أعلن نادي باير ليفركوزن، جاهزية نجمه الشاب فلوريان فيرتز، لقيادة الفريق للعاصمة الأيرلندية دبلن لخوض نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام أتالانتا، غدًا الأربعاء،

فيرتز يقود ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي

ويتطلع ليفركوزن، الذي حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في 51 مباراة متتالية بمختلف المسابقات هذا الموسم، للتتويج بالدوري الأوروبي للمرة الأولى، قبل أن يواجه كايرز سلاوتيرن، الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني، في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا  السبت المقبل في العاصمة برلين.


كما يرغب ليفركوزن أيضًا في تجنب الهزيمة خلال آخر مباراتين، ليصبح أول فريق أوروبي لا يخسر على مدار موسم كامل منذ بدء اللقاءات القارية في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.

كان الدولي الألماني فيرتز (21 عامًا) عنصرًا أساسيًا في فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو، وقال المدير الرياضي لليفركوزن، سيمون رولفس، "إن فيرتز أصبح جاهزًا تمامًا مرة أخرى للعودة إلى المستطيل الأخضر بعد غيابه عن مباراتين ومشاركته كبديل فقط في المباراة الختامية للدوري الألماني أمام أوغسبورغ، السبت الماضي، بسبب معاناته من مشكلة في الفخذ.

أوضح رولفس قبل وقت قصير من سفر بعثة ليفركوزن لأيرلندا: "سيكون فيرتز في أفضل حالاته، نحن بحاجة إليه، إنه لاعب بإمكانه صنع الفارق ويسعد الجميع، بما في ذلك الجماهير المحايدة".
وأضاف: "كان من الجيد أن يستعيد بعض قوته ثم يلعب لمدة نصف ساعة يوم السبت".
وحصل فيرتز أمس الإثنين، على جائزة أفضل لاعب في الموسم 2023-2024، المقدمة من رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، وهي جائزة وصفها رولفس بأنها "خاصة للغاية" و"مستحقة بالنظر إلى أدائه".
وفيما يتعلق بمواجهة أتالانتا، الذي تغلب على ليفربول في دور الـ8 للدوري الأوروبي، وصف رولفس الفريق الإيطالي بأنه "فريق قوي حقًا من الناحية البدنية ويمتلك لاعبين جيدين بالفعل".
وكان أتالانتا سبق له الفوز على ليفركوزن، الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1988، في دور الـ16 للدوري الأوروبي في 2022.
ورغم ذلك، بدا رولفس واثقًا بشأن قدرة ليفركوزن على التتويج باللقب في ظل مسيرته الاستثنائية ومرونته التي برهنت عنها سلسلة أهدافه المتأخرة في المباريات التي خاضها خلال الموسم الحالي.
وشدد رولفس: "كان حفل تسلم درع الدوري الألماني مميزا للغاية، واليوم نتجه إلى نهائيين على الفور، إنه وضع غريب، لكنه بالطبع رائع".
واختتم المدير الرياضي في ليفركوزن حديثه قائلًا: "الحافز لا يمكن أن يكون أكبر، وفي الوقت نفسه، لدينا أيضًا مزيجًا جيدًا من الإثارة والهدوء بداخلنا".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المباراة النهائية كأس ألمانيا الدوري الأوروبي باير ليفركوزن أتالانتا الدوری الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الوزاني يقود سبورتينغ براغا لفوز بثلاثية في الدوري البرتغالي

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي 

نجح الدولي المغربي أمين الوزاني في تغيير مجريات مباراة فريقه سبورتينغ براغا أمام مضيفه ناسيونال ماديرا، ليلة الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري البرتغالي. 

فبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، دخل الوزاني مع بداية الشوط الثاني وساهم بشكل مباشر في قلب النتيجة، حيث صنع الهدف الأول لزميله نياكاتي في الدقيقة 77. وفي الدقيقة 83، أضاف بروما الهدف الثاني، ليعود الوزاني ويختتم الثلاثية بهدف في الدقيقة 85، ليصبح في رصيده هدفين مع صناعة هدف في 6 مباريات بالدوري المحلي، بجانب تسجيله ثلاثة أهداف أخرى في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي.

 

مقالات مشابهة

  • الوزاني يقود سبورتينغ براغا لفوز بثلاثية في الدوري البرتغالي
  • بنزيما يقود تشكيل اتحاد جدة أمام الهلال في الدوري السعودي
  • بايرن ميونخ يفوز على فيردر بريمن بخماسية في الدوري الألماني
  • تشكيل بايرن ميونخ أمام فيردر بريمن في الدوري الألماني
  • اليوم.. بايرن ميونخ يحل ضيفاً على فيردر بريمن في الدوري الألماني
  • مرموش يقود آينتراخت فرانكفورت لمواجهة جديدة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بالدوري الألماني
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • موعد بايرن ميونخ ضد فيردر بريمن في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • محمد عبد المنعم يقود تشكيل نيس المتوقع ضد سانت إتيان في الدوري الفرنسي
  • بمشاركة ميسي.. إنتر ميامي يسقط أمام أتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي