تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد متحف النوبة بمدينة أسوان، فاعليات الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف، من خلال تنظيم ندوات توعية وورش للأطفال وفتح الباب أمام الزائرين بالمجان، فى ضوء زيادة الوعى العام بالدور الذى تلعبه المتاحف وفى ظل هذا الحدث العالمى.
وأكدت ثناء حسن موسى، القائم بأعمال مدير عام متحف النوبة بأسوان، أنه بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف تم فتح أبواب متحف النوبة بالمجان للزائرين على مدار اليوم بمناسبة هذا الحدث العالمى.


وأضافت أن الفاعليات التى أقيمت بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف تضمنت أيضاً، عقد ندوات تثقيف وتوعية بمعرفة قسم التربية المتحفية، عن التراث النوبى، حاضر فيها أحمد عيسى، مدير التراث الحضارى بالمتحف وكذلك ورش عمل للأطفال عن تدوير المخلفات والنحت بالطين الأسوانى وأعمال الخرز، تحت إشراف سمية محمد مدير قسم التربية المتحفية.
وأوضحت مدير متحف النوبة، أن اليوم العالمى للمتاحف هو يوم دولى يقام سنويا فى 18 مايو من كل عام، تم إنشاء هذا اليوم بعد اعتماد قرار من قبل المجلس الدولى للمتاحف لإنشاء حدث سنوى يهدف زيادة توحيد التطلعات والجهود الإبداعية للمتاحف. 

IMG-20240518-WA0058

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: متحف النوبة مدينة أسوان متحف النوبة بأسوان اليوم العالمي للمتاحف ندوات توعوية متحف النوبة

إقرأ أيضاً:

قطاع التنمية الأسقفي يُنظم ندوة توعوية للأطفال والسيدات بعنوان "بيئة أفضل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المركز الاجتماعي بالرأس السوداء، الإسكندرية التابع لقطاع التنمية الأسقفي، ندوة توعوية للأطفال والسيدات تحت عنوان "بيئة أفضل" بالتعاون مع جمعية الخبر السار التابع للكنيسة، وذلك بحضور سلوى صبري مديرة قطاع التنمية بالإبروشية.

هدفت الندوة إلى توعية المشاركين بأهمية الحفاظ على البيئة من مخاطر مخلفات البلاستيك وكيفية إعادة تدويرها، إذ تضمن اليوم ندوة للأطفال بقيادة المهندسة ريهام إسماعيل وأحمد سبع، استشاري تغير المناخ والبيئة، تناولت مخاطر البلاستيك على البيئة وطرق إعادة تدويرها.

اشتمل اليوم على ندوة أخرى للسيدات القتها ماري زكري، مديرة المشروعات في جمعية الخبر السار للخدمات التعليمية، حيث ناقشت سبل مشاركة السيدات في حماية البيئة من خلال مُمارسات منزلية بسيطة.

واختتمت فعاليات الندوة بنشاط تفاعلي للأطفال لإعادة تدوير المخلفات، حيث شارك الأطفال في تحويل المخلفات إلى أشياء جديدة مفيدة، كما أتيحت للسيدات فرصة التعبير عن تطلعاتهن لحياة أفضل في بيئة نظيفة من خلال نشاط فني تمثل في رسم كل سيدة ما تتمنّاه في بيئتها، وتُوّج اليوم بنشاط تطوعي تمثل في تنظيف أحد شواطئ البحر بمشاركة الأطفال.

جدير بالذكر أن مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية "ابيسكوكير" هي الذراع التنموي للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر، وتدير المؤسسة مراكز ومؤسسات التنمية والخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الأسقفية في مصر.

مقالات مشابهة

  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.. نتائج الشهادة الإعدادية مبشرة
  • السيطرة على حريق شب في 4 محال تجارية بنصر النوبة بأسوان
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب السيدات على الخياطة في قرى «حياة كريمة» بأسوان
  • نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.. بالاسم ورقم الجلوس 
  • جولة بالمتحف المصري وورش متنوعة للأطفال ضمن فعاليات أتوبيس الفن الجميل
  • متحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي ينظم معرض رسائل متبادلة
  • قطاع التنمية الأسقفي يُنظم ندوة توعوية للأطفال والسيدات بعنوان "بيئة أفضل"
  • غدا.. متحف الطفل ينظم معسكرا كشفيا وندوة توعوية عن "أهمية المياه"
  • على شواطئ البحر الأحمر.. «حماة الوطن» ينظم يوم ترفيهى للأطفال الأيتام بالغردقة
  • اعتماد كشوف إحداثيات المبانى القريبة من الأحوزة العمرانية بأسوان