اقترحت ألمانيا إنشاء تحالف من 12 دولة لتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي.

وزيرة الدفاع الإسبانية تعلن إعداد حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أفادت بذلك وزارة الدفاع الألمانية على صفحتها في موقع X للتواصل الاجتماعي، حيث كتبت: "ستقدم بلجيكا والدنمارك وهولندا والنرويج وكندا المساعدة المالية، فيما ستقدم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا ورومانيا وليتوانيا مساعدات مالية وصواريخ.

وتعتزم لاتفيا كذلك الانضمام إلى المبادرة".

وتسمى المبادرة الألمانية، التي تم إطلاقها في أبريل، "عمل الدفاع الجوي الفوري لأوكرانيا IAAD، حيث دعت برلين لتشكيل تحالف لتزويد أنظمة الدفاع الجوي باتريوت وإيريس-تس وسكاينيكس ومدافع جيبارد ذاتية الدفع المضادة للطائرات. بحسب المستشار الألماني أولاف شولتس. ويخطط الاتحاد الأوروبي لتزويد أوكرانيا بسبعة أنظمة باتريوت.

من جانبه قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن الغرب لا يملك من الأسلحة ما يمكن نقله إلى كييف من أجل قلب دفة الصراع بأوكرانيا ومسار الهزيمة للقوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة.

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أولاف شولتس الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار

أعلنت نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، مساعدات تزيد قيمتها على 1.5 مليار دولار على أن يخصص جزء منها لقطاع الطاقة في أوكرانيا وتحسين الوضع الإنساني في البلاد جراء الحرب مع روسيا المستمرة منذ 27 شهرا.

جاء هذا الإعلان في أثناء حضور هاريس لقمة السلام الخاصة بأوكرانيا في لوسيرن بسويسرا حيث من المقرر أن تلتقي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وتلقي كلمة في الجلسة العامة للقمة.

وقال مكتب نائبة الرئيس إن مبلغ 1.5 مليار دولار يتضمن 500 مليون دولار من التمويل الجديد للمساعدات المخصصة لقطاع الطاقة وإعادة توجيه 324 مليون دولار من الأموال المعلن عنها سابقا نحو إصلاحات عاجلة للبنية التحتية للطاقة واحتياجات أخرى في أوكرانيا.

وقال مكتب هاريس "ستساعد هذه الجهود أوكرانيا على مجابهة آثار الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في الآونة الأخيرة من خلال دعم الإصلاحات وعودة العمل بشكل معتاد، وتحسين قدرة أوكرانيا على مواجهة انقطاع إمدادات الطاقة، ووضع الأساس لإصلاح وتوسيع نظام الطاقة في أوكرانيا".

كما أعلنت هاريس تقديم أكثر من 379 مليون دولار من المساعدات الإنسانية من وزارة الخارجية الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية لمساعدة اللاجئين وغيرهم من المتضررين من الحرب.

وتهدف هذه الأموال إلى المساعدة في تلبية احتياجات الغذاء والخدمات الصحية والمأوى والمياه والصرف الصحي وخدمات النظافة لملايين الأوكرانيين.

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • 1.5 مليار دولار.. نائبة الرئيس الأمريكي تعلن عن مساعدات لأوكرانيا
  • أميركا تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • وزراء دفاع الناتو يتفقون على فرض قيود جديدة ضد روسيا
  • سيناتور أمريكي: ترامب يرفض تقديم مساعدات لأوكرانيا
  • وزراء دفاع «الناتو» يوافقون على مهمة لدعم أوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا
  • ألمانيا تعترف بعجزها في تزويد أوكرانيا بأنظمة «باتريوت» إضافية
  • الدفاع الأمريكي: بايدن أعلن حزمة مساعدات عسكرية تؤمن لأوكرانيا أنظمة دفاع جوية