الصقور يخفقون في استعادة الصدارة في دوري نجوم العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تنافس على الصدارة دوري نجوم العراق

إقرأ أيضاً:

منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان

 

الرؤية- أحمد السلماني

فرض منتخب قيرغيزستان التعادل بهدف على منتخبنا الوطني ليرافقه ويتأهلا معًا للتصفيات النهائية لكأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، وذلك في اللقاء الأخير من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدم لقيرغيزستان نيتاركوف في شوط المباراة الأول، فيما عادل لمنتخبنا في الشوط الثاني عبدالعزيز الشموسي. ولم يشفع لماليزيا فوزها على الصين تايبيه بثلاثية مقابل هدف بوصولها للنقطة العاشرة، إلّا أن تعادل قيرغيزستان منحه النقطة الحادية عشر، وقبل ذلك فإن عدد الأهداف يصب في صالح قيرغيزستان الذي لعب مرتاحًا وبلا ضغوط.


 

وتصدّر منتخبنا مجموعته برصيد 13 نقطة ليستقر في التصنيف الرابع في القرعة المزمع إقامتها في 27 يونيو الجاري، للمنتخبات المتأهلة الى التصفيات النهائية لكأس العالم عن قارة آسيا.

وقدم منتخبنا واحدًا من أسوأ أشواط مبارياته في التصفيات؛ إذ ظهر بخطوط مُفكَّكة، وحالة من فقدان التركيز أسفرت عن هدف لقيرغيزستان من ضربة ركنية لم يُحسن لاعبونا معها التمركز جيدًا، لتجد الكرة قدم نيتاركوف غير المراقب والذي أودعها الشباك العُمانية. ولم تكن ردة فعل منتخبنا قوية مما سمح للاعبي قيرغيزستان من الانتشار جيدًا، والتمركز واتزان اللعب دفاعًا وهجومًا، ومع ذلك سنحت فرص محققة للأحمر من عصام الصبحي وصلاح اليحيائي وبرعونة كلّفت المنتخب الخسارة في شوط المباراة الأول، كما لم يظهر المهاجم محسن الغساني وكأن الأحمر يلعب ناقصًا.


 

غير أن المدرب تشيلافي أجرى تغييرات بخروج صلاح اليحيائي وعصام الصبحي ومحسن الغساني ونزول عبدالله فواز وزاهر الاغبري ومحمد الغافري وخالد البريكي بديلًا لمحمد المسلمي؛ مما عزز من سيطرة الأحمر واندفاع لاعبيه للهجوم ليضيع عدد من الفرص مع التألق اللافت لحارس ودفاعات قيرغيزستان. ووجد عبد العزيز الشموسي الحل باستلامه تمريرة مُتقنة من عبدالرحمن المشيفري سددها زاحفة ارتطمت في الدفاع وسكنت شباك قيرغيزستان معلنا عودة منتخبنا للمباراة.

وزج تشيلافي بأمجد الحارثي بديلًا لعبد العزيز الشموسي المُصاب، وشكلّت الجبهة اليسر لقيرغيزستان خطورة على مرمى منتخبنا لينحسر الأداء في وسط الملعب مع أفضلية نسبية للأحمر، ولكن دون فاعلية. لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويتأهل المنتخبان للتصفيات النهائية لكأس العالم ونهائيات كأس آسيا.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان
  • منتخب السودان يستعيد الصدارة من السنغال في تصفيات مونديال 2026
  • السودان يستعيد الصدارة من السنغال بتصفيات المونديال بثلاثية نظيفة في جنوب السودان
  • منتخب مصر يؤمن الصدارة بعد التعادل مع غينيا بيساو بهدف لمثله
  • مدرب المنتخب “مانشيني: هدفنا الحفاظ على الصدارةخلال مواجهة الآردن
  • مدرب الأردن: نواجه الأخضر من أجل الصدارة
  • سعيود يتفوق على نجوم دوري “روشن” السعودي
  • منتخب الجزائر يبحث عن تأكيد الصدارة بمواجهة أوغندا الليلة
  • عموتة قبل مباراة السعودية: النشامى يبحث عن الصدارة
  • الأحمر يواجه قرغيزستان من أجل حسم الصدارة بالتصفيات الآسيوية المشتركة