القدس المحتلة-سانا

طالبت منظمة أكشن إيد المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفك حصاره عن مستشفى العودة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت المنظمة في بيان اليوم أن حصار الاحتلال للمستشفى أدى إلى منع الوصول إليه أو الخروج منه، وقلل من قدرته على تقديم الخدمات الطبية الأساسية شمال غزة.

وأفاد القائم بأعمال مدير مستشفى العودة الدكتور محمد صالحة بأن المستشفى يتعرض للحصار مرة أخرى من قبل الاحتلال، مع إطلاق نار كثيف وقصف في محيطه، وعدم تمكن سيارات الإسعاف من مغادرة المستشفى وعدم تمكن المصابين من الوصول إليه، مشيراً إلى أنه المستشفى الوحيد في شمال غزة الذي لا يزال يقدم خدمات الولادة وجراحة العظام.

وكان المستشفى تعرض في شهر كانون الأول الماضي إلى حصار استمر 18 يوماً تم خلاله قتل ثلاثة من الطواقم الطبية في المستشفى من قبل قناصة الاحتلال وتضرر القدرة الاستيعابية للمستشفى بشكل كبير بسبب قصف عدد من طوابقه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: تنظيم زيارة للطلاب الوافدين لمستشفى سرطان الأطفال 57357

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين زيارة لمجموعة من الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية المختلفة لمستشفى سرطان الأطفال 57357، تحت إشراف د. شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وبمشاركة د. أحمد عبدالغني رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين ود. شريف أبوالنجا الرئيس التنفيذي للمستشفى.

وتأتي الزيارة ضمن مبادرة "ادرس فى مصر" والمبادرة المصرية للمنح والسياحة التعليمية EgyAID، وضمت مجموعة من الطلاب الوافدين من كليات الطب، والصيدلة، والعلاج الطبيعى، والحاسبات والمعلومات، فضلًا عن عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب ومنسقي الوافدين بالجامعات.

وأوضح د. عبدالغني أن الزيارة تهدف لإطلاع الطلاب الوافدين على المستشفى التي تُعد صرحًا طبيًا متميزًا على مستوى الشرق الأوسط، وكذلك للتعرف على أفضل ممارسات الرعاية الطبية والنُظم المُتبعة لعلاج المرضى، مضيفًا أن الطلاب تفقدوا أقسام المستشفى المختلفة، وزاروا العيادات الطبية ووحدات العلاج، والمعامل، ومركز الأبحاث، ومبنى السايبرنايف، والصيدلية الإكلينيكية، ومركز التحكم في العدوى.

كما استمع الطلاب إلى تقرير وثائقي حول المستشفى، ونشأتها، ونظام العمل بها، والإنجازات التي حققتها خلال رحلة عملها لتحقيق مستوى الجودة المُتبع فى تقديم الخدمة الطبية للأطفال من مرضى السرطان، واطلع طلاب كلية الحاسبات والمعلومات على برامج إدارة ملفات المرضى، والتي تعد الأحدث في نظامها، كما زار الطلاب إدارة التعليم المستمر والتطوير المهنى والشئون الفنية.

وأعرب الطلاب عن تقديرهم لما تعلموه خلال الزيارة والتطبيق العملي لدراساتهم فى مجالات الطب المختلفة، وكذا إعجابهم بالمستوى المتقدم للرعاية الصحية التى تقدمها المستشفى للأطفال المرضى، والتكنولوجيا المُستخدمة في كل مراحل العلاج والرعاية.

مقالات مشابهة

  • تنظيم زيارة للطلاب الوافدين لمستشفى سرطان الأطفال 57357
  • التعليم العالي: تنظيم زيارة للطلاب الوافدين لمستشفى سرطان الأطفال 57357
  • قطر تطالب المجتمع الدولي بالدفاع عن القيم الإنسانية وحقوق الإنسان في قطاع غزة
  • الصحة تدين استمرار العدو الصهيوني قتل الأطباء الفلسطينيين
  • وزارة الصحة تدين استمرار كيان العدو الصهيوني في قتل الأطباء الفلسطينيين
  • "الإعلام الحكومي": إعدام الاحتلال الطبيب إياد الرنتيسي جريمة مروعة تستوجب تحقيقا دوليا
  • حماس: الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب التجويع على الشعب الفلسطيني
  • حماس تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ قرارات فورية لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة
  • ولي العهد السعودي: المملكة تجدد دعوتها المجتمع الدولي للاعتراف بدولة فلسطين
  • ولي العهد السعودي: يجب وقف حرب غزة فورا وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين