تواصل وزارة التنمية المحلية، تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، بمختلف الطرق، عن طريق استقبال المواطنين في المكاتب بالمقرات بمختلف محافظات الجمهورية، أو عن طريق بوابة الخدمات الحكومية للمحليات، أو «اون لاين» من خلال تطبيق «تصالح» على الهاتف المحمول، تسهيلًا على المواطنين لإنهاء إجراءاتهم من أي مكان.

 فترة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

وتستمر الوزارة في استقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء، «أون لاين، وورقيًا»، على مدار اليوم خلال أيام العمل الرسمية ولمدة 6 أشهر، كانت بدايتها منذ الـ 7 من مايو الجاري، وذلك وفق ما أعلنته الحكومة.

حالات رفض التصالح في مخالفات البناء

- عدم قبول اللجنة المختصة طلب التصالح.

- عدم الالتزام بمواعيد عدم التظلم.

-  تأييد لجنة التظلمات لقرار اللجنة بالرفض.

- عدم سداد المبلغ المقابل للتصالح في الوقت المحدد.

- التقاعس عن سداد أقساط المبلغ المستحقة.

- حدوث تغيير أو تعديل في محل التصالح.

- عدم صحة المستندات أو البيانات المقدمة.

خصم ربع قيمة المخالفة 

ووفق قرار سابق من الحكومة، يتم تخفيض نسبة مقدارها 25% من إجمالي مقابل التصالح، في حال السداد الفوري لقيمة المخالفة، وفقًا لأحكام المادة 8 من قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التصالح علي مخالفات البناء قانون التصالح التصالح اون لاين التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية

أبوظبي: «الخليج»
أوضحت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية، لافتة إلى أنه في حالة الطوارئ الطبية، يرجى الاتصال بخدمة الإسعاف على الرقم 998 (من أي مكان في دولة الإمارات).
وأضافت أن حالة الطوارئ الطبية والحاجة إلى إدخال المريض مرافق الرعاية الصحية في أبوظبي، يمكن الاتصال بخدمة «استجابة» المقدمة من دائرة الصحة أبوظبي على الرقم المجاني 8001717.
ودعت الحكومة الرقمية إلى «الاتصال برقم الإسعاف المجاني 998 من أي مكان في دولة الإمارات، واتباع التعليمات، وإذا لزم الأمر، يمكن إرسال إسعاف جوي للمُصاب، ولحين وصول الإسعاف، حاول تقديم المساعدة للمصاب، واتبع إرشادات الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ».
‏وأشارت إلى أنه يمكن البحث عن المرافق الطبية من خلال المواقع الإلكترونية لكل من الجهات التالية: وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة، وهيئة الصحة بدبي (DHA)، وحكومة عجمان، وحكومة أم القيوين، حكومة الفجيرة.
ولفتت إلى أنه عند حدوث حالة وفاة، يتعين على أسرة المتوفى تسجيل الواقعة والحصول على شهادة وفاة، حيث يتوفر في بوابة حكومة الإمارات معلومات مُفصلة عن الإجراءات الواجب اتباعها.
وتوفر دائرة الصحة في أبوظبي مركز اتصال «استجابة» للمرضى في الحالات الطارئة الذي يمكن المرضى الموجودين في المنشآت الصحية عبر إمارة أبوظبي، الاستفادة من خدمات المركز عبر الاتصال على الرقم المجاني 8001717، والحصول على الخدمات العاجلة والإجابة عن أي استفسارات طارئة متعلقة بجملة من احتياجات الطوارئ، بما في ذلك إجراء فحص طبي تشخيصي ضروري، أو توفير سرير طبي من الأسرة الحرجة في القطاع الصحي، أو الحصول على تخصص طبي حرج أو نادر، أو فصيلة دم نادرة وغيرها من الاحتياجات الطارئة، ويعمل مركز استجابة كقناة اتصال مباشرة مع مركز قيادة العمليات الطبية التابع لدائرة الصحة في أبوظبي، لتسهيل وصول المرضى للخدمات الصحية الطارئة بسهولة ويسر عبر قناة اتصال مباشرة.

مقالات مشابهة

  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • قبل احتفالات عيد الأضحى.. احذر من عقوبات التنمر والتحرش والتعدي على الغير
  • 22 إجراء مهما من الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. اعرف التفاصيل
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • «الإسكان»: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في 4 مدن جديدة.. واستمرار الحملات أيام العيد
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى
  • وكالة تكشف عن حجم الدعم السعودي الأخير للبنك المركزي اليمني
  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية