لبنان ٢٤:
2024-06-16@08:42:25 GMT

ما جديد قضية حليب الأطفال المُهدرج؟

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

ما جديد قضية حليب الأطفال المُهدرج؟

تتابعُ جهات معنية الملف المُرتبط بحليب الأطفال في لبنان الذي يحتوي على مكونات "مؤذية" مثل الدهون المُشبّعة والزيوت المُهدرجة.
آخر المعلومات تقولُ إن وزارة الإقتصاد تعمدُ حالياً على سحب عينات من السوق وتحديداً من الحليب الذي أثيرت شكوكٌ بشأنه.
مصادر في الوزارة قالت لـ"لبنان24" إنّ آلية فحص العينات تحتاجُ إلى وقتٍ يتراوح بين أسبوعين و 3 أسابيع كون هناك فحوصات مخبرية دقيقة سيتمُّ إجراؤها بإشراف متخصصين وخبراء.


بدوره، كشف مصدرٌ نيابي مُتابع للملف أن الملف قيد المتابعة ولن يكون هناك أيّ خطوة إلا بالتنسيق مع الوزارات المعنية خصوصاً أن الأمر يرتبطُ بصحة الأطفال.
ولفتت المصادر إلى أنّه بعد صدور الفحوصات، قد يتم العمل على سحب أي مُنتج من السوق يتبين أنه "غير مُطابق للمواصفات".     المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر قضية جنائية

المناطق_واس

إشارةً إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام، حول حادث انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية بمحافظة جدة، الذي وقع بتاريخ 22 / 11 / 1445هــ الموافق 30 / 05 / 2024م، الذي نتج عنه (7) وفيات و(8) إصابات.

وعليه فقد باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات البحث والتقصي بعد أن تبين وجود مؤشرات بممارسات فساد بإصدار تراخيص البناء للمبنى، والتنسيق من قبل الهيئة مع اللجنة المشكلة بتوجيه صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة للتحقيق بالحادث، وتم إحالة القضية للهيئة، وبإجراء التحقيقات اللازمة التي أسفرت عن وجود عيوب فنية بالمبنى طالبت على ضوئه الأمانة في حينه مالك المبنى المواطن/ فراس هاني جمال التركي – يعمل وكيلاً لوزارة الثقافة للخدمات المشتركة – إيقاف البناء ومراجعة الأمانة إلا أن المذكور لم يقم بذلك، وقيام وكيله الشرعي المواطن/ فهد حسين علي صنبع – يعمل تحت إدارة وكيل الوزارة المشار له – بالتواصل مع مكتب للاستشارات الهندسية الذي يملكه المواطن/ ماجد محمد جميل بشناق وذلك عبر الوسيط مقاول المبنى المقيم / محمد سالم أحمد الهصيصي – يمني الجنسية – رغبةً منه في إصدار رخصة بناء عن طريق المكتب لإضافة طابقين وملحق علوي، وعلى إثر ذلك قام أحد العاملين بالمكتب الهندسي بتقديم طلب إصدار رخصة هدم ومن ثم تقديم طلب إصدار رخصة بناء تتضمن معلومات مزورة – تحتوي على صور معالجة تم تعديلها ببرامج متخصصة توضح أنه تم هدم المبنى خلافاً للواقع – مقابل مبلغ وقدره (50,000) خمسين ألف ريال، قام مالك المبنى بتحويل المبلغ لوكيله الشرعي الذي قام بدوره بتسليم المبلغ لأحد العاملين بالمكتب نقداً؛ وقيام مقاول المشروع بالبناء مما أدى إلى زيادة الأحمال وانهيار المبنى.

أخبار قد تهمك “رشوة واستغلال وتزوير وغسل أموال”.. “مكافحة الفساد”: توقيف 112 متهماً من جهات عدة 1 يونيو 2024 - 12:12 مساءً هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية 5 مايو 2024 - 11:02 مساءً

وقد أقر مالك المبنى بقيامه بدفع المبلغ المالي المشار إليه على سبيل الرشوة مقابل إصدار رخصة بناء للمبنى العائد له بطريقة غير نظامية، وقد تم إيقاف المذكورين على ذمة القضية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وتؤكد هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنها ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. هذه هي الشواطئ النظيفة والملوّثة في لبنان (صور)
  • رئيس وزراء لبنان يستقبل عمرو دياب قبل حفله في بيروت
  • جولة طبية.. حليب صناعي يشبه حليب الأم وعلاج لسرطان البروستاتا
  • شقوارة: هناك فشل ذريع في الاهتمام بفئات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر قضية جنائية
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في قطاع غزة خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • مراقب الاقتصاد ببلدية بنغازي: العدد الذي تم استيراده من الأضاحي سيؤدي إلى توازن أسعار السوق
  • القلق يزداد.. هل تصمد مستشفيات الجنوب في حال الحرب؟
  • كيف تتخلصين من مشكلة «الخرس الزوجي»؟.. قضية ناقشها مسلسل الوصفة السحرية