نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة ورشة توعوية بعنوان: “آلية الإخلاء”، قدمتها هيئة الشارقة للدفاع المدني في فرع دائرة الأشغال العامة بدبا الحصن، بحضور عددٍ من المسؤولين والموظفين.
وناقش المحاضر خلال الورشة، كيفية الوقاية من الحرائق في الحياة عامة، مراحل تطور الحريق والعوامل المؤثرة في تطوره، والوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة وحوادث الحريق.


وشرح استراتيجية الوقاية من الحرائق والتي تشمل الاستعداد، مخارج الطوارئ، شروط نقطة التجمع وغير ذلك، مع تأكيده على ضرورة التأكد من أن مسار الخروج خالي من أي معوقات، إلى جانب ذلك، تطرق إلى أنواع الحرائق وفئاتها وأنواع أجهزة الإطفاء اليدوية ومعدات الإطفاء، وخطوات استخدام مطفأة الحريق، وكيفية التصرف في حال اكتشاف حريق أو مشاهدة دخان وذلك عبر اتباع خطوات: الإنقاذ، الإنذار، الاحتواء والإطفاء.
وقدمت هيئة الشارقة للدفاع المدني الشكر والتقدير لدائرة الأشغال على مساهمتها المتميزة لافتة إلى أهمية هذه الورش لقياس جاهزية المؤسسات للتعامل مع الحالات الطارئة.
وأكدت الدائرة بأن هذه الورشة التي تم تنظيمها بالتعاون مع هيئة الشارقة الدفاع المدني بالشارقة ركزت على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتوعوية التي تسهم بشكل فعال في رفع الكفاءة والجاهزية في الدائرة، والتأكد من سرعة الاستجابة في حال وقوع الحوادث أو في حالات الطوارئ، موجهة شكرها لإدارة الدفاع المدني التي تقوم بشكل دوري بعمل تدريبات من شأنها رفع مؤشرات الوقاية والسلامة وزيادة التوعية لدى أفراد المجتمع بالإمارة.
وتعد دائرة الاشغال العامة من أوائل الدوائر التي امتثلت لمتطلبات المعيار الوطني لنظام إدارة استمرارية الأعمال الصادر من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والذي يهدف إلى تعزيز قدرة الجهات على ضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للمجتمع في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. أسماء جلال تتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنانة أسماء جلال، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما شاركت جمهورها ومتابعيها مجموعة من الصور في أحدث ظهور لها، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

وظهرت أسماء في هذه الصور، بفستان مشجر أنيق ومميز ممتزج بألوان صيفية، مما أدى إلى خطف أنظار جمهورها ومتابعيها، ونالت من خلال هذه الصور إعجاب كثير من متباعيها.

 

منشور أسماء جلال

 

آخر أعمال أسماء جلال

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة أسماء جلال الفنية، هو مشاركتها في بطولة مسلسل "أشغال شقة" مع الفنان هشام ماجد، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024.

 

أبطال وصناع مسلسل "أشغال شقة"

 

وشارك في بطولة مسلسل أشغال شقة كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنان هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، مصطفى غريب، سلوى محمد علي، حازم إيهاب، محمد محمود، إنتصار، إيمان السيد، وآخرين من النجوم، والعمل من تأليف كلًا من خالد دياب وشيرين دياب، والإخراج لـ خالد دياب.

 

أحداث مسلسل "أشغال شقة"

 

وتدور أحداث مسلسل أشغال شقة حول "حمدي" الذي يجسد شخصيته الفنان هشام ماجد وهو يعمل طبيب شرعي وزوجته التي تجسد شخصيتها الفنانة أسماء جلال والتي تعمل مذيعة، ثم يُرزقان بتوأمين ويبحثان عن ربة منزل لرعاية الطفلين وإدارة شئون المنزل وتدور باقي أحداث العمل في إطار لايت كوميدي مميز، وتم عرض العمل في موسم دراما رمضان لهذا العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • المخيم الطبي للشارقة الخيرية يستهدف 500 حالة
  • الشارقة الخيرية تطلق مخيمها الطبي الثالث عشر في دبا الحصن
  • الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال.. مئات الآلاف في دائرة الاستهداف
  • «كيفية الوقاية من الأمراض والتعامل معها».. ندوات توعوية بأسوان
  • دائرة الثقافة في الشارقة تطلق ملتقى الشعر العربي في غينيا
  • وزارة الصحة تقيم ورشة توعوية تزامنا مع اليوم العالمي للزهايمر
  • عطاف يُمثل الرئيس تبون في قمة المستقبل بنيويورك
  • لهذا السبب.. أسماء جلال تتصدر تريند "جوجل"
  • مؤسسة الحبوب تنظم ورشة عمل حول آلية زراعة القمح في الجوف
  • الأحد….خيرية الشارقة تنظم المخيم الطبي الثالث عشر