كتب- محمد نصار:

أشاد النائب احمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بجهود وزارة الداخلية في التعاطي الفوري مع الاستغاثات والجرائم المرتكبة في قبل بعض تصرفات سائقي شركات النقل الذكي، والتي نجحت بكل شفافية في تقديم الجناة إلى القانون.

وأوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بعد اجتماعها اليوم بحضور مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومسئولي شركة أوبر ومسئولي وزارة النقل، بعدد من التوصيات المهمة الخاصة بضمان سلامة مستخدمي شركات النقل الذكي العاملة في مصر.

أولاً: التأكيد على أن الشركات العاملة في مجال النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات هي شركات خدمات نقل وليس شركات عاملة في مجال التطبيقات الرقمية؛ وبالتالي فهي تُعد ناقلًا، ومعنية بضمان سلامة الركاب، وهو التزام وجوبي لا يجوز مخالفته أو التحلل منه.

ثانيًا: إلزام وزارة النقل بسرعة إنفاذ جميع أحكام قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات الصادر بالقانون رقم (٨٧) لسنة ٢٠١٨، والقواعد والإجراءات اللازمة لتطبيق أحكام القانون المُشار إليه والصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٢١٨٠) لسنة ٢٠١٩

ثالثًا: إلزام الحكومة بتعزيز سبل سلامة الركاب من خلال استحداث وسائل حماية إضافية، وبصفة خاصة مراقبة عملية النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات عبر الكاميرات والتسجيل الصوتي.

رابعًا: التشديد على قيام جميع الشركات الراغبة في العمل في المجال بتوفير مركز لخدمة العملاء لاستقبال الشكاوى وتسجيلها بشكل منتظم على أن تكون قاعدة بيانات الشكاوى مرتبطة إلكترونيا عند طلبها بأي وسيلة من الوسائل بوزارة النقل، وتقوم الوزارة بمتابعة التنفيذ.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائب احمد بدوي مجلس النواب اتصالات النواب شركات النقل الذكي

إقرأ أيضاً:

في أقرب وقت..الأردن يطالب مواطنيه بمغادرة لبنان

أعادت وزارة الخارجية الأردنية اليوم الأحد، دعوة رعاياها لمغادرة لبنان في "أقرب وقت ممكن" بسبب التصعيد بين اسرائيل وحزب الله.

وقالت الوزارة في بيان: "في ضوء التصعيد الذي يشهده لبنان من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن".

وقال المتحدث باسم الوزارة سفيان القضاة: "هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تهدد أمن المنطقة برمتها".

ودعا الأردنيين في لبنان إلى "أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة".

وشنّت إسرائيل أمس السبت غارات جوية مكثفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، بعد ضربة دامية على معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن 45 قتيلاً على الأقل بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين، وبعد تفجيرات طالت الثلاثاء والأربعاء أجهزة اتصال للحزب أدت الى مقتل العشرات وإصابة نحو 3 آلاف. 

في ضوء التصعيد الذي تشهده الجمهورية اللبنانية الشقيقة من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي… pic.twitter.com/5peAUsgePs

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 21, 2024

ويُذكر أن الحكومة الأردنية طلبت من رعاياها في أغسطس(آب) الماضي، مغادرة لبنان "في أقرب وقت ممكن"، بعد اغتيال اسرائيل القيادي العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مركز تدريب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديروط   
  • في أقرب وقت..الأردن يطالب مواطنيه بمغادرة لبنان
  • النقل النيابية:جمع تواقيع نيابية لاستجواب وزير النقل بشأن سرقات المال العام
  • النقل البري: أول لائحة للحوادث والكوارث 40 ألف جنيه للوفاة و 30 ألف للعجز
  • مجلس النواب يؤكد أن الحكومة الليبية هي السلطة التنفيذية الوحيدة في البلاد
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة (SDG Digital)
  • تخسر 300 ألف درهم بسبب سباقات هجن.. ما القصة؟
  • برنامج التسويق الرقمي بمبادرة «قدوة تك».. شروط الالتحاق وكيفية التقديم
  • إستونيا تطلق تكنولوجيا الرصف الذكي لمراقبة وسلامة الطرق بأنظمة رقمية
  • طلاب جامعة بني سويف الأهلية يزورون إحدى شركات صناعة وتطوير تكنولوجيا التعليم