قال ممثل العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي بيتر سانو إنه لا يوجد لدى الاتحاد الأوروبي أدنى شك حول شرعية الرئيس الأوكراني الحالي فلاديمير زيلينسكي.

إقرأ المزيد مدفيديف: زيلينسكي اغتصب السلطة في أوكرانيا

جاء ذلك وفقا لما أفاد به سانو للصحفيين في مؤتمر صحفي ببروكسل اليوم الثلاثاء، حيث قال: "ليس لدى المجتمع الأوكراني أو الأحزاب السياسية الرئيسية أي شكوك حول من هو الرئيس الشرعي، وليس لدينا أيضا أي شك حول شرعية زيلينسكي".

ووفقا للدستور الأوكراني كان من المفترض إجراء انتخابات رئاسية في البلاد شهر مارس الماضي، إلا أن القيادة السياسية تذرعت بـ "الأحكام العرفية"، ولم تعقد الانتخابات، فيما تنتهي صلاحيات زيلينسكي ليلة 21 مايو.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلية: لدينا الحكومة الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ البلاد

صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الخميس، بأن حكومة بنيامين نتنياهو هي الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ بلاده.

ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "مفزاك لايف"، اليوم الخميس، عن لابيد أن إسرائيل تشهد أسوأ انهيار سياسي وكارثي في تاريخها، بدعوى أن حكومة نتنياهو هي الحكومة الأكثر كارثية في تاريخ البلاد.

وأوضح لابيد في كلمة له ألقاها في المؤتمر السنوي لمركز روبنشتاين التابع لجامعة رايخمان، أن بلاده فقدت قوتها السياسية، معتبرًا إياه بمثابة تهديد وجودي، لأنه دون تلك القوة السياسية لن يكون لدى إسرائيل أمن.

ويوم الثلاثاء الماضي، هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مؤكدًا ضرورة "الإطاحة" بها، موضحًا عبر حسابه على منصة "إكس"، أنه "منذ لحظة استقالة الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس، أصبحت لدينا الوسائل"، مؤكدًا أن "الجميع سيعمل معا لإسقاط الحكومة".

وأضاف: "نعتقد أنه من الممكن الإطاحة بحكومة نتنياهو"، واصفًا إياها بالحكومة "المجنونة"، التي تخوض صراعات داخلية وعاجزة ولا تهتم بالجنوب ولا بالشمال، بحسب قوله.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"، وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 37 ألف قتيل ونحو 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

اقرأ أيضاًزعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد لـ نتنياهو: أنت غير مؤهل لتستمر رئيسا للحكومة

يائير لابيد: المنظومة السياسية الحالية في إسرائيل ليست الحل بل هي المشكلة

زعيم المعارضة الإسرائيلية: ما يفعله نتنياهو «جنون سياسي»

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: لدينا الحكومة الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ البلاد
  • فرض دفعة جديدة من العقوبات القوية ضد روسيا.. تفاصيل
  • عاجل| الاستخبارات الخارجية الروسية: الولايات المتحدة ستتخلى قريبا عن الرئيس الأوكراني
  • موسكو: قريبًا واشنطن ستتخلى عن زيلينسكي وهذا بديله
  • ألمانيا تعرقل حزمة عقوبات جديدة للاتحاد الأوروبي على روسيا
  • الرئيس الصربي يؤكد إمكانية تطبيع العلاقات مع كوسوفو ويوضح السبيل!
  • "بلومبرج" نقلا عن رئيس مكتب زيلينسكي: من الممكن دعوة ممثل روسي إلى مؤتمر السلام المقبل
  • "بلومبرغ" نقلا عن رئيس مكتب زيلينسكي: من الممكن دعوة ممثل روسي إلى مؤتمر السلام المقبل
  • موسكو تُفكر بتقليص العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن
  • أردوغان وباشينيان يعربان عن رغبتهما في تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا دون شروط مسبقة