عاد التوتر ليسيطر على أجواء الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، اليوم الأحد، وذلك وسط سلسلة من الأحداث الأمنية الجديدة التي شهدتها المنطقة.   وتحدّثت معلومات ميدانية عن أن العدو الإسرائيلي استهداف بلدات عيترون، علما الشعب وراشيا الفخار بالقذائف المدفعية.   في المقابل، أعلن "حزب الله" تنفيذ عملية استهدف خلالها موقع الراهب الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

  بالإضافة إلى ذلك، تحدثت المصادر عن إستهداف طال محيط موقع المالكية الإسرائيلي وذلك بواسطة صاروخ مُوجه جرى إطلاقه من لبنان.   المصادر عينها قالت أيضاً إنه جرى إطلاق صاروخين باتجاه موقعي زبدين والرمثا الإسرائيليين في مزارع شبعا المحتلة.   تحذيرات من تسلل طائرات   بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ صافرات الإنذار دوّت في عدد من المستوطنات الإسرائيلية  وسط إطلاق تحذيرات من تسلل طائرات مصدرها لبنان.   وقالت الصحيفة إن الإنذارات دوّت في مستعمرات برعام، أفيفيم، راموت نفتالي، ديشون، فيما أطلقت أيضاً تحذيرات من إطلاق صواريخ في مستوطنة المالكية بالجليل الأعلى.   وإثر ذلك، أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلي إن "حادثة تسلل الطائرات قد انتهت"، من دون الكشف عما إذا تم اعتراض أي هدفٍ في الأجواء أم لا.


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عن إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

ومنذ قليل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة مرجليوت بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأشارت "القاهرة الإخبارية"، نقلا عن إعلام إسرائيلية، بوجود انفجارات عنيفة في مستوطنة مرجليوت عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن هجمات حزب الله اللبناني على المستوطنات الشمالية تتزايد والصواريخ تزداد ثقلا.

وصباح اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، تنفيذ هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مقر كتيبة ‏الجمع الحربي في ثكنة يردن بالجولان المحتل.

وتابع حزب الله، في تصريحات له، أنه تم استهداف رادار القبة الحديدية في ثكنة يردن الإسرائيلية وأصبنا الأهداف بدقة وأوقعنا الضباط والجنود بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • إطلاق 15 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • إنفجار في سماء الجنوب.. إطلاق صافرات الإنذار وهذا ما حصل!
  • 240 يومًا من العدوان: شهداء وجرحى في قصف على غزة ورفح
  • 7 إصابات بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • بالفيديو.. تفاصيل استهداف حزب الله لمواقع إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية.. تفاصيل الساعات الأصعب فى الجنوب اللبناني (فيديو)
  • بالفيديو.. صاروخ لبناني ثقيل يضرب قاعدة إسرائيلية والأضرار كبيرة!
  • السيد نصر الله: غزة معركة وجود.. وجبهة الجنوب قوية وضاغطة
  • طائرة لبنانية تهزّ عكا.. إنفجار كبير وهذه آخر مستجدات الجنوب!
  • استشهاد مسعف وإصابة آخر بغارة إسرائيلية جنوب لبنان