تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات جديدة على بيلاروسيا وحظر تصدير التقنيات والسلع التي يمكن استخدامها للأغراض العسكرية إلى البلاد.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز البريطانية فإن الاتحاد الأوروبي يخطط لتشديد القيود على بيلاروسيا لمنع البضائع الغربية من دخول روسيا.

وجاء في التقرير أن "العقوبات الجديدة ستحظر تصدير التقنيات والسلع التي يمكن استخدامها للأغراض العسكرية إلى بيلاروسيا وعبرها".

بالإضافة إلى ذلك، ستؤثر القيود على تصدير الغاز الطبيعي المسال، والسيارات الفاخرة، وكذلك استيراد الماس من بيلاروسيا. 

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الخارجية البيلاروسية أن سياسة العقوبات الأوروبية ضد بيلاروسيا غير واعدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي التكنولوجيا العسكرية بيلاروسيا عقوبات جديدة على بيلاروسيا البضائع الغربية الغاز الطبيعي المسال

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: تعاون مصر مع أوروبا في ملف الهجرة ناجح

قال السفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفقوا على التعاون مع مصر فيما يتعلق بالقرارات الخاصة بالمهاجرين، مشددا على أن التعاون يشمل ما يتعلق بالمصريين الذين يُنقلون إلى الاتحاد الأوروبي بطرق غير قانونية ومنتظمة للحصول على وظيفة وغيرها من التأشيرات، ومن أبرز الأمور التي يجرى العمل عليها؛ إعداد المصريين للحصول على فرص العمل في أوروبا.

زيادة المهارات وتقديم البرامج التدريبية

وأضاف «برجر» خلال لقاء ببرنامج «عن قرب» الذي تقدمه الإعلامية «أمل الحناوي» على قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك حاجة إلى زيادة المهارات وتقديم البرامج التدريبية، ويجرى العمل على تنفيذ البرنامج التدريبي الثاني والثالث مع الحكومة المصرية من أجل تعزيز مستوى المعرفة والمهارات المطلوبة للمواطنين للعمل عليها، وهناك طبقات أخرى يتم العمل عليها من خلال دول الاتحاد الأوربي التي عقدت اتفاقات محددة مع مصر يسمح من خلالها باستقدام عمالة مصرية إلى أوروبا بطريقة سلسة، ما يسهل إيجاد فرص العمل، مؤكدا أن التعاون مع مصر نموذج ناجح، وحد من عملية الاتجار بالبشر والتهريب، وعاد بالنفع على الطرفين.

أوروبا لديها عجز في القوى العاملة

وأكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، أن أوروبا لديها عجز في القوى العاملة خاصة مع تلك النسبة الكبيرة من كبار السن في القارة، موضحا أن هناك العديد من القطاعات الصناعية والخدمات التي تتطلب أيدي عاملة شباب، وهناك الكثير من الدول أبرمت عقود واتفاقات مع مصر لاستقدام العمالة.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه البالغ من مخاطر التصعيد في لبنان
  • الشيخ: إذا كان الهلال مثل ريال مدريد فلا يمكن تشبيه الاتحاد ببرشلونة .. فيديو
  • الصنيع: ما يبنى داخل الاتحاد لا يمكن أن يكون منافس للهلال .. فيديو
  • الاتحاد الأوروبي: التعاون مع مصر في ملف الهجرة ناجح
  • الاتحاد الأوروبي: تعاون مصر مع أوروبا في ملف الهجرة ناجح
  • الاتحاد الأوروبي يعلن اعتزامه إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو
  • الاتحاد الأوروبي يقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مجمدة
  • نيويورك تايمز تدخل المنشأة السرية التي تؤوي المهاجرين في خليج غوانتانامو
  • “فايننشال تايمز”: القيادة الإسرائيلية تناقش شكل الحرب على لبنان
  • رئيس الوزراء الألباني: اتفاقية الهجرة مع إيطاليا "حصرية" ولا يمكن تكرارها مع دول أخرى