قال يوشيماسا هاياشي كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان أرجأ زيارته لليابان التي كان من المقرر أن تبدأ الاثنين بسبب مشكلة صحية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان من المقرر أن يلتقي الأمير محمد مع إمبراطور اليابان ناروهيتو ورئيس الوزراء فوميو كيشيدا خلال الزيارة في الفترة من 20 إلى 23 مايو.

ولم يتم الإعلان عن موعد جديد للزيارة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أمس الأحد أن الملك سلمان البالغ من العمر 88 عاما سيخضع للعلاج من التهاب في الرئة.

وجاء في بيان لوكالة الأنباء السعودية، نقلا عن الديوان الملكي، أن سلمان بن عبد العزيز، أجرى الأحد فحوصات طبية في قصر السلام بجدة، وقد تبين وجود التهاب في الرئة، "وقرر الفريق الطبي خضوعه لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب".

وكان بيان سابق، أصدره الديوان الملكي، كشف أن العاهل السعودي يعاني من "ارتفاع في درجة الحرارة وألم في المفاصل".

وهذه الفحوصات الطبية، هي الثانية للملك سلمان (88 عاما) خلال أقل من شهر.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

السعودية تستضيف ألف حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة بأمر الملك سلمان

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مرسوما ملكيا، جاء فيه أن السعودية سوف تستضيف ألف حاج من ذوي شهداء ومصابين غزة استثناء، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس».

السعودية تستضيف ألف حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة

وبحسب الوكالة الرسمية، فأن العاهل السعودي، أطلق مبادرة، تستضيف خلالها السعودية ألف حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة، لأداء مناسك الحج للعام الجاري بشكل استثنائي، ليصل بذلك إجمالي المستضافين من دولة فلسطين العربية إلى 2000 حاج، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

دعم القضية الفلسطينية

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، «الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن، على هذه اللفتة الملكية الكريمة التي تجسد حرصهما الدائم وعنايتهما المستمرة بالشعب الفلسطيني الشقيق وتترجم الدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادة المملكة للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة».

وأكد أن «هذه الاستضافة الاستثنائية تعد بلسما وتخفيفا لما يعانيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وليست هذه اللفتة الإنسانية بغريبة على المملكة للوقوف جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، وصولا إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، فيما يولانه من اهتمام بقضايا الأمة الإسلامية عامة والقضية الفلسطينية بشكل خاص». 

وبين آل الشيخ أن «الوزارة منذ صدور الأمر الملكي، قامت بالاستعداد لاستقبال ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين في فلسطين وإعداد خطة لذلك من خلال عدد من اللجان التي مهمتها العناية بضيوف خادم الحرمين الشريفين، وتمكينهم من أداء الحج بكل يسر وسهولة».

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لسمو ولي العهد إثر اختتام زيارته للمملكة
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة إثر اختتام زيارته للمملكة
  • السعودية تعلن وفاة أميرة من آل سعود
  • السعودية.. الديوان الملكي يعلن وفاة أميرة من آل سعود
  • إلتهاب الرئة.. ما أنواعه وأعراضه وطرق علاجه؟
  • السعودية تستضيف ألف حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة بأمر الملك سلمان
  • السلطات السعودية تعتقل اثنين من الحجاج العراقيين.. بغداد تعلّق
  • "حاج أوزبكي" بعد زيارته السعودية قبل 28 عامًا: المملكة شهدت نقلة كبيرة