تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج، العرض المسرحي "ثم نبدأ في الرقص" في ثالث أيام المهرجان الختامي لنوادي المسرح، في دورته الحادية والثلاثين "دورة الكاتب المسرحي الراحل د. علاء عبد العزيز"، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، حتى 31 مايو الحالي.

العرض لفرقة بني سويف المسرحية، ويناقش فكرة نشر الحب والتسامح في المجتمع، وعدم الاهتمام بالمظاهر المبنية على الزيف، من خلال قصة زوجين أصيبت حياتهما بالفتور بعد فترة من الزواج، وتطالب الزوجة بتغيير روتين حياتهما، فالزوج يهوى قراءة كتب التراجيديا الإنسانية ويظل ذلك هو روتينه اليومي بعد أن فقد ذراعه في الحرب، ويشعر بأن زوجته تعيش معه لمجرد الشفقة، ويصل به التفكير بأنه يتعرض للخيانة في كل مرة تخرج فيها من المنزل.

وذات ليلة يدور حديث بينهما يتذكران خلاله أول مرة تقابلا فيها أثناء حفل ورفضها الرقص مع أية شخص لأنها تعلم أنها ستقابل حبيبها المستقبلي وتعلم بقراره نفسها أنه زوجها.

بينما الزوج يتذكر أيام الحرب وتفاصيل الليلة المشئومة التى فقد فيها ذراعه، وتنتهى الأحداث باكتشاف الزوجة أنها فقدت زوجها بعد أن أدرك أنه لا يستحق العيش معها نظرا لشكوكه وادعاء البطولة إرضاء لكبريائهما.

"ثم نبدأ الرقص" تأليف د. طارق عمار، وإخراج عبد الرحمن أشرف، تأليف موسيقى وألحان أدهم صلاح، تصميم وتنفيذ إضاءة محمد سيد، أشعار ناظم نور الدين، كيروجراف وليد حسين، تصميم ديكور تيسير كمال، تنفيذ ديكور ماريو أشرف، ملابس سلمى رجب، تمثيل عهد عمرو، أحمد مصطفى حازم الشناوي، مارينا عبد المسيح، إسلام ياسين، سيف الله فؤاد، أسامة طلعت، عماد عمران، راندا جمال، مريم جميل.

قُدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من المخرج هشام عطوة رئيس اللجنة، والدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتور حمدي عطية، والمخرج سامح مجاهد، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، المخرج محمد الطايع مقرر اللجنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة مهرجان نوادي المسرح قصر ثقافة روض الفرج

إقرأ أيضاً:

"يراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين".. مهام اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسة عقب الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، لاتخاذ العديد من الإجراءات تجاه البرنامج الذي سيعرضه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والمكلف بتشكيل الحكومة على المجلس.

وتلزم المادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، بتشكيل لجنة برلمانية لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، يراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين، لدراسة البرنامج.. كما حددت المادة مدة عمل تلك اللجنة، لإعداد تقريرها، خلال عشرة أيام، وكذلك حددت موعد عرض ذلك التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية.

ويناقش مجلس النواب، بيان رئيس مجلس الوزراء، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

ويجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها، فإذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس وفق حكم هذه المادة، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة، ويتبع فى شأن ذلك الإجراءات المنصوص عليها فى الفقرات السابقة، ويكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيارُ وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

وتشير المادة، إلى أنه إذا لم تحصل الحكومة للمرة الثانية على ثقة أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوما على الأكثر، اتُبِعت الإجراءات المنصوص عليها فى المادة 146 من الدستور، ومع مراعاة الأحكام السابقة تسرى الأحكام المقررة فى المواد 122 عدا الفقرة الثانية، 123، 124 من هذه اللائحة على الإجراءات المتعلقة بمناقشة برنامج الحكومة.

مقالات مشابهة

  • عروض المسرح ترفع شعار كامل العدد فى ليالى عيد الأضحى
  • المسرح يرفع شعار كامل العدد خلال أيام العيد
  • عروض مسرحية وإنشاد دينى إحتفالا بعيد الأضحى بثقافة أسوان
  • احتفالاً بعيد الأضحى .. عروض مسرح وكورال أطفال وإنشاد دينى بثقافة اسوان
  • محمد بن زايد يصدر مرسوماً اتحادياً بتشكيل «مجلس الإمارات للإفتاء»
  • "يراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين".. مهام اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة
  • خالد جلال يفتتح أولى ليالي "مش روميو وجولييت" بالمسرح القومي.. صور
  • سقوط الممثل البريطاني إيان ماكيلين على المسرح ونقله إلى المستشفى
  • أجمل سهرات عيد الأضحى.. البيت الفني للمسرح يستقبل الجمهور بـ 11 عرضا
  • فيلم "اللعب مع العيال" يستمر في تصدر المركز الثاني في شباك التذاكر