ليبيا – وقعت وزارة الصناعة والمعادن في حكومة تصريف الأعمال، ووزارة الشركات والصنع الإيطالية، على بيان مشترك حول رغبة الطرفين في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات استخدام الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، وتسهيل الاستثمارات، وتبادل الخبرات.

وزير الصناعة والمعادن أحمد أبوهيسة،أكد خلال مراسم توقيع البيان على هامش مؤتمر ليبيا الدولي للصناعة والتكنولوجيا في طرابلس، أن الوزارة ستسعى لوضع التوصيات موضع التنفيذ، موضحا أن بنود اتفاقية الصداقة والشراكة التي أبرمت مع إيطاليا عام 2008، دخلت حيز التنفيذ.

من جانبه، أكد وزير الشركات والصنع الإيطالي خلال كلمته في المؤتمر،على عمق الشراكة الإستراتيجية مع ليبيا، خاصة في مجالات الطاقة والنفط والغاز، والاستعداد للعمل المشترك ودعم المشاريع الإستراتيجية لإنتاج الطاقة في ليبيا، لسد الاحتياجات المحلية والتصدير إلى الخارج.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الديباني: دخول الشركات الصينية والتركية وغيرها للعمل شرق ليبيا سيجعل جميع الدول تبحث عن استثمار

ليبيا – قال المحلل السياسي عبدالله الديباني، إن ما يحدث من زيارات لدول الاتحاد الأوروبي خاصة فرنسا التي اجتمعت مع قيادات سياسية وعسكرية في شرق البلاد وهي دلالة على أن البعثة الأممية قد تكون اجمعت على توحيد الحكومة.

الديباني وفي حديثه لوكالة “سبوتنيك”، أضاف: “يمكن الحديث عن حكومة واحدة توافقية تجمع كل الليبيين، وبالتالي فإن هذه الزيارات تندرج تحت بند تحقيق المصالح في شرق ليبيا”.

واعتبر أن دخول الشركات الصينية والتركية وغيرها للعمل في إعمار شرق ليبيا وحصولها على مشاريع تنموية فيها سيجعل من جميع الدول تبحث عن استثمار عقاري ومشاريع في شرق ليبيا، خاصة بعد توافد عدة شركات دولية على استثمار وتطوير ميناء بحري في منطقة سوسة شرقي ليبيا، ومشاريع أخرى متعددة.

وأكد أن المصالح هي التي تجمع الأطراف الدولية على التوافق على خارطة واحدة في ليبيا، مرجحًا بأن هذه الزيارات المتكررة تدل على السعي لتكوين حكومة واحدة في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • المارديني يبحث مع مدير شؤون الأونروا في سورية تعزيز مجالات التعاون
  • محافظ السويس يبحث مع أمين عام حكومة نينغبو الصينية تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • عدل الدبيبة تبحث مع السفير البريطاني سبل تعزيز التعاون القضائي
  • «كهرباء دبي» تبحث فرص تعزيز التعاون مع الشركات الدنماركية
  • الديباني: دخول الشركات الصينية والتركية وغيرها للعمل شرق ليبيا سيجعل جميع الدول تبحث عن استثمار
  • الباعور والسفير الروسي يبحثان سبل تعزيز التعاون وآليات تفعيل نتائج زيارة الوفد الليبي لموسكو
  • 9300 متدرب إفريقي من خلال قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى