أدى طلاب الشهادة الإعدادىة بالدقهلية، اليوم، الثلاثاء، امتحان مادة الدراسات الإجتماعية، وسط تباين الآراء حول مستوى الامتحان، إذ رأى بعض الطلاب وجود صعوبة فى أداء الامتحان.

وانقسم عدد من الطلاب الذين أدوا امتحانات اليوم، حول مستوى الامتحانات، حيث أبدى عدد من الطلاب رأيهم أن الامتحان جاء صعب وليس على مستوى الطالب المتوسط.

وقالت هناء السيد طالبة بالشهادة الإعدادية، أن هناك سؤالين كانا يحتاجان إلى المزيد من التفكير، ولكن إجمالى الامتحان من المنهج والكتاب المدرسى.

وعبرت الطالبة نهى محمود، عن فرحتها بسهولة  الامتحان  وقالت الأسئلة كانت معقولة   ولا يوجد أى أسئلة صعبة، ولكن كانت هناك بعض النقاط تحتاج إلى التركيز.

وأوضحت الطالبة سهام شوقى  طالبة بالصف الثالث الإعدادى، إن امتحان الدراسات الإجتماعية جاء سهلا جدا، وفى مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى انه قام بالانتهاء من الاجابة  بعد مرور نصف الوقت المحدد بقليل.

وأشارت منى قهيم طالبة بالصف الثالث الإعدادى إلى صعوبة الإمتحان وخاصة السؤال الخاص بالخريطة.

وتابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، -اليوم الثلاثاء بحضور أحمد والي وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية ورئيس غرفة العمليات وأعضاء غرفة العمليات - إجراءات نقل وتوزيع صناديق الأسئلة الخاصة بامتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للعام الدراسي، وذلك في اليوم الرابع لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية

وتابع وكيل المديرية من غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، سير امتحان الشهادة الإعدادية في يومها الرابع في مادة الدراسات الاجتماعية

ووجه وكيل الوزارة بتوفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب والاهتمام بالنظافة العامة للجان واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، مؤكدًا على ضرورة المتابعة المستمرة لمديري الإدارات التعليمية للجان الامتحانية لرصد المشكلات والعمل على حلها بسرعة .

وشدد على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة و السماعات اللاسلكية أو أي من وسائل الغش داخل اللجان، حرصًا على مصلحة الطالب وعدم حرمانه من العام الدراسي

 

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحان الدراسات ل وزارة التربية مصلحة الطالب اصطحاب الهواتف امتحانات الفصل الدراسي ا الدقهلية طلاب الصف الثالث الإعدادي وكيل وزارة التربية والتعليم الثالث الاعدادي الطالب المتوسط

إقرأ أيضاً:

توقيف رئيس مركز إمتحان الباكالوريا إكتشف حالة غش ولم يبلغ عليها ببريكة

أوقف مدير التربية لولاية باتنة رئيس مركز امتحان الباكالوريا للأحرار على مستوى ولاية بريكة المنتدبة بسبب عدم التبليغ عن حالة غش باستعمال جهاز البلوتوث.

القضية تورطت فيها تلميذة اثناء الامتحان  حيث خيرها بين تغيير ورقة الإجابة الاولى بأخرى جديدة تسلمها بيضاء وتقصى من الامتحان، وبين استكمال الاجراءات القانونية مع الجهات القضائية، لتختار التلميذة الطرح الأول، وهو الإجراء الذي كيفته ادارة مديرية التربية تسترا عن الجريمة مهما كانت نية رئيس المركز الذي سيمثل امام العدالة خلال الايام القادمة بهذه التهمة.
إلى ذلك تم تسجيل طيلة ايام امتحان باكالوريا 2024 سوى 6 حالات غش كلها وسط فئة الاحرار، ما يعني حسب المتابعين نجاعة الاجراءات الردعية التي انتهجتها وزارة التربية لحماية هذا الامتحان المصيري من كل ما من شأنه الماس بمصداقيته.

مقالات مشابهة

  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • توقيف رئيس مركز إمتحان الباكالوريا إكتشف حالة غش ولم يبلغ عليها ببريكة
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • مصدر يكشف موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 في الجيزة
  • «ثقافة الطفل» يفتتح برنامج «ثقافتنا في إجازتنا» لأطفال العاصمة الإدارية (صور)
  • خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. اعرف الطريقة