عرض برنامج «الحياة اليوم»، تقريرًا يرصد فيه تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية لنادي قضاة مجلس الدولة بالقاهرة.

انتخاب مجلس إدارة جديد من الأعضاء

قال المستشار أحمد محمد أحمد شمس الدين نائب رئيس مجلس الدولة، والسكرتير العام لمجلس إدارة نادي القضاء المؤقت، كان لا بد وفقًا للقانون، أن تجرى انتخابات ويعين مجلس، ويجري انتخاب مجلس إدارة جديد من الأعضاء، وفقًا للضوابط واللوائح التي أقرت بشان انتخابات نادي مجلس الدولة.

اتخاذ كل الإجراءات

يضيف المستشار بهجت عزوز نائب رئيس مجلس الدولة، وعضو اللجنة المؤقتة لإدارة أول دورة انتخابية لنادي قضاة مجلس الدولة بالقاهرة، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة «الحياة»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أنه منذ اليوم الأول لتشكيل اللجنة، شرعت في اتخاذ كل الإجراءات التي ضمنت مبدأ تحقيق تكافؤ الفرص لجميع المرشحين، وأعدت جدول زمني بداية من موعد تلقي الطلبات والترشيح، حتى اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نادي القضاة مجلس الدولة قضايا الدولة انتخابات نادي القضاة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

استطلاعات: اليمين المتطرّف يتصدر انتخابات مجلس النواب في فرنسا

يتصدّر حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف نِـيّات التصويت في الانتخابات التشريعية المبكرة مع 34 بالمئة، أي بزيادة قدرها 15 نقطة عن نتائجه قبل عامين، وفق استطلاع نشر الاثنين غداة إعلان حل الجمعية الوطنية.
في دراسة لمعهد "آريس إنتراكتيف-تولونا" لحساب وسائل الإعلام الفرنسية "شالنج" و"ام6" و"ار تي ال"، يأتي اليسار مجتمعا في المرتبة الثانية مع 22 بالمئة من نيات التصويت (حصد 25,7 بالمئة في انتخابات 2022) ومعسكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ثالثا مع 19 بالمئة (مقابل 25,8 بالمئة) وحزب "الجمهوريون" اليميني رابعا مع تسعة بالمئة (مقابل 11,3 بالمئة).
وفق معهد الاستطلاع، سيحصد التجمّع الوطني غالبية نسبية مع ما بين 235 و265 مقعدا، مقابل 89 حاليا في الجمعية الوطنية.
وسيقتصر عدد مقاعد المعسكر الرئاسي على ما بين 125 و155 نائبا (مقابل 249 حاليا). أما تحالف اليسار "نوبيس"، فسيحصل على ما بين 115 و145 مقعدا (مقابل 153 حاليا) و"الجمهوريون" 40 إلى 55 مقعدا (مقابل 74 حاليا).
فاز التجمع الوطني في الانتخابات الأوروبية في فرنسا حاصدا 31,36 بالمئة من الأصوات ومتقدما بفارق كبير عن المعسكر الرئاسي الذي أيده 14,6 بالمئة من الناخبين.
ودفع هذا الفوز الساحق لليمين المتطرف الرئيس ماكرون إلى حل الجمعية الوطنية والدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة تجرى دورتها الأولى في 30 يونيو الجاري والثانية في السابع من يوليو المقبل.
وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت في التاسع من يونيو والعاشر منه وشمل عيّنة من 2744 شخصا يبلغون 18 عاما وما فوق وبينهم 2340 مسجلين في قوائم الناخبين، وبهامش خطأ يترواح بين 1 و2,3 نقطة.

أخبار ذات صلة فرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف الفائز في الانتخابات الأوروبية خيول «ياس» تخطف أضواء كأس الوثبة في فرنسا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أعضاء في «الوطني»: قرارات مجلس الوزراء تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • اللجنة النقابية بـ "الوفد" تشكر رئيس الحزب على تشكيل مجلس إدارة الجريدة وعقد أول اجتماع
  • اجتماع موسّع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة
  • تعرف على قرارات اجتماع مجلس إدارة الأهلي اليوم
  • استطلاعات: اليمين المتطرّف يتصدر انتخابات مجلس النواب في فرنسا
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال
  • من يحاسب مجلس الإدارة؟!
  • نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏