نيوزيمن:
2024-06-16@12:48:03 GMT

إحباط هجوم حوثي استهدف خطوط الملاحة في خليج عدن

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

تمكنت القوات الأميركية المشاركة في عملية "حارس الازدهار" من تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه خطوط الملاحة الدولية في خليج عدن.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية على حسابها في منصة "إكس": في يوم 18 مايو حوالي الساعة 9:35 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن.

 

وأضافت القيادة إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأكد الجيش الأميركي أن هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

وتقود الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً منذ ديسمبر الماضي تحت اسم "حارس الازدهار" لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وردع الهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي بدعم من إيران ضد السفن التجارية المارة من هذا الممر الاستراتيجي الهام.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: من إیران

إقرأ أيضاً:

استهدفهما الحوثي.. آخر تحديث عن وضع سفينتي تيوتير وڤيربينا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي تحديثا على وضع سفينتين تجاريتين كانت جماعة الحوثي في اليمن قد استهدفتهما في وقت سابق خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت القيادة في بيانها: "في يوم 12 يونيو/حزيران، قام الحوثيون المدعومين من إيران باستهداف سفينة أم/ڤي تيوتير، التي ترفع العلم الليبيري، وهي ناقلة بضائع مملوكة ومدارة من قبل اليونان، بواسطة قارب مسيّر مما أدى إلى حدوث فيضان وإلحاق أضرار بغرفة المحرك ولا يزال أحد البحارة المدنيين في عداد المفقودين بعد الهجوم. ترك الطاقم السفينة حيث أنقذتهم سفينة يو إس إس فلبين سي (سي جي 58) والقوات الشريكة. لا تزال سفينة أم/ڤي تيوتير في البحر الأحمر حيث يتسلل الماء اليها ببطء".

وأضافت: "بالأمس، ضرب الحوثيون المدعومين من إيران السفينة أم/ڤي ڤيربينا، التي ترفع علم بالاو، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتشغلها بولندا، بهجومين منفصلين بصاروخين واللذان أدى إلى نشوب حرائق على متنها. تم القيام بإجلاء طبي لأحد البحارة المدنيين بسبب إصابته بجروح خطيرة. قام طاقم السفينة أم/ڤي ڤيربينا بإطفاء الحريق واستأنفت السفينة ابحارها في خليج عدن".

وتابعت: "هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر. يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فهم يستهدفون ويهددون حياة مواطني دول لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. وفي الواقع، فإن التهديد المستمر للتجارة الدولية الذي يسببه الحوثيون يجعل من الصعب تقديم المساعدة التي تشتد الحاجة إليها لشعب اليمن وغزة. ستواصل الولايات المتحدة العمل مع شركائها لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية. وستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: طاقم السفينة الأوكرانية تخلى عنها بعد هجوم حوثي
  • القيادة المركزية الأمريكية: هجوم حوثي يتسبب في حريق بسفينة أوكرانية
  • البحرية البريطانية تعلن تخلي طاقم سفينة تجارية عنها إثر هجوم في خليج عدن
  • اشتعال النيران في سفينة تجارية عقب هجوم حوثي في خليج عدن
  • استهدفهما الحوثي.. آخر تحديث عن وضع سفينتي تيوتير وڤيربينا
  • البحرية الأميركية: المعركة مع الحوثيين الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية
  • فقدان بحار أحد السفن بعد هجوم للحوثيين بالبحر الأحمر
  • البحرية الأميركية: الحملة ضد الحوثيين المعركة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • ضعف تأثير الصواريخ والمُسيرات يدفع ذراع إيران لاستهداف السفن بالزوارق المفخخة
  • اندلاع حريق على متن سفينة أصيبت بصواريخ يمنية