أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية علوم الأرض بعنوان "مجالات التوصيف والتطبيقات البيئية والصناعية لمواد الربط الجيوبوليمرية" للباحث أحمد صلاح أحمد، المعيد بقسم الثروة المعدنية.

 

وذلك تحت إشراف الدكتور طارق على  نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث،  والدكتور ابراهيم عبد الجيد عميد الكلية والدكتور عصام عبد الرحمن  وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بالكلية، والدكتورة صفيه محمد رئيس قسم الثروة المعدنية.

 

 

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بدخول قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية حيز التنفيذ علي أرض الواقع لإثراء البحث العلمي في مجال علوم الأرض بتخصصاتها المتعددة والتي تعد باكورة الانتاج العلمي للهيئة المعاونة بالكلية منذ إنشائها.

 

ووجه رئيس الجامعة، التهنئة للباحث ولإدارة الكلية متمنيًا العمل علي دعم وتطوير قطاع الدراسات العليا بالكلية لإثراء المكتبة العلمية ودعم الباحثين المهتمين بعلوم الأرض خاصة وأن الأمم يقاس مدي تقدمها ونهضتها بمستوي البحث العلمي ومدي مواكبته لأحدث ما توصل إليه العلم ومدي الاستفادة من نتائجه وتطبيقه في الواقع.

 

وتناولت رسالة الباحث دراسة وتحليل مواد الربط الجيوبوليمرية المنخفضة التكلفة، التي تُصنع من الموارد الطبيعية المتاحة بشكل كبير، إضافةً إلى استكشاف مصادر مختلفة للنفايات الصلبة الصناعية وتطبيقاتها المحتملة في البيئة والصناعة.

 

وقد تألفت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد سيد كامل عودة أستاذ الكيمياء الغير عضوية التطبيقية بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والذي يتخصص في كيمياء الأسمنت والجيولوليمر وتكنولوجيا صناعة مواد البناء، والدكتورة نبيلة شحاته الأستاذ المساعد بالهندسة الكيميائية ورئيس قسم علوم وهندسة الطاقة المتجددة في كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بني سويف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر الدراسات العلیا علوم الأرض

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: دعم مصر لقضية فلسطين فخر لكل حر بالمنطقة

أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس أن الدولة المصرية تبذل جهودًا حثيثة ومتواصلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتوصل إلى هدنة تضمن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967، بما يحقق للشعب للفلسطيني حياة كريمة بعد سنوات من الصراع المرير.

إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع

وأشار الرقب في تصريحات «الوطن»، إلى أن مصر كانت أول دولة تبادر بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح منذ بدء العدوان، حيث استخدمت دبلوماسية قوية في التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي ورفضها مخطط الاحتلال لتهجير الفلسطينين، ورفضها مغادرة الأجانب من غزة إلا بعد إدخال المساعدات للفلسطينيين، وهو ما تحقق بنجاح بعد الإصرار المصري الكبير.

نقل الصورة الواقعية

وأضاف أستاذ العلوم السياسية أن مصر لعبت دورًا محوريًا في نقل الصورة الواقعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي إلى المجتمع الدولي من خلال المحافل والمؤتمرات الدولية، مما ساهم في زيادة الوعي بمعاناة الشعب الفلسطيني حتى قبل أحداث 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أن القاهرة تواصل جهودها دون كلل، من خلال عقد المباحثات مع الأطراف والمؤسسات الدولية، بهدف إيجاد حلول فعالة لإنهاء الصراع وضمان حياة كريمة للشعب الفلسطيني.

واختتم الرقب بأن الموقف المصري في غزة يُعتبر فخرًا لكل حر في المنطقة، مشددًا على أن مصر لا تقتصر على التحركات الدولية فقط، بل تعمل أيضًا على التنسيق مع الدول المجاورة والفاعلة في منطقة الشرق الأوسط لضمان استقرار الأوضاع والتوصل إلى حلول سلمية تنهي الصراع بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس بجامعة البيضاء
  • انطلاق المؤتمر العلمي الخامس بجامعة البيضاء بمشاركة 300 باحث
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي في ثلاث كليات
  • الموافقة على 94 رسالة ماجستير ودكتوراه بكليات الفيوم
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي بكليات التجارة والحقوق والتربية
  • رئيس جامعة بني سويف: تدريب 25 خريج من كلية علوم الملاحة علي القمر الصناعي بوكالة الفضاء
  • رئيس جامعة بني سويف: تدريب 25 خريجا من "علوم الفضاء" على القمر الصناعي التعليمي
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: دعم مصر لقضية فلسطين فخر لكل حر بالمنطقة
  • رسالة ماجستير بجامعة المنصورة حول توثيق المناطق التراثية