تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الأب غابرييل رومانيلي، بإنه منذ أن اندلعت الحرب في غزة في يوم 7 أكتوبر 2023، لم أستطيع  العودة إلى رعيتي  كنيسة العائلة المقدّسة في غزة. 

ولم يتمكن الكاهن المنتمي لرهبانيّة الكلمة المتجسّد من العودة إلا في الزيارة التي قام بها بطريرك اللاتين للقدس، الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، في الفترة من 16 إلى 19 مايو .

وفي هذه الأشهر من الحرب، تحوّل قطاع غزة إلى كومة من الأنقاض، ويشهد كارثة إنسانيّة غير مسبوقة أدت إلى مقتل الكثيرين، لاسيما الأطفال. وقد توفي العديد منهم ليس فقط بسبب الإصابات، إنما أيضًا بسبب الجفاف وسوء التغذية وقلة الأدويّة والمساعدات الطبيّة.

أنا في الرعية وسأبقى هنا

في هذا الوضع المأساوي، "أعطى الرب نعمة عظيمة"، كما قال الأب رومانيلي لموقع فاتيكان نيوز: "لقد تمكّن الكاردينال بيتسابالا من زيارة الرعيّة التي يعرفها جيدًا، وكذلك العائلات. وزار بيوت العديد من العائلات الكاثوليكيّة والأرثوذكسيّة". 

وأشار إلى أنّه يشعر بـ"فرحة عارمة" لتمكنه من العودة مع وفد البطريرك. وقال: "أنا في الرعية وسأبقى هنا".

ويوضّح الكاهن الأرجنتيني بأنّ "الوضع متناقض. هناك سكينة بين العديد من أبناء رعيتنا. فعلى الرغم من المعاناة الهائلة، إلا أنهم يبقون هادئين، ويضعون أنفسهم بين يدي الرب، وبطبيعة الحال، فإنهم قلقون للغاية بشأن ما سيحدث البعض مريض، والبعض مصاب، والكثيرون غادروا، والبعض يفكر في المغادرة، لكن الكثير والكثير يفكرون في البقاء".

ويعبّر الكاهن عن عزمه، إلى جانب أبناء الرعيّة من العلمانيين، على بذل كل ما في وسعهم لدعم الباقين. ولا يزال هناك حتى الآن 500 مسيحيًّا اتخذوا من مجمّع الدير ملجأً لهم في أعقاب الحرب المدمّرة، هذا بالإضافة إلى راهبات الأم تريزا، وتمتدّ مساعدتهم أيضًا إلى المسلمين المجاورين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

الكشف عن سبب هروب مهاجم الزمالك المصري

ماجد محمد

كشف مسؤولو نادي الزمالك المصري ، تفاصيل رفض البنيني سامسون أكينيولا العودة لصفوف النادي، بعد تأخر وصوله من بلاده عقب مشاركته في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 .

وأوضح مسؤول داخل القلعة البيضاء ، أن وكلاء سامسون هم من حرضوه على الهروب ، وعدم العودة واستكمال عقده ، بعد استقرار مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب على رحيله .

وأشار المسؤول إلى أن المهاجم البنيني ووكلاءه حاولوا إقناع مجلس الإدارة ببقاء اللاعب ، وتخفيض راتبه مقابل استمراره في الزمالك ، إلا أن المجلس أغلق الباب وقرر رحيله .

وفي سياق متصل ، أكدت عدة تقارير على أن اللاعب قرر رفع قضية ضد النادي بسبب تأخر مستحقاته المالية ، وأنه لن يعود إلى الفريق ، طالما لن يستمر ، في فرصة منه للضغط على مجلس الإدارة إما ببقائه موسم آخر أو الحصول على كامل مستحقاته مع الاستغناء النهائي ، حتى ينضم لنادي آخر .

مقالات مشابهة

  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • حاج يعبر عن سعادته بالنت المجاني في مكة المكرمة .. فيديو
  • الأب هنري بولاد.. رحلة حياة روحانية حافلة بالمحبة والعطاء
  • الكشف عن سبب هروب مهاجم الزمالك المصري
  • مناوي: قرار مجلس الأمن لا يعبر عن الحقيقة و«الدعم السريع» تمارس «إبادة جماعية»
  • حاكم دارفور: قرار مجلس الأمن بخصوص الفاشر لا يعبر عن الحقيقة
  • دير القديس متاؤس الفاخوري.. الأثر الشاهد على تاريخ الأقباط في مصر
  • أبرز أنشطة الأقباط في كنيسة مارجرجس بجزيرة بدران
  • الكنيسة القبطية في قبرص تهنئ السفارة المصرية بعيد الأضحى
  • برشلونة يقترب من العودة إلى قاعدة 1/1