آخر تحديث: 23 ماي 2024 - 11:37 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكدت وزارة الهجرة والمهجرين، ان الحكومة تجري مفاوضات مع ألمانيا بخصوص عودة اللاجئين العراقيين الذين تم رفض طلباتهم.وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس، في حديث صحفي، إن” الحكومة لا تجري مفاوضات مع ألمانيا بخصوص عودة اللاجئين العراقيين جميعهم، وإنما (المرفوضة طلباتهم)”.

وأضاف عباس، ان “الحكومة العراقية توصلت إلى اتفاقية مع نظيرتها الألمانية، لإعادة اللاجئين المرفوضة طلباتهم”.واوضح، ان “عدد المشمولين بهذه الاتفاقية “غير محدد وقابل للتغيير”، مشدداً على أنهم “عراقيون والحكومة حريصة جداً على الحفاظ على حياتهم، وبقائهم في مراكز الاحتجاز بهذا الشكل غير مرض بالنسبة للعراق”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

قرية عُمانية فريدة تجري في النهر منذ قرن (فيديو)

بغداد اليوم- متابعة

عادت قرية الحشاة في سلطنة عُمان، إلى الأضواء مجددًا بعد تناقل مقاطع فيديو وصور جديدة لها، لتجذب مزيدًا من المعجبين بشكلها الفريد الذي يشبه السفينة التي تخترق نهرًا جاريًا منذ نشأتها قبل نحو مئة عام، دون أن تغادر مكانها.

وتقع قرية الحشاة بولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة، في منطقة ذات طبيعة خلابة ومناسبة لكثير من الزراعات، حيث يخترقها وادي بني هني الذي تجري فيه مياه الأمطار لفترات طويلة من العام.

لكن شهرتها الواسعة لم تأتِ من موقعها ذاك، بل من جزءٍ قديمٍ من القرية انفصل عنها مع مرور الزمن، واتساع الوادي، لتبدو أشبه بسفينة كبيرة تجري في الوادي؛ ما دفع غالبية سكانها لمغادرة تلك السفينة نحو اليابسة التي تشكل باقي منازل القرية.

وأظهر مقطع فيديو للقرية التقطه المصور العماني مروان الخضوري مؤخرًا بواسطة طائرة درون، كيف حافظت تلك الصخرة أو اليابسة على شكلها الفريد طول تلك السنوات، رغم جريان مياه الوادي لأشهر طويلة من السنة، بينما تمنحها آثار البيوت القديمة والقلعة المهجورة المرتفعة في مقدمتها مزيدًا من تفاصيل السفينة الحقيقية.

وبينما يبلغ عدد سكان القرية نحو 1500 نسمة تقريبًا، فإن شهرة ذلك الجزء المهجور من قريتهم يفوق عدده بكثير، لاسيما في مواقع التواصل الاجتماعي التي تثير صور السفينة الثابتة إعجاب الكثير من مدونيها في عمان ومن خارج السلطنة.

ويزور سكان قرية الحشاة سفينتهم الثابتة عندما تجف مياه الوادي، وتصبح مكانًا مفضلًا للتنزه، قبل أن يصعب الوصول إليها مع جريان الوادي مجددًا عند هطول الأمطار.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنــــــــا


مقالات مشابهة

  • رسالة هامة من الهجرة للمواطنين بشأن ذويهم من الحجاج
  • البيان الختامي لقمة سويسرا بشأن السلام في أوكرانيا: ندعو لعودة الأطفال الأوكرانيين الذين نقلتهم موسكو من بلادهم
  • توجيه عاجل من وزارة الهجرة بشأن الحجاج المفقودين بالسعودية
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • ثمرة الضغوط الدولية: العمليات الامنية بدلاً من الحرب المرفوضة!
  • العراق يرحب بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض
  • قرية عُمانية فريدة تجري في النهر منذ قرن (فيديو)
  • لتخفيف الأعباء عن المواطنين… افتتاح مركز منح الوصاية الشرعية في إدارة الهجرة بدمشق