وأوضح وزير الداخلية الايراني أحمد وحيدي أنه بعد افتتاح سدين في منطقة شمال غرب البلاد، كان الرئيس عائداً مع بعض المروحيات، واضطرت إحداها لهبوط صعب بسبب الضباب. مضيفا أن مجموعات الإنقاذ المختلفة تحرك نحو المنطقة، ولكن بسبب الضباب والطقس السيئ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى المنطقة.

وتابع لقد قمنا بالتواصل مع رفاقنا، ولكن نظراً لأن المنطقة معقدة وصعوبة إجراء الاتصالات، نأمل أن تصل فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث عاجلاً وتزودنا بمزيد من المعلومات.

وأضافت وكالة الانباء الرسمية "ارنا" أن فرق الانقاذ وصلت إلى مكان الحادث، وبدأت عمليات البحث. موضحة أن 20 من فريق الامداد والطائرات المسيرة تم ارسالها إلى منطقة الحادث، ولكن بسبب صعوبة العبور في المنطقة والظروف الجبلية والغابات والظروف المناخية غير المناسبة وكثافة الضباب، قد تطول عملية البحث بعد الشيء.

وكانت هذه القافلة تضم 3 مروحيات، حيث وصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما. فيما تشير المعلومات إلى أن إمام جمعة تبريز آية الله آل هاشم ومحافظ أذربيجان الشرقية ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان كانا على متن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني.

وبدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على هذه المروحية.

ويقول السكان المحليون إن حالة المروحية لا تزال مجهولة بسبب الأجواء الضبابية في المنطقة. واضطرت هذه المروحية الى الهبوط بسبب سوء الاحوال الجوية شمال أذربايجان الشرقية، وانتقل موكب رئيس الجمهورية الى تبريز مركز المحافظة عبر الطريق البري.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

متحدث الأرصاد : صيف هذا العام شديدة الحرارة على المنطقة الشرقية والوسطى والمناطق الجنوبية الداخلية

قال متحدث الأرصاد حسين القحطاني، إن الأجواء صيف هذا العام ستكون حارة إلى شديدة الحرارة على المنطقة الشرقية، والوسطى، والمناطق الجنوبية الداخلية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أيضا أن تسجل المنطقة الشرقية أعلى درجات الحرارة في المملكة.

وأضاف في تصريحات لـ «الإخبارية»، أن مرتفعات المنطقة الجنوبية ستشهد أجواء معتدلة، وسيكون هناك فرص لهطول الأمطار، أعلى من المعدل الطبيعي، مؤكدا على أن صيف هذا العام بدأ مبكرا على مناطق المملكة، خاصة الوسطى والشرقية.

وأكد متحدث الأرصاد على أن صيف العام الماضي، شهد أعلى معدلات درجات للحرارة مقارنة بالأعوام السابقة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مواطن لترويجه الشبو المخدر في المنطقة الشرقية
  • متحدث الأرصاد : صيف هذا العام شديدة الحرارة على المنطقة الشرقية والوسطى والمناطق الجنوبية الداخلية
  • أمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمنصبه الجديد
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • انتشال جثة شاب تعرض للغرق في نهر النيل بالصف
  • أمير الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • يتزامن مع بدء اختبارات الطلاب.. طقس حار على معظم المناطق
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية 2024
  • الشرطة الكندية تفتح تحقيقا بعد تعرض معبد يهودى للهجوم في فانكوفر