سجلت المملكة أقل نسبة عواصف غبارية منذ 20 عامًا، وأكد برنامج التحول الوطني إلى أن شهر إبريل الماضي، هو أقل معدل للغبار منذ 20 عامًا.
وأشار البرنامج عبر حسابه على منصة إكس، إلى انخفاض العواصف الرملية في المملكة بنسبة 60%.جهود كبيرةوأشار البرنامج إلى أن هناك جهودًا أسهمت في انخفاض العواصف الرملية، وهي:
أخبار متعلقة 5 يونيو المقبل.

. "الداخلية" تنظم المنتدى الأول للصحة والأمن في الحجوفد لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشورى يبدأ زيارة إلى كوسوفو- التشجير وزيادة الغطاء النباتي.
- تأهيل المساحات الزراعية.
- برنامج استمطار السحب.سجَّلنا أقل نسبة عواصف غبارية من 20 سنة! #أثر_نلمسه#رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/8Z0lUcKJMH— برنامج التحول الوطني (@NTP_2030) May 21, 2024
أثر انخفاض العواصفولفت برنامج التحول الوطني إلى آثار انخفاض العواصف الرملية، وهي:
- تقليص أضرار المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية.
- الحد من إصابات الجهاز التنفسي.
- الحد من تضرر المباني والهياكل الخاصة بالكهرباء والطاقة والمركبات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية العواصف الرملية برنامج التحول الوطني

إقرأ أيضاً:

"البيئة" تفسح أكثر من 2,1 مليون رأس من الماشية منذ بداية ذي القعدة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن فسح مليونين و112 ألفًا و749 رأس من الماشية الحية (أغنام، أبقار، جِمال)، في الفترة من 1 ذو القعدة حتى 4 ذو الحجة 1445هـ، ضمن خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام، وتلبية الطلب الكبير على المواشي أثناء الموسم.
وبيّنت الوزارة، أن إرساليات المواشي المفسوحة، تضمنت 2,097,753 رأسًا من الماعز، و10,611 رأسًا من الإبل، بالإضافة إلى (4,385) رأسًا من الأبقار.
أخبار متعلقة "الأرصاد".. الطقس صحو في المشاعر المقدسة ودرجة الحرارة 38"الأرصاد" لـ "اليوم": نراقب تشكيلات السحب على شرق مشعر عرفاتوأكدت استمرار جهودها لمتابعة سير العمل والإجراءات في المحاجر المختلفة، لتوفير العدد الكافي من المواشي الحية الصحية والسليمة خلال موسم حج هذا العام، وتسهيل انسيابية دخول إرساليات المواشي الحية إلى المملكة، إلى جانب دعم المختبرات والمحاجر بالكوادر البيطرية، لضمان سرعة إنهاء الإجراءات وعدم تكدس الإرساليات.

خطوات مهمة للحد من انتشار الأمراض بين الماشية خلال موسم الحج
تعرّف عليها...
#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/SaCmSfyXCs— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) June 13, 2024إدخال المواشيوأشارت الوزارة إلى وجود 10 محاجر برية وجوية وبحرية، يسمح بدخول المواشي من خلالها؛ حيث يتم حجر المواشي المستوردة إلى حين استكمال كافة الإجراءات المحجرية، وتطبيق برنامج التحصين الوطني، بالإضافة إلى 13 محجرًا دوليًا معتمد من قبل المملكة في الدول المصدرة، ويتم فيها حجر المواشي لمدة تتراوح بين 15 إلى 21 يومًا.
يُشار إلى أن المملكة تستورد المواشي الحية من أكثر من 30 دولة منها: السودان، والصومال، وجيبوتي، وجنوب إفريقيا، واستراليا، والبرازيل، والبحرين، وسلطنة عمان، والإمارات، وقطر، والأردن.
كما تعمل على دراسة الوضع الوبائي لبعض الدول؛ لفتح نوافذ جديدة للاستيراد، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها (وقاء).

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. السعودية تكشف أعداد وتصنيفات الحجاج في 2024
  • يورو 2024.. ألبانيا تسجل أسرع هدف في التاريخ بعد 23 ثانية
  • نحو 2 مليون حاج.. السعودية تعلن نسب وأعداد ضيوف الرحمن
  • "البيئة" تفسح أكثر من 2,1 مليون رأس من الماشية منذ بداية ذي القعدة
  • هل تهدد العواصف الشمسية مستقبل رحلات الاستكشاف المأهولة للكوكب الأحمر؟
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • متحدث الحرس الوطني يوضح آخر استعدادات الوزارة لضمان سلامة الحجاج
  • انخفاض أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 243 ريالا
  • الخير قادم.. فلكي يبشر الجميع بما سيحدث في النصف الثاني من شهر ابريل الجاري
  • نادال: سأشتاق لكم جميعا