أخرى تنمو، بدلاً من زراعة جذورها في التربة.

وأضافوا أن أنظمة الزراعة المائية لها فوائد عدة، أبرزها إمكانية زراعة النباتات بالقرب من بعضها بعضاً، مما يتطلب مساحة إجمالية أقل للحديقة، كما أنها تستهلك مياهاً أقل في عملية الري، مقارنة مع الزراعة التقليدية، إلا أن تلك الأنظمة مكلفة وتطلب التعلم على تشغيلها قبل البدء في العمل بها.

وقالوا إن أسهل النباتات التي يمكن البدء بها في الزراعة المائية، هي الخضر مثل الخس والسبانخ والسلق السويسري واللفت والفلفل والفراولة، بالإضافة إلى النباتات العشبية، مثل الريحان والبقدونس والأوريجانو والكزبرة والنعناع.

وحول طريقة اختيار نظام الزراعة في المنزل، أوضحوا أنها تختلف بحسب العديد من العوامل، مثل مكان الزراعة، والذي من الممكن أن تكون شرفة المنزل أو حديقة المنزل أو حتى على سطح المنزل، كما هناك أنواع للأنظمة الزراعية، أبرزها نظام الهيدروبونيك، وبواسطته لا يتم الاعتماد به على التربة، بل ويكون المحصول في وسط مائي فقط، وتتم تغذيته عن طريق المحاليل المائية والعناصر المكملة التي توضع بالماء، كما يعتبر هذا النوع من الأنواع المناسبة لقليلي الخبرة في مجال الزراعة المائية، حيث لا توجد أية صعوبات في تطبيقها، إضافة إلى نتائجه السريعة والفعالة، حيث يمكن وضع بدائل التربة بالماء، مثل ألياف جوز الهند أو الصوف الصخري أو الطحالب.

ولفتوا إلى أن الأدوات الأساسية لتركيب نظام زراعة مائية منزلية، تشمل مياه، وعاء لتخزين المياه، مضخة مياه، خزان مياه، محاليل وأسمدة مائية، شتلات، وعاء مفتوح من الأسفل لوضع الشتلات فيه، مضخة لتوزيع الأكسجين بشكل مناسب بداخل المياه، كذلك جهاز لقياس درجة المحلول الحمضي.

مقالات مشابهة

  • طريقة سهلة لتنظيف المطبخ الخشب من الدهون.. وفري ثمن الملمع الصناعي
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة عمل الكبدة الضاني بخطوات سهلة وبسيطة
  • طريقة إصلاح إطار السيارة المثقوب.. بخطوات بسيطة وسهلة
  • خطوات دفع فاتورة الكهرباء «أونلاين» من المنزل
  • طريقة عمل كيك الآيس كريم في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • طريقة عمل عصير مشمش بالمنزل.. من المشروبات المفضلة في فصل الصيف
  • بالفلفل الرومي.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل