صحيفة البلاد:
2024-06-02@16:09:25 GMT

يوم حزين لهبوط شيخ أندية الأحساء

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

يوم حزين لهبوط شيخ أندية الأحساء

هبوط نادي هجر إلى دوري الدرجة الثانية كان يوماً حزيناً على رياضة كرة القدم في الأحساء؛ ذلك النادي العريق شيخ أنديتها الذي مضى على تأسيسه 74 عامًا، وسبق له أن صعد لدوري المحترفين أربع مرات، وآخرها قبل عشر سنوات. كان الفريق بين الدرجه الأولى والثانية- للأسف الشديد. إدارة النادي برئاسة الأخ والصديق حمد العريفي الذي يمتلك خبرة كبيرة، وهو على وشك إنهاء ثماني سنوات في مجلس الإدارة، لم ينجح مع زملائه في اختيار العناصر سواء المحلية أو الأجنبية، وكذلك الأجهزة الإدارية بعضهم له ما يقارب عشر سنوات أو أكثر مع الفريق،
حتى الجهاز الفني تم إقالة المدرب التونسي محمد العياري وإعادته مره أخرى لتدريب الفريق، وكذلك إقالة المدرب جوكيكا وإعادته هذا الموسم مرة أخرى.


وسبق لي كإعلامي ورياضي تهمه رياضة كره القدم في الأحساء أن طالبت مرارًا وتكرارًا بضرورة تواجد وتحرك رجالات النادي من أعضاء شرف ورجال أعمال ورؤساء وإداريين ولاعبين سابقين مع ناديهم في الوقت الذي كان وجودهم ضروريًا؛ من أجل إنقاذ ناديهم من الهبوط، ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي.
والآن لن يجدي الكلام نفعاً بعد أن حدث الهبوط المرير، ولكن لعل وعسى يتحرك رجالات هجر للعمل من جديد لاختيار إدارة جديدة قادرة على عودة شيخ أندية الأحساء مجددًا، خاصة أن الإدارة الحالية ستنتهي فترتها بعد أشهر قليلة.
كنا نتمنى تواجد أكثر من ناد من الأحساء في دوري روشن للمحترفين، ولكن يظل نادي الفتح هو النادي الوحيد ضمن أحد عشر ناديًا من الأحساء كسفير دائم في دوري روشن يقدم مستويات مميزة، وسبق أن حقق دوري المحترفين عام 2013 وكأس السوبر، وهو النادي النموذجي حيث يقف رجالات النادي مع ناديهم ومع جميع الإدارات.
وكذلك نادي العدالة الذي ينافس على الصعود متمسكًا بأمل أن تخدمه النتائج في دوري يلو.
وهناك 4 أندية في دوري الدرجه الثانية، هي” هجر والجيل والروضة والنجوم، وثلاثة أندية في دوري الدرجه الثالثة، هي” الطرف والعمران والفضل” الذي صعد كناد تجاري، وأربعة أندية في دوري الدرجه الرابعة، هي” العيون والقارة والشروق والشعبة” كناد تجاري.
أتمنى التوفيق لجميع أندية الأحساء، وأن نرى في المواسم القادمة أكثر من ناد في دوري المحترفين ويلو، خاصة أن الأحساء معين لا ينضب من المواهب.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی دوری نادی ا

إقرأ أيضاً:

أندية سعودية تجهز عرضاً ضخماً للتعاقد مع رحيمي

أصبح نجم منتخب المغرب، سفيان رحيمي، يحظى باهتمام أندية سعودية وأوروبية عملاقة، من أجل التعاقد معه، بعد دوره البارز، في تتويج ناديه الحالي، العين الإماراتي، بلقب دوري أبطال آسيا، عقب الفوز على نادي يوكوهاما الياباني (5-1)، السبت الماضي، على ملعب هزاع بن زايد، في الإمارات العربية المتحدة، ضمن مباراة إياب الدور النهائي للبطولة.

وفرض النجم المغربي، سفيان رحيمي نفسه، نجماً لمسابقة دوري أبطال آسيا، إذ أصبح أكثر لاعب من العين تسجيلاً للأهداف في نسخة واحدة بـ13 هدفًا، وتمريرتين حاسمتين، متجاوزًا بذلك عدد الأهداف التي أحرزها الغاني، أسامواه جيان، في وقت سابق، وهو ما جعل عدداً من الأندية السعودية تتسابق للتعاقد معه في مرحلة الانتقالات الصيفية، مثل اتحاد جدة، والشباب، والنصر، والقادسية، إضافة إلى أندية أوروبية، وتحديداً من إسبانيا.

وأفادت معلومات حصل عليها من مصدر مقرب من اللاعب سفيان رحيمي، بكون نجم الرجاء الرياضي السابق، يرفض مناقشة عروض وصلت إليه مؤخراً، من بعض الأندية السعودية، إذ يفضل دراستها بعد مباراتي منتخب المغرب أمام زامبيا وجمهورية الكونغو، المقررتين في السابع والـ11 من شهر يونيو الحالي، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستدور في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

وتشير هذه المعلومات إلى أن نادي القادسية السعودي، أكثر إلحاحاً في التعاقد مع اللاعب، سفيان رحيمي، بعدما قدم عرضاً مالياً بقيمة 25 مليون دولار، للاستفادة من خدماته، من دون استبعاد دخول أندية سعودية على الخط، مثل نادي اتحاد جدة، الذي يضم في صفوفه حالياً اللاعب المغربي، عبدالرزاق حمد الله.

وفي سياق متصل، يترقب نادي الرجاء الرياضي باهتمام بالغ، رحيل لاعبه السابق، سفيان رحيمي، عن نادي العين، حتى يستفيد من مبلغ مالي ضخم، بعد انتقاله إلى فريق آخر، إذ إن عقد الرجاء الرياضي مع العين الإماراتي يضمن للنادي الأخضر الحق في الاستفادة من نسبة 20 بالمائة من القيمة المالية الإجمالية لصفقة انضمام اللاعب رحيمي، صاحب الـ27 عاماً، إلى نادٍ آخر.

مقالات مشابهة

  • مارسيال على رادار أحد أندية روشن
  • أندية سعودية تجهز عرضاً ضخماً للتعاقد مع رحيمي
  • رسالة مفاجئة من علي معلول لجماهير الأهلي ونجوم المارد الأحمر
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • بنغازي تستعد لاستضافة مواجهة ودية بين برشلونة ومنتخب ليبيا لافتتاح الملعب الدولي الجديد
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يغادر إلى لندن لمواجهة ريال مدريد
  • الجمعة القادمة: نادى قارون بالفيوم يطلق المرحلة الثانية لاختبارات فرق الناشئين
  • نبيل فقير يحظى باهتمام أندية دورى روشن
  • غضب بنادي الكوكب المراكشي بعد قطع صبيب الماء على مركز التكوين القنسولي 
  • السد القطري يتعاقد مع بديل بونجاح