نجح أطباء جزائريون في استخراج 20 مسماراً ومجموعة من الأسلاك المعدنية من بطن مريض، ابتلعها على مراحل وعن طريق الخطأ جراء إصابته باضطرابات نفسية، وتمكنوا من إنقاذ حياته، في حادثة أثارت الكثير من الاستغراب.

ووقعت الحادثة هذا الأسبوع في ولاية سكيكدة شرق الجزائر، حيث تمكن الفريق الطبي العامل بقسم العمليات الجراحية بالمستشفى المحلي، من إجراء عملية جراحية نادرة وفريدة من نوعها، تم على إثرها إخراج مسامير وأسلاك معدنية.

ونشر الفريق الطبي صوراً للأسلاك المعدنية والمسامير التي تم العثور عليها داخل معدة المريض، وتعجب الكثيرون من كيفية تحمله هذا العدد الكبير من الأجسام داخل أحشائه.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية، فإن حالة الرجل المريض المصاب باضطرابات نفسية، دفعته لتناول تلك الكمية الكبيرة من المسامير والأسلاك المعدنية من دون وعي منه، لتستقر في بطنه، ما جعله يشعر بآلام حادة دفعته لزيارة الطبيب الذي سارع بتوجيهه إلى قسم العمليات وإخضاعه إلى عملية جراحية عاجلة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اضطراب نفسي الجزائر

إقرأ أيضاً:

المجحد يعود للأهلي بـ الإبرة الزيتية

ماجد محمد

كشفت مصادر إعلامية، أنه فضَّل محمد المجحد، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عدم إجراء عملية جراحية في غضروف الركبة بتوصية من جرَّاح أوروبي.

وكان لاعب الوسط، البالغ 25 عامًا، قد تعرض لإصابة في غضروف الركبة، ما أدى إلى انتهاء موسمه مع فريقه قبل ثلاث جولات من ختام النسخة الأخيرة لدوري روشن.

وأفادت المصادر، أنه تلقَّى المجحد نصيحةً طبيةً من أحد أشهر الجرَّاحين الأوروبيين الذين تمَّ مراسلتهم من قِبل الإدارة الطبية للنادي الأهلاوي خلال الفترة الماضية، فأوصاه الجرَّاح بعدم الخضوع لعملية جراحية، وأخذ الإبرة الزيتية، والتركيز على تدريبات التقوية، إذ يرى أن سنَّ اللاعب الصغيرة، ستمكِّنه من تجاوز الإصابة دون الحاجة إلى تدخُّل جراحي.

وتُسمى الإبر الزيتية، أيضًا «الإبر الجيلاتينية»، تحتوي على موادَّ لزجة ذات قوام زيتي، يتمُّ حقنها بمفصل الركبة مباشرةً، وتستخدم بديلًا للسائل الزلالي الذي بدوره يعمل على حماية المفصل من خلال منع الاحتكاك بين عظام المفاصل وتآكلها.

مقالات مشابهة

  • عملية جراحية نوعية لإنقاذ سبعينية تركية من نزيف في المخيخ
  • إنقاذ مسن أصيب بجلطة حادة وشلل في الحركة فجر صلاة العيد بالأقصر
  • المجحد يعود للأهلي بـ الإبرة الزيتية
  • "حزب الله" يبث لقطات من عملية استهداف قاعدة خربة ماعر التابعة للجيش الإسرائيلي
  • الفريق أول شنڨريحة يهنئ مستخدمي الجيش الوطني الشعبي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • لإيداعه بمصحة نفسية.. ضبط مريض نفسي يتعدى على المارة في إهناسيا ببني سويف
  • دمرها بشكل كامل.. حزب الله يبث مشاهد من العمليات جنوب لبنان (شاهد)
  • إدارة مولودية الجزائر تقوم بمبادرة طيبة اتجاه قدامى الفريق
  • خلال 250 يوما.. المقاومة في لبنان تنفذ 2125 عملية عسكرية لإسناد الشعب الفلسطيني
  • نجاح عملية الرباط الصليبي لأحمد حمدي واللاعب سيعود للقاهرة خلال ساعات