أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أن رئيس السلطة التنفيذية المؤقت في إيران محمد مخبر، سيسير على نفس سياسات الرئيس الراحل تجاه فلسطين، موضحا أن وعد زوال إسرائيل سيتحقق.

وأوضح علي خامنئي، لدى استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بأن "الوعد الإلهي بشأن زوال الكيان الصهيوني سوف يتحقق، وبفضل الباري تعالى ستنطلق دولة فلسطين من البحر حتى النهر إنشاء الله".

(وكالة الأنباء الإيرانية)

وأشار المرشد الأعلى الإيراني إلى أن "النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر الذي سيتولى بناء على دستور البلاد مسؤولية إدارة الشؤون التنفيذية في إيران، سيمضي على ذات السياسات والتوجهات وبنفس الدافع والمعنويات التي كان عليها الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، تجاه فلسطين".

وأضاف: "إن الوعد الإلهي الأول حول الشعب الفلسطيني تحقق بالفعل، وقد تبلور ذلك من خلال انتصار أهل غزة بصفتهم مجموعة صغيرة، أمام بطش قوى عظمى مثل أمريكا والحلف الأطلسي وبريطانيا ودول أخرى".

كما أكد أنه "انطلاقا من هذا الأساس، فإن الوعد الإلهي الثاني بزوال الكيان الصهيوني سوف يتحقق أيضا، وبفضل الله عز وجل سيأتي ذلك اليوم الذي تنطلق فيه دولة فلسطين من النهر حتى البحر".

وفي إشارة إلى تداعيات صمود الشعب الفلسطيني التي أذهلت العالم، قال المرشد الأعلى الإيراني: "من كان يصدق بأن يأتي ذلك اليوم الذي تنتفض فيه الجامعات الأمريكية انتصارا للشعب الفلسطيني وقضيته؟! حيث الحشود الطلابية التي تحمل أعلام فلسطين، وهناك في اليابان التي شهدت أيضا مسيرات تضامنية مع فلسطين، فمن كان يتوقع ذلك؟".

هذا وأعرب إسماعيل هنية، عن اطمئنانه إلى أن إيران ماضية في سياستها بدعم فلسطين والمقاومة.

إقرأ المزيد أردوغان يتحدث عن أمر يفعله الغربيون يمنع وقف "مجزرة" إسرائيل في غزة

المصدر: RT + وسائل إعلام إيرانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران إبراهيم رئيسي احتجاجات اسماعيل هنية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية حركة حماس طهران طوفان الأقصى علي خامنئي قطاع غزة محمد مخبر مظاهرات هجمات إسرائيلية واشنطن

إقرأ أيضاً:

كنعاني: إيران ستتصرف بحزم دفاعاً عن أمنها ومصالحها الوطنية

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن القرار الصادر عن مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد طهران مسيس، ويسيء استغلال الآليات الدولية لاستهداف الدول المستقلة.

ونقلت وكالة إرنا للأنباء عن كنعاني قوله: إن إيران تواصل تفاعلها البناء وتعاونها التقني مع الوكالة الذرية في إطار حقوقها والتزاماتها، وهي تمضي قدماً بخططها ومشاريعها النووية السلمية وفقاً لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية واتفاقية الضمانات الشاملة، بغض النظر عن الضغوط والأجواء السياسية السائدة.

وشدد كنعاني على الدور البناء والثابت الذي تلعبه إيران لإرساء الأمن المستدام في المنطقة، ولكنها في الوقت نفسه ستتصرف بحزم لحماية أمنها ومصالحها الوطنية والدفاع عن سيادتها في وجه أي سلوك أو أفعال غير مدروسة.

ولفت كنعاني إلى أن تحقيق الأهداف السامية لحقوق الإنسان على الساحة الدولية يواجه تحديات كبيرة، وأكثرها إلحاحاً هو لامبالاة وتقاعس زعماء مجموعة الدول السبع تجاه قضية القتل المنهجي واسع النطاق الذي يرتكبه نظام الفصل العنصري الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وفيما يتعلق بالمستجدات في أوكرانيا جدد المتحدث الإيراني التأكيد على أن أي محاولة لربط الحرب في هذا البلد بالتعاون الثنائي بين إيران وروسيا هي عمل ذو أهداف سياسية متحيزة، لافتاً إلى أن بعض الدول تواصل استخدام سياستها غير الفعالة والفاشلة في تطبيق وفرض العقوبات ضد الشعب الإيراني بدوافع سياسية وبادعاءات وذرائع كاذبة، وعليها أن تتعلم من تجارب الماضي وتبتعد عن السياسات السابقة التدميرية.

مقالات مشابهة

  • كنعاني: إيران ستتصرف بحزم دفاعاً عن أمنها ومصالحها الوطنية
  • سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة
  • إيران: التبادل التجاري مع قطر نما بنسبة 41%
  • في يوم عرفة.. الداخلية السعودية: لن نسمح بتحويل المشاعر المقدسة إلى ساحة للهتافات
  • استهدفهما الحوثي.. آخر تحديث عن وضع سفينتي تيوتير وڤيربينا
  • ماذا سيعمل حجاج إيران في صعيد عرفات يوم السبت بعد أوامر خامنئي وكيف سترد السعودية؟
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • ضغوط غربية على إيران بشأن برنامجها النووي واتصال هاتفي بين مخبر وبوتين
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • مخبر في اتصال مع بوتين: العلاقات بين طهران وموسكو استراتيجية تقوم على مبادئ غير قابلة للتغيير