صحافة العرب:
2024-06-12@10:43:48 GMT

ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟، شمسان بوست متابعات يعتبر الشاي من المشروبات الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، إلا إن شربه بكثرة طوال اليوم قد يؤدي .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟

شمسان بوست / متابعات

يعتبر الشاي من المشروبات الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، إلا إن شربه بكثرة طوال اليوم قد يؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية.ما يمكن أن يحدث لجسمك عند تناول الشاي بكثرة، وفقًا لما نشره موقع “Health Line”.

أضرار شرب الشاي بكثرة1-نقص امتصاص الحديد بالجسم

يعتبر الشاي من المصادر الغنية بمركبات تسمى التانين، والتي تعطل قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة، ومن ثم يحدث انخفاض في نسبة الحديد، ويصاب الشخص بالأنيميا والضعف.2-زيادة مستويات التوتر والعصبية

يؤدي الإفراط في تناول الشاي إلى الشعور بالتوتر وعدم الراحة وزيادة العصبية، وذلك بفعل الكافيين الموجود به، مع العلم بأن الشاي الأسود يحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بأنواع الشاي الأخرى.

3-مشكلات في النوم

يؤثر الكافيين على دورة النوم، حيث يمنع إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يعطي الجسم إشارة بأنه حان وقت النوم والراحة.وعند تعطل إفراز هذا الهرمون في الجسم بفعل الكافيين الموجود في الشاي، يحدث الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل عميق.

4 – حموضة المعدة

يحفز الكافيين حمض المعدة ويجعله يصعد إلى المريء بقوة مسببًا الشعور بحرقان وعدم الراحة، لذا ينصح الأطباء مرضى الحموضة بالتقليل من الشاي والمشروبات الغنية بالكافيين قدر الإمكان.

5-الصداع المستمر

من المعروف أن شرب الشاي قد يخفف من بعض أنواع الصداع، لكن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى نتائج عكسية، حيث يجعل الصداع مستمرًا وحادًا بفعل زيادة كمية الكافيين في الجسم عن الحد الموصى به (أقل من 100 ملليجرام في اليوم).

6–الشعور بالدوخة

إذا تناول الشخص حوالي 6-12 كوب من الشاي في اليوم، فإن ذلك قد يؤدي إلى الشعور بالدوخة وعدم التوازن، لأن الجسم في هذا الوقت سيحصل على نسبة عالية للغاية من الكافيين، والتي تُقدر بحوالي 400- 500 ملليجرام.

7-مضاعفات الحمل

في حال تناول الشاي بكثرة أثناء الحمل، قد تزداد فرص الإصابة بمضاعفات الحمل، مثل الإجهاض وانخفاض وزن الجنين عند الولادة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا يحدث لجسمك عندما تشرب الكثير من الشاي؟ وتم نقلها من شمسان بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمسان بوست قد یؤدی

إقرأ أيضاً:

أهمية تناول الفيتامينات في موسم الصيف

تناول الفيتامينات خلال فصل الصيف يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الجسم وتعزيز مناعته لمواجهة التحديات التي تطرأ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة النشاط البدني. 
في هذا المقال، سنناقش أهمية تناول الفيتامينات في الصيف وفوائدها على الصحة العامة.

1.تعزيز المناعة

الصيف هو فصل النشاطات الخارجية والسفر، مما يعرض الجسم للعديد من العوامل البيئية التي قد تضعف جهاز المناعة. تناول الفيتامينات، مثل فيتامين C وفيتامين D، يعزز جهاز المناعة، مما يساعد في الوقاية من الأمراض والالتهابات. فيتامين C، الموجود في الفواكه مثل البرتقال والفراولة، وفيتامين D، الذي يمكن الحصول عليه من التعرض لأشعة الشمس ومن بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية، يلعبان دورًا رئيسيًا في دعم جهاز المناعة.

 2. الحفاظ على صحة الجلد

ارتفاع درجات الحرارة وزيادة التعرض لأشعة الشمس قد يؤثران سلبًا على صحة الجلد. فيتامين E، الذي يوجد بكثرة في المكسرات والبذور والخضروات الورقية، يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في حماية الجلد من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية. كذلك، فيتامين A، الموجود في الجزر والبطاطا الحلوة، يساهم في تجديد خلايا الجلد والحفاظ على نضارته.

3.زيادة الطاقة

مع زيادة النشاطات الصيفية، يحتاج الجسم إلى طاقة إضافية للحفاظ على الأداء البدني. فيتامينات B، الموجودة في الحبوب الكاملة واللحوم والبقوليات، تلعب دورًا حيويًا في تحويل الغذاء إلى طاقة. هذه الفيتامينات تساعد في تقليل الشعور بالتعب والإرهاق، مما يمكن الشخص من الاستمتاع بالنشاطات الصيفية بشكل أفضل.

4.تعزيز صحة العظام

التعرض للشمس في الصيف يزيد من إنتاج فيتامين D، الضروري لصحة العظام. فيتامين D يساعد في امتصاص الكالسيوم، مما يعزز صحة العظام والأسنان. يمكن الحصول على فيتامين D من التعرض المعتدل للشمس ومن تناول الأطعمة الغنية به مثل الأسماك الدهنية والحليب المدعم.

5.دعم الترطيب

فيتامينات مثل فيتامين B2 (ريبوفلافين) وفيتامين B3 (نياسين) تلعب دورًا في الحفاظ على ترطيب الجسم من خلال تعزيز وظيفة الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي. يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من مصادر مثل الحليب، البيض، اللحوم، والخضروات الخضراء.

خلاصة

تناول الفيتامينات في الصيف ليس مجرد توصية صحية، بل هو ضرورة للحفاظ على الجسم في أفضل حالاته خلال أشهر الحرارة المرتفعة. بتضمين مجموعة متنوعة من الفيتامينات في النظام الغذائي اليومي، يمكن تعزيز المناعة، الحفاظ على صحة الجلد، زيادة الطاقة، دعم صحة العظام، وتحسين الترطيب. الاهتمام بهذه الجوانب يساعد في التمتع بفصل الصيف بنشاط وحيوية.

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر الكافيين على صحتك؟.. احذر ظهور هذه الأعراض على اللسان
  • ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 7 ساعات يوميا؟.. مخاطر تعرضك للوفاة
  • مصور فرانس برس: ما يحدث في غزة إبادة وليس حربا
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك إن تناولت فص ثوم نيء يوميا؟
  • أعراض تظهر على اللسان تمنعك من تناول القهوة.. اعرفها
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • ماذا يحدث عند وضع الملح على القهوة صباحا؟.. لن تصدق فوائده لجسمك
  • أهمية تناول الماء في فترة الصيف
  • أهمية تناول الفيتامينات في موسم الصيف