تواصلت عقدة الملاعب البريطانية لفريق بايرليفركوزن الالماني بعدما خسر المباراة النهائية لبطولة الدوري الاوربي بثلاثة اهداف مقابل هدف امام نظيره اتالانتا الايطالي ليخفق الفريق الالماني في تحقيق ثاني القابه الاوربية و تتهاوى احلامه في تحقيق ثلاثية تاريخية بعد الفوز بلقب الدوري الالماني وتأهله الى المباراة النهائية لكأس ألمانيا .

وكان فريق بايرليفركوزن قد خسر المباراة النهائية لدوري أبطال اوربا عام 2002 امام ريال مدريد الاسباني في المباراة التاريخية للنجم الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد لتحقيق اللقب الاوربي على ملعب هامدن بارك بالعاصمة الاسكتلندية جلاسجو حيث تقدم ريال مدريد بهدف راؤول جونزاليس ثم تعادل بايرليفركوزن بهدف للبرازيلي لوسيو الا ان زين الدين زيدان سجل هدف اعجازي قاد به الفريق الملكي للفوز باللقب .

اليوم وعلى ملعب بريطاني اخر وهو ملعب افيفا بمدينة دبلن الايرلندية سقط بايرليفركوزن مجددا في براثن الهزيمة امام اتالانتا الايطالي بثلاثية لوكمان نجم منتخب نيجيريا ليفقد بايرليفركوزن الفرصة مجددا في احراز لقب اوربي .

يذكر ان هذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها ملعب افيفا بدبلن المباراة النهائية لبطولة الدوري الاوربي حيث كانت المرة الاولى عام 2011 بالمباراة التي جمعت فريقا بورتو البرتغالي و مواطنه سبورتنج براجا والتي أنتهت بفوز بورتو بهدف مقابل نظيف و يعد ملعب افيفا هو اول ملعب يستضيف المباراة النهائية لبطولة الدوري الاوربي مرتين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايرليفركوزن الالماني أتالانتا الإيطالي المباراة النهائیة

إقرأ أيضاً:

افتتاح متواضع لـ”يورو 2024″.. وتكريم بيكنباور (صور)

ألمانيا – انطلقت منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” اليوم الجمعة بحفل افتتاحي قصير وبسيط..

واعتمد الحفل على بعض الرقصات البسيطة لعدد من الشبان والشابات، الذين ارتدوا أزياء بسيطة بألوان مبهرجة.

وأدى الراقصون الذين ارتدوا ألوان الـ24 منتخبا المشاركين في البطولة الأغنية الرسمية “نار” التي قام بغنائها المطرب ليوني أمام ملعب ممتلئ بـ66 ألف متفرج، كان في مقدمتهم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

وبعدها تم نشر أعلام وأقمشة بألوان مختلفة، في منتصف ملعب “أليانز أرينا” بميونخ، قبل أن يبرز جسد منفوخ على شكل كأس البطولة في المنتصف.

وشهد حفل الافتتاح تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخب الألماني ونظيره الاسكتلندي.

وحملت هايدي، أرملة بيكنباور، في نهاية حفل الافتتاح، الكأس التي سيتم منحها للمنتخب الفائز في المباراة النهائية يوم 14 يوليو، إلى ملعب ميونخ، ثم وجهت قبلة إلى السماء.

وفاز بيكنباور الذي توفي في يناير الماضي عن عمر 78 عاما، بـ”يورو 1972″ وكأس العالم 1974 كلاعب، كما توج بكأس العالم 1990 كمدرب.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مدرب ألبانيا: "الأتزوري" مرشح للقب
  • سكالوني يعلن تشكيلة منتخب الأرجنتين النهائية لبطولة كوبا أميركا
  • ميسي يكشف عن خليفته في الملاعب: ينتظره مستقبل مذهل
  • افتتاح متواضع لـ”يورو 2024″.. وتكريم بيكنباور (صور)
  • مدرب فاركو يكشف أسباب الخسارة أمام الأهلي ويؤكد: نلعب بطريقة جديدة
  • الشوط الأول.. الزمالك يتأخر بهدف أمام سيراميكا
  • ألمانيا تواجه أسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024
  • لماذا تغيرت أسماء الملاعب في ألمانيا قبل يورو 2024؟
  • الجوائز المادية لبطولة يورو 2024 قبل انطلاقها
  • الإتحاد الإسباني يستبعد ملعب خيخون من استضافة مونديال 2030