جنين - صفا

استُشهد صباح اليوم الثلاثاء، سبعة مواطنين بينهم طبيب، وأصيب 12 آخرون، بينهم إصابتان بحالة خطيرة، خلال عملية عسكرية متواصلة يشنها الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها.

وأفادت وزارة الصحة: باستشهاد سبعة مواطنين، وإصابة 12 آخرين برصاص قوات الاحتلال، بينهم إصابتان بحالة خطيرة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام بكر إن من بين الشهداء رئيس قسم الجراحة في مستشفى جنين الدكتور أسيد جبارين، الذي تم استهدافه في محيط المستشفى وهو في طريقه لدوامه، ومن بين الشهداء المعلم علام جرادات، الذي كان متوجها إلى عمله في مدرسة وليد أبو مويس الأساسية للبنين، وطالب في طريقة عودته إلى منزله.

و أيضاً من بين الشهداء أيضاً: محمود أمجد حمادنة، ومعمر محمد أبو عميرة، وأمير عصام أبوعميرة، و أسامه محمد حجير، وباسم محمود حويطي تركمان شقيق الشهيدين: محمد والذي استشهد أثناء الإجتياح عام 2002، ولطفي في الإنتفاضة الاولى .

واقتحمت قوات الاحتلال الخاصة مدينة جنين ومخيمها، في ساعات صباح اليوم الباكر ، وتبعها تعزيزات عسكرية كبيرة من أليات الاحتلال، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين .

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة في عمليتها، وأعلن الاحتلال أنه زج  أكثر من 1500 جندي إلى جنين.

وتصدى المقاومون من مختلف الفصائل لعملية الاحتلال، ويسمع من وقت لآخر أصوات انفجارات ناتجة عن عبوات ناسفة يلقيها المقاومون على آليات الاحتلال، أو مزروعة في طريق هذه الآليات، كما يسمع من وقت لآخر أصوات اشتباكات عنيفة تندلع بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وأخلت التربية والتعليم، جميع المدارس في مدينة جنين ومخيمها، باستثناء بعض الطلاب في مدرستي الكرامة والزهراء، لخطورة الأوضاع الميدانية.

وباستشهاد المواطنين السبعة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 513 شهيدا، بينهم 127 من محافظة جنين، بحسب التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء رصاص الاحتلال جنين اصابات قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوبي طوباس

أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوبي طوباس بالضفة الغربية، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوبي طوباس
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • إصابة سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال جنوب البيرة
  • 3 شهداء برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • شهيدان برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني في جنين