وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-16@14:19:00 GMT

هنغبي : لم نحقق أهداف حرب غزة الثلاثة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

أقر رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، مساء أمس الاربعاء 22 مايو 2024، بعدم تحقيق الجيش الإسرائيلي لأي من أهداف الحرب في قطاع غزة .

وفي استعراض للوضع قدمه هنغبي خلال اجتماع للجنة الأمن والخارجية ب الكنيست قال: "لم نحقق أيًا من الأهداف الإستراتيجية للحرب"؛ حيث لم نتوصل إلى صفقة لإعادة المختطفين ، ولم نُسقط حركة  حماس ، ولم نسمح لسكان غلاف غزة بالعودة إلى منازلهم بأمان".



وتابع: "يقول الجيش الإسرائيلي إن الأمر تحقيق أهداف الحرب سيستغرق وقتا طويلا جدا، ليس سنة واحدة، بل سنوات".

وفي بداية الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، حددت حكومة بنيامين نتنياهو 3 أهداف لها وهي، القضاء على حماس عسكريا وسلطويا، وإعادة المحتجزين، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا لإسرائيل في المستقبل.

وبعد مرور 229 على اندلاع الحرب، لا تزال الفصائل الفلسطينية تخوض مواجهات شرسة مع قوات الجيش الإسرائيلي في كافة محاور القتال، وتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

ولا يزال هناك 128 أسيرا إسرائيليا محتجزين بقطاع غزة، وفق تقديرات عبرية رسمية، دون أن تتمكن القوات الإسرائيلية المتوغلة من إطلاق سراحهم بالطرق العسكرية.

ورغم عودة بعض الإسرائيليين إلى المستوطنات التي أخلوها بغلاف غزة مع اندلاع الحرب، إلا أنهم يشكون من استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع، ويقولون إنهم يشعرون أن شيئا لم يتغير منذ بداية الحرب، وفق تحقيق نشرته الثلاثاء صحيفة "يديعوت أحرونوت" من مدينة سديروت جنوبي إسرائيل.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 115 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

وبشأن القتال على الحدود مع لبنان، قال هنغبي: "لم يتم تحديد هدف واضح في مجلس الحرب فيما يتعلق بالشمال".

وأضاف أنه بالنسبة لهذه الجبهة "لا توجد تواريخ (لانتهاء القتال) ولا أهداف استراتيجية".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قادة الجيش الإسرائيلي يوصون بإنهاء الحرب في رفح للتفرغ لحزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوصى قادة الجيش الإسرائيلى بإنهاء العملية العسكرية فى رفح "مبكراً" من أجل التفرغ للجبهة اللبنانية فى مواجهة حزب الله، وفقا لما أذاعته القناة 12 الإسرائيلية.
وأوضحت القناة، اليوم الجمعة، أن قادة الجيش الإسرائيلى أبلغوا القادة السياسيين بهذه التوصية، خلال اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلى، في وقت متأخر من مساء الخميس.

وذكرت أن قيادة الجبهة الشمالية بالجيش الإسرائيلي تركز في الوقت الحالي على الأهداف التي من شأنها أن تقلل من قدرات حزب الله الهجومية، لكن الجيش الإسرائيلي يوصي في هذه المرحلة بتحويل الأنظار إلى الشمال عبر إنهاء الحملة في رفح بأقرب وقت ممكن من أجل التفرغ للبنان.

مقالات مشابهة

  • لواء في الجيش الإسرائيلي: الحرب في غزة مستمرة من أجل مصلحة نتنياهو فقط
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة
  • ‏هنية: نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم الوحشية التي مارسها الجيش الإسرائيلي في غزة
  • رغم الحرب.. آلاف اللبنانيين يحضرون حفلا لعمرو دياب في بيروت
  • نتنياهو: ملتزمون بتحقيق الأهداف الثلاثة لحرب غزة
  • كيف يرى الجانب الإسرائيلي وحركة حماس الحرب على غزة؟
  • الأردن: المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الضامن لأمن فلسطين وإسرائيل والمنطقة
  • قائد القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي: سنواصل الحرب في غزة
  • قادة الجيش الإسرائيلي يوصون بإنهاء الحرب في رفح للتفرغ لحزب الله
  • تحقيق يكشف قتل الاحتلال 120 فلسطينيا أغلبهم من عائلة واحدة