الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، سير الاختبارات النهائية في كلية الشريعة والقانون بجامعة البيضاء للفصل الثاني من العام الجامعي الحالي ١٤٤٥هجرية-2024/2023م..

وخلال الزيارة أطلع المحافظ إدريس، ومعه الأمين العام المساعد لجامعة البيضاء محمد أحمد السعدي، على سير الاختبارات النهائية في القاعات وسير الأداء في الكنترول واستمعا إلى شرح تفصيلي من قبل عميد كلية الشريعة والقانون الدكتور صالح شرخة، حول الإجراءات التي تم اتخاذها لتمكين الطلاب والطالبات البالغ عددهم 110 طالب وطالبة من تأدية الاختبارات في كلية الشريعة والقانون وكذلك حول الجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

وفي الزيارة، اشاد المحافظ، بمستوى الانضباط والإعداد والتنظيم الجيد في القاعات الاختبارات وتوفير الأجواء الملائمة لها، وذلك مراعاة لظروف الطلاب في ظل ما يعانيه الوطن من عدوان دمرت خلاله الكثير من المؤسسات التعليمية فوق رؤوس منتسبيها.

وأكد، حرص قيادة المحافظة علي استمرار و ديمومة الدراسة بجامعة البيضاء وبمناسبة افتتاح كليتي الطب والزراعة، يعد رافدا جديدا من روافد العلم والمعرفة بجامعة البيضاء.

وحث محافظ البيضاء، عميد الكلية والأكاديميين على تهيئة الاجواء المناسبة للطلاب، متمنياً من الطلاب مضاعفة الجهود و تحقيق النتائج التي ترضي مجتمعاتهم بمحافظة البيضاء، مشددأ بدوره على التمسك بسلاح التعليم الذي يعتبر درع حصين ولبنة أساسية في بناء المجتمع.، متمنيا لهم النجاح والتفوق، منوهاً بجهود العاملين بجامعة البيضاء وفي اللجان العاملة في الاختبارات واللجان الأمنية وكل من أسهم في إنجاح هذه الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في كلية الشريعة والقانون بجامعة البيضاء.

رافقهما خلال الزيارة وكيل المحافظة ناصر علي العجي ونائب عميد كلية التربية بمدينة البيضاء الدكتور أحمد البرماني ومدير عام الدراسات العليا بالجامعة علي المشرقي وعدد من الاكاديميين و المعيدين بجامعة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة البيضاء کلیة الشریعة والقانون الاختبارات النهائیة بجامعة البیضاء

إقرأ أيضاً:

قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج

أكد الدكتور حسان النعماني  رئيس جامعة سوهاج، خلال جولته التفقدية اليوم لمبني كلية طب الأسنان بالمقر الجديد للجامعة، انه بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نجحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في توفير جامعات من الجيل الرابع تقدم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل المعاصر والمستقبلي.

 

 بالإضافة إلى تزويدها بكافة الوسائط التكنولوجية الحديثة لتقديم تجربة تعليمية فريدة ومتميزة، بما يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.


 وأوضح النعماني انه تم الإنتهاء من التجهيزات النهائية لكلية ومستشفي طب الأسنان، والتي أصبح وجودها ضرورة ملحة علي مستوي جامعات الصعيد، لتقديم خدماتها ليس فقط الأكاديمية للطلاب ولكن ايضاً خدماتها العلاجية والطبية لأهالي محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، من خلال التعاون مع الأقسام الأكاديمية بكلية الطب والتي تتميز بوجود نخبة من أعضاء هيئة تدريس علي أعلي مستوي.

 وأكد ان الكلية حلم طال انتظاره  لاكتمال المنظومة الطبية للجامعة، الي جانب تقديم الخدمات العلاجية لعدد 6 مليون نسمه علي أرض محافظة سوهاج.


 وأضاف الدكتور اسلام عامر القائم بعمل عميد الكلية أن الكلية  تعد نموذجاً يحتذى به بين الجامعات الحكومية، بما تمتلكه من بنية تحتية متميزة إلى جانب استيفائها كافة متطلبات السلامة الإنشائية، مضيفاً انها تقام مساحة 6 الاف متر وتضم 3 مدرجات تسع ١٥٠٠ طالب، و٣ غرف درس سعة ١٥٠ طالباً، و١٩ عيادة بسعة ١٥٤ كرسي أسنان، إلي جانب ٣ معامل محاكاة بسعة ١٢٦ طالبا، ٢٠ معملاً، ٤ غرف أشعة، عيادة طلابية، قاعة اجتماعات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • محمد صبحي ومحمود البزاوي بتخرج الدفعة التاسعة بكلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • المحافظ إدريس يتفقد احتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • محمد مدحت مديراً تنفيذياً للمعلومات بجامعة أسيوط
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء