قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية يدركان تماما في المبادرتين اللتين قدمتهما أنه لا قبول ولا تنفيذ بهذه المبادرة إلا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة مبدئيا لكون الجبهة اللبنانية فتحت -بالأساس- كجبهة إسناد لقطاع غزة، وإن تحولت مع مرور الوقت إلى جبهة رئيسة أو ساحة للمواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله عبر الحدود الجنوبية اللبنانية المشتركة.

حزب الله يستهدف مقر قيادة "الفرقة 91" في ثكنة بيرانيت الإسرائيلية ارتفاع عدد القتلى في صفوف حزب الله اللبناني خلال الـ 24 ساعة الماضية مفاوضات إسرائيل

ولفت "سنجاب" خلال رسالة على الهواء، أن زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إلى باريس ربما تكون في إطار المساعي لبحث ما بعد وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لأنه إذا توقفت العمليات في قطاع غزة ووقف إطلاق النار فلا ضمانة لوقف إطلاق النار في الجنوب اللبناني، في ظل العمليات المتبادلة.

أوضح أنه على مدار الساعات الماضية بلغت المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي مستوى جديدا من التصعيد، وخاصة مع سلسلة الاغتيالات التي نفذها جيش الاحتلال في الجنوب اللبناني، وآخر اغتيال مسؤول لحزب الله في بلدة المنصوري عبر استهدافه بمسيرة إسرائيلية في نطاق قضاء صور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال الولايات المتحدة الامريكية حزب الله اللبناني الاحتلال الاسرائيلي وقف اطلاق النار جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية إطلاق النار حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يستهدف عددا من المواقع العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، استهداف تموضع لقوات الاحتلال من لواء الـ 300 التابع للفرقة 146 في ثكنة أدميت بصواريخ الكاتيوشا.
وأشار الحزب في بيانات منفصلة وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إلى استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل، ومقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بصواريخ الكاتيوشا، بالإضافة إلى قصف مركز تموضع كتيبة إستطلاع 631 التابع للواء جولاني في ثكنة راموت نفتالي بصواريخ الكاتيوشا.
وأوضح الحزب أنه استهدف ثكنة زرعيت بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة، بالإضافة إلى استهداف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصواريخ الكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يستهدف عددا من المواقع العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات الجوية العنيفة على بلدات في الجنوب اللبناني- (فيديو)
  • وزير الدفاع الأمريكي لنظيره الإسرائيلي: قلقون إزاء التصعيد الحالي مع حزب الله
  • فلسطين وروسيا تبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إبراهيم عقيل نفَّذ العديد من العمليات تجاهنا
  • «بايدن» يوجه بمواصلة طرح مقترح يوافق عليه الطرفان لوقف إطلاق النار بالمنطقة
  • 350 يوما على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة
  • ميقاتي: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة إزاء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • البيت الأبيض: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة سيعمل على خفض التوترات بالمنطقة
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني: على مجلس الأمن أن يتخذ موقفا حازما بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان