RT Arabic:
2024-06-16@10:48:30 GMT

مسيرة حاشدة في لندن لدعم أسانج

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

مسيرة حاشدة في لندن لدعم أسانج

تجمع المئات من أنصار مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج خارج المحكمة العليا في لندن تعبيرا عن دعمهم للصحفي.

أفاد بذلك مراسل "تاس"، حيث نقل عن زوجة أسانج، ستيلا أسانج قولها: "نأمل أن تتخذ المحكمة القرار الصحيح وتنحاز إلى جوليان. لكن إذا لم يحدث ذلك، فسنتقدم بطلب إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لإصدار أمر قضائي عاجل".

إقرأ المزيد نشطاء حقوق الإنسان يطالبون وزارة العدل الأمريكية بإسقاط التهم الموجهة لأسانج

ورفع عدد من المتظاهرين لافتات كتب عليها "هذا عرض لا محاكمة" و"أطلقوا سراحه فورا"، و"حرية التعبير على المحك"، و"لا لتسليمه". وخرج نشطاء حقوق الإنسان وممثلو نقابة الصحفيين إلى منصة مرتجلة خارج المحكمة، مطالبين الرئيس الأمريكي جو بايدن بإسقاط التهم الموجهة إلى الصحفي الأسترالي. وكان من بين المتظاهرين الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني جيريمي كوربين، ووالد أسانج جون شبيتون وأخوه غير الشقيق غابرييل شبيتون، اللذان جاءا من أستراليا لحضور المحاكمة.

وقال أحد مناصري أسانج لـ "تاس": "إن قول الحقيقة بشأن جرائم الولايات المتحدة في العراق لا يشكل انتهاكا للقانون. وستكون لقضية أسانج عواقب وخيمة على الصحافة في جميع أنحاء العالم. ويجب ألا يتم تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث تكون حياته معرضة للخطر. الضمانات لا قيمة لها".

وسيتعين على القضاة اليوم الاثنين أن يقرروا ما إذا كانت الضمانات الي قدمها الجانب الأمريكي للمحكمة، 16 أبريل الماضي، كافية، حيث أرسلت السلطات الأمريكية تأكيدات رسمية إلى المحكمة بأنها "لن تطالب أو تنفذ حكم الإعدام"، وسيكون بوسع أسانج نفسه أن "يحاول الطعن في التعديل الأول للدستور الأمريكي"، الذي يضمن حرية التعبير.

ويصر محامو الصحفي الأسترالي من جانبهم على أن أسانج يمكن أن يحرم من هذا الحق لأنه ليس مواطنا أمريكيا، ولا يمكن اعتبار الصياغة المستخدمة من قبل الجانب الأمريكي ضمانة.

ويتهم أسانج في الولايات المتحدة بارتكاب جرائم تتعلق بأكبر قضية كشف عن معلومات سرية في التاريخ الأمريكي، وبمجمل التهم الموجهة إليه، فإنه يواجه عقوبة بالسجن لمدة 175 عاما.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جوليان اسانج حرية الصحافة صحافيون لندن

إقرأ أيضاً:

22 مسيرة حاشدة في إب تحت شعار “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”

الثورة نت../

شهدت محافظة إب اليوم مسيرات جماهيرية حاشدة في 22 ساحة تحت شعار “ثابتون مع غزة .. ومتصدون لكل المؤامرات” استمراراً في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي المسيرة التي خرجت بمدينة إب بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، أكد المشاركون أهمية إيقاف شلال الدم الفلسطيني وحرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي وتواطؤ دولي منذ 251 يوماً.

واستنكروا استمرار جرائم الاحتلال في قطاع غزة، والاستهداف المتعمد والممنهج للمدنيين والأطفال النساء والنازحين في انتهاك صارخ للقيم الإنسانية والقانون الدولي.

شارك في المسيرة رئيسا محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب وجامعة إب الدكتور نصر الحجيلي.

كما شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة”، مسيرات حاشدة رفضاً للعدوان البربري على الشعب الفلسطيني من قبل الصهاينة.

وخرج أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرة جماهيرية بمديرية العدين، وأربع مسيرات بمديرية فرع العدين، وعزل العاقبتين والمزاحن وبني أحمد، ومسيرتين في مركز مديرية الحزم ومنطقة الجبجب، للمطالبة بالتحرك السريع والعاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واحتشد أبناء مديرية مذيخرة في مسيرتين بمركز المديرية وعزلة الأفيوش، تأكيداً على أن الجرائم الوحشية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني ضد سكان قطاع غزة المحاصرين، وصمة عار في جبين الانسانية والأنظمة العربية العميلة والمجتمع الدولي الذين وقفوا عاجزين عن وضع حد لجرائم الكيان المتغطرس.

وشهدت مدينة القاعدة بذي السفال ومديريات السياني، وحبيش والقفر وبعدان والشعر والسبرة والمخادر، مسيرات حاشدة، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتأكيدا على الجهوزية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، نصرة للشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون في المسيرات، هتافات منددة بالجرائم الصهيونية في غزة والأراضي المحتلة، مستنكرين ازدواجية المعايير التي عرَّت الدول المتواطئة والمنحازة للكيان الإسرائيلي وكشفت عن وجهها الحقيقي.

وأشادت بيانات صادرة عن المسيرات بمستوى التنسيق والتوحد بين الفصائل الفلسطينية في غزة في مقابل ما عليه العدو الإسرائيلي من تباينات واستقالات توضح فشله.

وحيّت العمليات النوعية والمتصاعدة لجبهات الإسناد في لبنان والعراق وما تنفذه القوات المسلحة من عمليات نوعية مؤثرة وضاغطة، وكذا استمرار العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد.

وأكدت البيانات أن العدو الصهيوني إلى زوال وان رهانه على الوعود والدعم الأمريكي والغربي فاشل، فالأمريكي لم يستطع حماية نفسه.

واستنكرت جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق شعبنا وآخرها استهداف أعيان مدنية بمحافظة ريمة.. منددة بتنكر الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة لقيم الإسلام وتفرجهم على الشعب الفلسطيني الذي يتضور جوعا إلى درجة الوفيات.

وحذرت البيانات النظام السعودي من التورط في الإضرار بشعبنا اليمني خدمة للعدو الإسرائيلي ومناصرة له طاعة لأمريكا.

وجدّدت التفويض لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.. داعية شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى القيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة جماعية.

واعتبرت البيانات نجاح الأجهزة الأمنية في تفكيك شبكة التجسس الأمريكية والإسرائيلية منجزاً استراتيجيا لثورة الـ21 من سبتمبر .. مؤكدة الوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية للضرب بيد من حديد وقطع دابر المجرمين.

وأكدت البيانات على استمرار الأنشطة والفعاليات والمسيرات والإنفاق والتعبئة رسمياً وشعبياً والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

مقالات مشابهة

  • هل تنخفض أسعار النفط الفترة المقبلة؟.. خبير اقتصادي يوضح
  • الولايات المتحدة تخصص 1.5 مليار دولار لدعم الطاقة في أوكرانيا
  • السيناتور الأمريكي يدعو لدعم تقرير أممي يتهم "إسرائيل" بجرائم حرب
  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • 22 مسيرة حاشدة في إب تحت شعار “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”
  • رغم حرب غزة.. تعرف على أشكال الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • بايدن: الولايات المتحدة لن ترسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا
  • الإعلام الأمريكي يشن هجوما على البنتاجون بسبب التدريبات العسكرية الروسية في كوبا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة ريمة