دفعت المليشيات الحوثية خلال الساعات الماضية بعدة ارتال عسكرية مدججة بالاسلحة المتوسطة والثقيلة التابعة لما تسميه بالمنطقة العسكرية المركزية التي يقودها شقيق زعيم المليشيا المدعو عبد الخالق الحوتي، وذلك لتعزيز الحصار التي فرضته المليشيات الحوثية على قبائل الفقمان قبل أربعة ايام .

 وقالت مصادر قبيلة لموقع مارب برس ان مليشيا الحوثي مدعومة بالقوات التي يقودها شقيق زعيم المليشيا المدعو "عبد الخالق الحوثي وسعت بشكل كبير من نشر الأطقم والاليات العسكرية على مداخل ومخارج مديرية الخلق التي يسكنها قبائل الفقمان.

 

 

وقالت المصادر القبلية ان مليشيا الحوتي فرضت طوقاً أمنياً خانقاً على مديرية الخَلَق المكتضه بالسكان من قبائل الفقمان همدان من عدة اتجاهات لليوم الرابع على التوالي. 

 

 ويوم امس اتهمت قبائل "الفقمان" و"همدان" مليشيا الحوثي باستهداف اثنين من ابناءها ومحاولة اغتيال احدهم " يشغل منصب مدير أمن مديرية الخلق جنوب غرب محافظة الجوف".

كما عبرت قبائل الفقمان في بيان لها وصل موقع مارب برس نسخة منه عن :" ادانتها واستنكارها لمحاولة اغتيال العقيد "طالب العجي شطيف" مدير أمن مديرية الخلق الجوف من قبل عناصر حوثية كانوا على متن أحد طقومهم، أثناء خروجه من مقر عمله.

 

الى ذلك قالت مصادر محلية بمديرية الخلق لمارب برس ان قبائل الجوف وفي مقدمتهم قبائل بني نوف وهمدان اعلنوا نكفا قبليا واسعا وذلك لفك الحصار الحوثي على قبائل الفقمان.

وتوقعت المصادر ان تشهد الساعات القادمة مواجهات مسلحة وواسعة مالم تتدخل أطراف اخرى لفك الحصار عن مديرية الخلق، ورفع الحملة العسكرية على رجال القبائل. 

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة وارتفاع عدد ضحايا القصف على ريمة

الجديد برس:

شن الطيران الأمريكي البريطاني، الخميس، غارات جوية جديدة على محافظة الحديدة غربي اليمن.

ووفقاً لوكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، فإن الطيران الأمريكي البريطاني شن ثلاث غارات على مديرية الصليف بمحافظة الحديدة.

وأعلنت صنعاء، الخميس، ارتفاع عدد ضحايا القصف الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا على محافظة ريمة إلى قتيلين و 9 مصابين.

وقال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، في خطابه الأسبوعي المتلفز، إن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف المجمع الحكومي في مديرية الجبين، بريمة، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة 9 آخرين”.

وأضاف الحوثي أن “الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا خلال الأسبوع الجاري 22 غارة في محافظات صنعاء، والحديدة وريمة”.

وكان الطيران الأمريكي البريطاني شن في ساعات متأخرة من مساء الخميس غارتين على مبنى الإذاعة المحلية في المجمع الحكومي بمديرية الجبين في محافظة ريمة، غرب اليمن، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء تعرضت مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة لغارتين جويتين أمريكية وبريطانية، كما استُهدفت منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة بغارة واحدة.

مقالات مشابهة

  • مسلحون قبليون يهاجمون قسم شرطة خاضع لمليشيا الحوثي غربي الجوف
  • اضطهاد الحوثي يفجّر انتفاضة شعبية في حي الحفرة في البيضاء
  • اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شرقي اليمن
  • الجوف.. اشتباكات بين ميلشيات الحوثي ومسلحين قبليين شرقي الحزم
  • شباب تعز: جرائم الحوثي بحق المحافظة منذ 10 سنوات لن تسقط بالتقادم
  • انطلاقاً من محافظة الجوف.. مسير “وعد الآخرة” لطلاب الكليات العسكرية يشارك في المسيرة المليونية بميدان السبعين
  • ضعف تأثير الصواريخ والمُسيرات يدفع ذراع إيران لاستهداف السفن بالزوارق المفخخة
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة وارتفاع عدد ضحايا القصف على ريمة
  • تصعيد مرعب في شمال فلسطين.. حزب الله يدفع “إسرائيل” إلى الهاوية
  • ذمار.. مليشيا الحوثي تعتقل 21 مدنياً في عتمة خلال شهر مايو