الوطن | متابعات

احتشد أهالي مدينة مصراتة أمام مجمع المحاكم بالمدينة، مطالبين بدعم استقلالية القضاء ورفض أي تدخلات أو ضغوط تؤدي إلى التوتر على المؤسسة القضائية. في بيان صادر عنهم، شددوا على ضرورة إعادة النظر في قرار إنشاء قوة العمليات المشتركة.

جاء بيان أهالي مصراتة على خلفية اقتحام القوة المشتركة لمكتب النائب العام بالمدينة، ومحاولة اختطاف وكيل النيابة إبراهيم الشركسية، بالإضافة إلى إطلاق الرصاص على تظاهرات المواطنين أمام مديرية أمن مصراتة.

هذه التظاهرات كانت ردًا على القبض على ثلاثة أشخاص بالمدينة.

وأكد البيان رفض كل ممارسات الظلم والطغيان والقمع التي تحاول بعض التشكيلات الأمنية فرضها بقوة السلاح على مدينة مصراتة. وطالب الأهالي بإقالة مدير أمن مصراتة وإحالته للتحقيق، وتسليم الجناة الذين قاموا بإطلاق النار على المحتجين وتقديمهم للعدالة.

كما شدد البيان على ضرورة تسليم المتورطين في الهجوم على مكتب النائب العام، بما فيهم من أصدروا الأوامر باقتحام المكتب، وتسليم كل من تورطوا من القوة الأمنية المشتركة في جرائم القتل والاختطاف خارج القانون. وطالب الأهالي بكشف نتائج التحقيقات أمام الرأي العام في كل القضايا الهامة التي تمس السلم الاجتماعي واقتصاد البلد وأمنها القومي.

واختتم البيان بمطالبة إعادة النظر في قرار إنشاء قوة العمليات المشتركة وتغيير قيادتها وتعديل اختصاصاتها، وحصرها في مكافحة الإرهاب ومنعها من ممارسة العمل الأمني الموكل لمديرية الأمن والجهات التابعة لوزارتي الداخلية والعدل. وأكد الأهالي استعدادهم لحماية مكتب النائب العام وكل أعضاء الهيئات القضائية بأفواج من الدروع البشرية حفاظًا على سيادة القانون وتحقيق العدالة.

الوسوم#اعتصام استقلال القضاء اقالة مدير الأمن ليبيا مصراتة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اعتصام استقلال القضاء ليبيا مصراتة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانبه أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى أن مديرية الطب البيطري بالشرقية قامت بتنظيم ورشة عمل بعنوان ( معايير السلامة البيولوجية فى المعامل و خطورة الإصابة بالأمراض المشتركة (السل - البروسيلا - السعار ) و ذلك بحضور كلا من الدكتور هشام مسعود ( وكيل الوزارة للصحة بالشرقية ) والدكتورة شهيرة الحنفى (مدير معهد بحوث صحة الحيوان بالشرقية) والدكتورة امل سعيد مدير المعمل المرجعى وعدد من أعضاء النقابة العامة والنقابة الفرعية و الدكتور  محمد عبد الحميد يوسف مدير عام الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر 

والدكتورة منال السيد مدير إدارة الامراض المشتركة وأطباء إدارة ومعامل  الامراض المشتركة بالمديرية وأقسام الصحة العامة بالإدارات الخارجية وعدد كبير من الأطباء بالمديرية.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الورشة تأتى لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة فى إطار سعى المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

والقي الدكتور عبدالله مرواد (أستاذ الأمراض المشتركه بكلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق ) محاضرة عن الأمراض المشتركة ومسبباتها وأشهر الأمراض المشتركة وخطورتها وعن معايير السلامة التى تُتخذ لحماية الباحثين بالمعامل والبيئة وكيفية التخلص من النفايات.

كما ألقى الدكتور محمد على صالح (رئيس بحوث بمعمل بحوث الصحة الحيوانية بالشرقية) محاضرة عن معايير السلامة المهنية فى المختبرات من حيث الأمان الحيوي وتجميع وحفظ وإرسال العينات داخل المختبرات وآلية تسجيل البيانات.

وفى نهاية الورشة قام مدير المديرية بتقديم الشكر لجميع الحاضرين على كل الجهود المبذولة للنهوض بالثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • ثورة غضب وسحب للتراخيص.. ماذا حدث داخل المدرسة الألمانية بعد تدريسها المثلية؟
  • أهالي سوهاج إلى وزارة الداخلية: القوافل الطبية والإنسانية خففت علينا الأعباء
  • حماة المال العام: تنازل رئيسة جماعة الفضالات عن أموال عمومية يستدعي تدخل وزير الداخلية
  • قوى الأمن تتسلّم هبة كبيرة من الأدوية مقدّمة من الهلال الأحمر الإماراتي
  • ياسمين رئيس تدعم أهالي غزة عقب زفافها بيومين (صور)
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • النائب رائد المالكي يطالب الحكومة بمراجعة قرارات مجلس الأمن التي اعقبت اجتياح الكويت
  • النائب العام يأمر بضبط مغلقي بوابة الدافنية
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا
  • النائب العام يأمر بحبس وافد هرّب 360 ألف لتر من الوقود عبر ميناء مصراتة البحري