قالت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر كانت خطًا ودرعًا في مقاومة وإفشال المخططات الإسرائيلية عبر كل المراحل، موضحًا أن سياسات مصر خلال الفترة الماضية أفشلت مخططات إسرائيل سواء كانت لتهجير الفلسطينين أو تصفية القضية الفلسطينية.

وشددت «الشيخ»، خلال لقائه مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «ON»، على أنه لابد من أن نعترف بأن القوة لا تواجه إلا بالقوة مع كامل الاحترام للأدوات الدبلوماسية أو الهيئات الدولية، وهناك عاملان سيحكمان المسار المستقبلي، أولهما الموقف المصري والدعم العربي والدولي لهذا الموقف، مصر تحتاج لمساندة كبيرة في موقفها، وهي حائط الصد الوحيد لهذا المشروع الإسرائيلي الأمريكي.

تقارير في منتهى الخطورة بشأن مستقبل أمريكا

وأوضحت أن العامل الثاني بشان المرحلة الثانية هو ما سيحدث في الداخل الأمريكي والإسرائيلي خلال الفترة المقبلة، مشددة على أن هناك تقارير في منتهى الخطورة بشأن المستقبل في أمريكا، منوهة بأن الرئيس الأمريكي السابقة دونالد ترامب أرسل أحد أعضاء إدارته لإسرائيل ليطلب منهم أن يصمدوا حتى وصوله للسلطة، وسيقدم الدعم الكامل لإسرائيل وهو شئ في منتهى الخطورة، ووصوله للسلطة في أمريكا والبيت الأبيض يغيران موازين القوى بشكل أكبر.

إسرائيل لا تتردد في تصفية القضية الفلسطينية

وتابعت: «إسرائيل لا تتردد في تصفية القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.. وسيعمل على تهجير الفلسطينيين، والميناء البحري سيكون المنفذ لهجرة الشعب الفلسطيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج كل يوم القضية الفلسطينية فلسطين الموقف المصري حرب غزة

إقرأ أيضاً:

هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد

دولي - صفا

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، السبت، إلى استحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتحت شعار "عيدنا بنصرتكم أعظم"، دعت الهيئة (غير حكومية)، في بيان، إلى "تنظيم عدد من الفعاليات خلال أيام العيد، دعما لغزة".

والاثنين المقبل، تبدأ أولى أيام العيد في المغرب، وفق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ودعت الهيئة إلى "إعلاء الرموز الفلسطينية، ولبس الزي الفلسطيني، وحمل الكوفية والشال والأعلام الفلسطينية، وتزيين المصليات بها".

وأكدت على "ضرورة عدم نسيان الفلسطينيين في الأعياد، ودعم صمودهم وثباتهم وتكبيدهم للعدو خسائر في العدد والعتاد".

وأشارت الهيئة إلى "ضرورة نشر المحتوى الفلسطيني في مواقع التواصل الاجتماعي، والعمل على عدم نشر مظاهر الأكل والشرب، ومراعاة ما لا يليق نشره في هذه الظروف".

ولفت البيان إلى "ضرورة الاستمرار في التضامن في نصرة الفلسطينيين".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد
  • الموقف المصرى ثابت
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  • مظاهرات في المغرب تطالب بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل"
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • د. وجدي زين الدين: أمريكا تتسبب في إفشال مقترحات مصر لوقف حرب غزة
  • قائد الثورة : الشبكة التجسسية التي كانت تعمل لصالح أمريكا هي الأخطر في تاريخ اليمن