قضت محكمة في لندن اليوم الاثنين بأنه يمكن لمؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج أن يستأنف ضد تسليمه إلى الولايات المتحدة بتهم التجسس.

 

إقرأ المزيد مسيرة حاشدة في لندن لدعم أسانج

وقال قاضيا المحكمة العليا فيكتوريا شارب وجيريمي جونسون إن أسانج لديه أسباب للطعن في أمر التسليم الذي أصدرته حكومة المملكة المتحدة.

وجهت لأسانج (52 عاما) 17 تهمة تجسس وتهمة واحدة تتعلق بإساءة استخدام الكمبيوتر بسبب نشر موقعه على الإنترنت مجموعة من الوثائق الأمريكية السرية قبل 15 عاما تقريبا.

وهلل أنصاره وصفقوا خارج المحكمة عندما وصلتهم أنباء الحكم من داخل محاكم العدل الملكية.

وأمضى خبير الكمبيوتر الأسترالي السنوات الخمس الماضية في سجن بريطاني شديد الحراسة بعد أن لجأ إلى سفارة الإكوادور في لندن لمدة سبع سنوات. ولم يكن مؤسس "ويكيليكس" موجودا في المحكمة للاستماع إلى مناقشة مصيره، وأوضح محاميه أنه لم يحضر لأسباب صحية.

وقال محامو أسانج الاثنين إن الولايات المتحدة قدمت ضمانات "غير كافية بشكل صارخ" بأن مؤسس ويكيليكس سيحصل على حماية حرية الصحافة إذا تم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وقال المحامي إدوارد فيتزجيرالد إن الادعاء فشل في ضمان أن أسانج، وهو مواطن أسترالي ويطالب بالحماية كصحفي لنشره معلومات سرية أمريكية، يمكنه الاعتماد على حماية الصحافة المنصوص عليها في التعديل الأول للدستور الأمريكي.

المصدر: "أسوشيتد برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التجسس السلطة القضائية جوليان اسانج حرية الصحافة صحافيون لندن

إقرأ أيضاً:

«الخماسية» تمنح ألمانيا «قصة خيالية»

 
برلين (د ب أ)
يبدو أن أولاف شولتش، المستشار الألماني، وكل الجماهير الألمانية تعيش حالة من السعادة عقب الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الألماني لكرة القدم على المنتخب الأسكتلندي 5-1 في افتتاحية مباريات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بينما حافظ يوليان ناجلسمان المدير الفني ولاعبوه على تركيزهم.
وكتب شولتس على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»:«يالها من بداية، مبروك على البداية المقنعة ببطولة أمم أوروبا التي تستضيفها بلادنا».
وبعث الأداء القوي الذي قدمه المنتخب الألماني «الماكينات» في ميونيخ أمام منافس لم يشكل خطورة حقيقية، آمال كتابة قصة خيالية أخرى، مثل التي حدثت في بطولة كأس العالم 2006 في ألمانيا، عندما صعد المنتخب الألماني للدور قبل النهائي. وتحدثت صحيفة «بيلد» عن «مهرجان أهداف عظيم» على موقعها الإلكتروني، فيما تحدثت صحيفة «سود دويتشه تسايتونج» عن «بداية ألمانيا المفعمة بالنشوة»، فيما ذكرت مجلة «كيكر»:«هذا الفوز يمكن أن يفك القيود»، كان المنتخب الألماني، بطل العالم أربع مرات وبطل أوروبا ثلاث مرات، قد خسر مباراته الأولى في آخر ثلاث بطولات كبرى، شهدت خروجه من مونديالي 2018 و2022 من دور المجموعات، كما ودع بطولة أوروبا التي أقيمت في عام 2021 من دور الـ 16. وأثارت المباراتان الوديتان الأخيرتان للمنتخب الألماني، مخاوف جديدة بعدما تعادل مع المنتخب الأوكراني سلبياً وفاز على المنتخب اليوناني بصعوبة 2-1، بعدما بدا أن ناجلسمان قد تمكن من قلب الأمور بتحقيق الفوز على فرنسا وهولندا ودياً في مارس الماضي.
ولكن الفريق قدم عرضاً قوياً، حيث سجل فلوريان فيرتز وجمال موسيالا هدفين في أول 19 دقيقة من المباراة التي أقيمت في ميونيخ، وأضاف كاي هافيرتز الهدف الثالث من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، والتي طرد على إثرها ريان بورتيوس، لاعب المنتخب الأسكتلندي، وسجل نيكلاس فولكروج وإيمري تشان الهدفين الرابع والخامس في الشوط الثاني.
واحتفلت الجماهير في مناطق المشجعين المزدحمة في المدن العشر، التي تستضيف البطولة وفي البلاد ككل.
وقال ناجلسمان عقب المباراة إن الفريق «الذي أدى أداءً جيداً للغاية» لديه الحق في الاحتفال، بينما يحافظ على تركيزه.
وقال: «لا أعتقد أن من المنطقي أن نخفض حماسهم كثيراً الآن، ولكن يجب أن نأخذ في الحسبان، وأن ندرك أننا فزنا بمباراة واحدة فقط».
وأضاف: «كان هذا ضرورياً ومهماً، ولكن يجب علينا أن نفوز بمباراة أخرى على الأقل، ومن ثم نفوز بالعديد من المباريات إذا أردنا تحقيق هدفنا».
وقال توني كروس، الذي تراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي في مارس، والذي سينهي مسيرته عقب بطولة يورو 2024:«بالطبع أردنا أن تكون بدايتنا جيدة» وأن يكتسب الفريق الثقة، ولكنه لم يتحدث عن الزخم بعد، حيث ينتظر المنتخب الألماني مواجهتين أمام المجر وسويسرا في المجموعة الأولى.
وقال كروس: «لا أعرف إن كنا قد دخلنا فعلياً في الحالة المثالية بعد مباراة واحدة فقط، ولكن إذا حافظنا على هذا المستوى في المباراة التالية، والتي بالتأكيد ستكون أصعب، لأننا نواجه فريقا أقوى على الأقل من أسكتلندا، عندها يمكننا التحدث عن دخولنا الحالة المثالية».

أخبار ذات صلة وزير المالية الألماني يطالب بإجراء تعديلات على الإعانات الاجتماعية ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة
  • «الخماسية» تمنح ألمانيا «قصة خيالية»
  • كيف تشارك الولايات المتحدة في الجهد الاستخباري بحثا عن الأسرى؟
  • محكمة في نيامي تجرد رئيس النيجر المعزول من الحصانة
  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • WP تكشف دور واشنطن في عملية النصيرات.. قدرات تفتقر إليها إسرائيل
  • زيلينسكي: الاتفاق الأمني مع واشنطن يمهد الطريق أمام انضمامنا للناتو
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • “الحوثي” تعلن مقتل وإصابة 11 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية
  • الخارجية الأمريكية تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة