صحيفة صدى:
2024-06-16@10:00:15 GMT

استخراج 20 مسماراً من بطن مريض بالجزائر

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

استخراج 20 مسماراً من بطن مريض بالجزائر

الجزائر

نجح أطباء جزائريون من إجراء عملية جراحية فريدة من نوعها ، وتم على إثرها استخراج مجموعة من المسامير وأسلاك معدنية من بطن مريض يعاني من اضطرابات نفسية حادة .

ووفقاً لوسائل الإعلام الجزائرية ، فإن العملية الجراحية استغرقت أكثر من 6 ساعات من التدخل الجراحي في قسم العمليات للمؤسسة الاستشفائية عبدالرازق بوحارة شرق الجزائر ، حيث تم إخراج 20 مسماراً ، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأسلاك المعدنية التي علقت في أمعاء المريض .

ونشر الفريق الطبي صوراً للمسامير والأسلاك المعدنية التي تم العثور عليها داخل معدة المريض ، وتعجب الكثيرون من كيفية تحمله هذا العدد الكبير من الأجسام داخل أحشائه .

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المريض مُصاب باضطرابات نفسية ، دفعته لتناول تلك الكمية الكبيرة من المسامير والأسلاك المعدنية من دون وعي منه، لتستقر في بطنه ، مما جعله يشعر بآلام حادة دفعته لزيارة الطبيب الذي سارع بتوجيهه إلى قسم العمليات .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجزائر عملية جراحية

إقرأ أيضاً:

5 خطوات بسيطة في تقطيع لحم الأضحية.. «فوائدها كثيرة»

تقطيع لحم الأضحية، يعتبر من أهم الخطوات بعد الانتهاء من الذبح احتفالا بعيد الأضحى المبارك، فمن خلال تقطيع اللحم بطريقة صحيحة يمكن الحصول على قطع متناسقة وسهلة الطهي، فضلًا عن فوائدها الكثيرة التي تحسن من مذاق الطعام ونكهته، لذلك نستعرض 5 خطوات بسيطة في تقطيع لحم الأضحية.

إعداد أداة حادة

إعداد أداة حادة للتقطيع هو أولى خطوات تقطيع لحم الأضحية، ومنها سكين القطع الذي يحتوي على شفرة حادة ويقطع اللحم بسهولة، ويُستخدم أيضًا أكياس بلاستيكية لحفظ أجزاء اللحم المقطعة، عند البدء في تقطيع لحم الأضحية، يجب عدم الإسراع في التقطيع وتركه يهدأ بعد الذبح، وذلك حفاظًا على جودة اللحم، وفقًا لما نشرته قناة «سي بي سي سفرة» في تقريرها.

هناك طرق شائعة تستخدم في تقطيع لحم الأضحية، تهدر الكثير من نوعيات اللحوم المختلفة التي تحتويها الأضحية، والتي من الممكن استخدامها في إعداد الكثير من أصناف الطعام الشهية، لذلك يمكن تقطيع لحم الأضحية إلى شرائح بالعرض بحيث يكون اتجاه نسيج اللحم للخارج، إذ تساعد هذه الطريقة على سرعة التسوية وتسهيل عملية المضغ.

طريقة تقطيع لحم الأضحية

بينما تأتي طريقة تقطيع اللحم البارد، بعد تركه يرتاح في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة قبل التقطيع، واستخدام سكينًا حادًا ذا شفرة طويلة رفيعة مرنة مخصصة للحم، البحث عن خطوط العضلات في اللحم، وتقطيعها عكس اتجاهها للحصول على شرائح طرية، ومن ثم البدء في تقطيع اللحم إلى شرائح سميكة، ثم تقطيعها إلى شرائح رفيعة حسب الرغبة، وأخيرًا ترتيب شرائح اللحم الباردة على طبق التقديم، وتزين بالخضروات والأعشاب.

مقالات مشابهة

  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة بتجمع مكة الصحي
  • 5 خطوات بسيطة في تقطيع لحم الأضحية.. «فوائدها كثيرة»
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • في هذا الموعد..عرض مسلسل "حرب نفسية" لـ أروى جوده
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة
  • يأس من العلاج.. مريض ينهي حياته داخل مستشفى الصدر في إمبابة
  • بافيلينكو.. بطل نزع ألغام فرنسا بالجزائر
  • حكم لبس المخيط للمحرم بالحج لعذر
  • لإيداعه بمصحة نفسية.. ضبط مريض نفسي يتعدى على المارة في إهناسيا ببني سويف
  • طبيب لكل مريض.. بدء تفويج الحجاج المرضى للمشاعر المقدسة