أكد النائب إيهاب الطماوي، عضو مجلس النواب، أن تسجيل الرحلة سواء بالكاميرات أو من خلال التسجيل الصوتي وسيلة مهمة لحماية الراكب من ناحية ولضمان الحد من أية تجاوزات تصدر من السائقين من ناحية أخرى، ولا يخفى على أحد دور كاميرات المراقبة الحديثة في تحقيق أهداف الأمن العام، وذلك بما لها من قدرات تقنية شديدة الفاعلية في مواجهة الجريمة، ووسيلة لتحقيق الواجب الدستوري المُلقى على عاتق الدولة بموجب نص المادة 59 من الدستور.

وأضاف الطماوي، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن ذلك لا يتنافى مع الحق في الخصوصية فلا مجال للحديث هنا عن خرق الخصوصية على سند أن السيارة المستخدمة في النقل هي سيارة خاصة، فنحن نتحدث عن مراقبة مركبة أثناء أداء خدمة عامة؛ وبالتالي فالمركبة أثناء أداء هذه الخدمة تكتسب وصفا جديدا وتعتبر في حكم الأماكن العامة التي يجوز مراقبتها.

وشدد على أن عدم  التصوير أو التسجيل الصوتي  يجب ألا يعد خيارًا للسائق خلال ممارسة النشاط، كما أوضح أن العديد من الدول تطبق نظام مراقبة الرحلات إما بالكاميرات أو التسجيل الصوتي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدول أوبر شركة أوبر التصوير النائب إيهاب الطماوي

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي: معظم المشاركين في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يريدون أن يكونوا أصدقاء روسيا

أكد النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون رابطة الدول المستقلة والتكامل الأوراسي فيكتور فودولاتسكي أن معظم المشاركين في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يريدون أن يكونوا أصدقاء روسيا.

وقال فودولاتسكي: "الآن يدرك الجميع جيدا أن التجمع في سويسرا سينفجر مثل فقاعة الصابون دون تحقيق التأثير الذي توقعوه، ظنوا أن الجميع سيعبرون عن مطالباتهم ضد روسيا، ويبدأون في التحدث والصراخ ودعم سياسة الأنجلو ساكسونيون المعادية للروس".

إقرأ المزيد كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟

وتابع: "اتضح أن العكس هو الصحيح، معظم الذين وصلوا إلى سويسرا يريدون التحدث مع روسيا، ويريدون أن يكونوا أصدقاء مع روسيا، ويفهمون أنه فقط من خلال مشاركة روسيا في المفاوضات يمكن تحقيق السلام."

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعدد من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

 

 

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي: معظم المشاركين في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا يريدون أن يكونوا أصدقاء روسيا
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • دون تسجيل حوادث.. اكتمال توافد الحجاج لمشعر منى بكل طمأنينة
  • نائب أمير مكة: اكتمال توافد الحجاج إلى مشعر منى دون تسجيل حالات وبائية أو حوادث
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • الشارقة.. خطة شاملة لزيادة خدمات نقل الركاب خلال العيد
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • لحماية الخصوصية.. «إكس» تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين
  • برلماني يطالب بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء
  • برلماني يطالب الحكومة الجديدة بالنهوض بالاقتصاد وتطوير التعليم