الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الخميس، أن مشروع الألياف الضوئية سيكون بديلا عن أبراج الـ WiFi في البصرة فيما أشارت الى العمل على مشروع إنزال كيبل بحري ثالث في محطة الفاو البحرية.

وذكرت الياسري في بيان، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "مشروع الألياف الضوئية الـ FTTH سيكون بديل عن مشاريع الأبراج الـ WiFi في البصرة"، مبينة أن "⁠الألياف الضوئية ستكون مستقبلاً مشاريع الهاتف الأرضي الجديد".

وأضافت أنه "تم الاتفاق على التعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة البصرة في مجال الأتمتة والتحول الرقمي"، لافتة إلى أن "هناك مجموعة مشاريع لمحافظة البصرة منها مشروع مركز بيانات تجاري إقليمي ومشاريع الترانزيت".

وأشارت إلى "العمل على مشروع إنزال كيبل بحري ثالث في محطة الفاو البحرية"، مؤكدة أن "محافظة البصرة لها أهمية بالنسبة لقطاع الاتصالات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الألیاف الضوئیة

إقرأ أيضاً:

4 أبراج أقل حظا في شهر أكتوبر.. «الفلوس هتقصر معاهم»

يميل البعض لمتابعة الأبراج بشكل يومي، ومع بداية كل شهر يحرصون على قراءة ما تتوقعه الأبراج لمعرفة ما ينتظرهم في هذا الشهر، فمنهم من يبحث عن المال وهناك من يفكر في الجانب العاطفي أو الناحية العملية وغيرها من الاتجاهات.

ونستعرض في هذا التقرير الأبراج الأقل حظا في شهر أكتوبر المقبل، الذي تفصلنا أيام قليلة عن قدومه.

الأبراج الأقل حظا في شهر أكتوبر  

مع  قدوم شهر أكتوبر هناك 4 أبراج لم يحالفهم الحظ في هذا الشهر، لدرجة أن منهم قد يتعرض لأزمة مالية تؤثر بشكل سلبي على حياته ومن بينهم مواليد برج «الميزان».

 حيث يشعر أصحاب هذا البرج بالاضطراب وعدم الاستقرار في شهر أكتوبر، ما يجعلهم يرغبون في الابتعاد عن الآخرين، وفقا لما ذكره موقع «stylecaster».

برج السرطان من ضمن الأبراج التي لن يحالفها الحظ في شهر أكتوبر، حيث إن مواليد هذا البرج يشعرون برغبة قوية في الاستثمار أو البدء في مشاريع جديدة خلال هذه الفترة، لكن التسرع في اتخاذ القرارات المالية يؤدي إلى خسائر مادية  قد يصعب تعويضها فيما بعد.

مواليد برج «الدلو»

يعد أصحاب هذا البرج من أكثر الأبراج سيئة الحظ، وذلك لأنهم سريعي الثقة في الأشخاص، ثم بعد ذلك يتضح لهم عكس ذلك، كما أن حياتهم العاطفية مضطربة وغير مستقرة، بالإضافة إلى ازدياد الخلافات والمشكلات مع شريك حياته.

برج الحوت

لا تقتصر الأبراج التي لن يحالفها الحظ في شهر أكتوبر على ما سبق، حيث يواجه  مواليد هذا البرج بعض التوترات والضغوط  في هذا الشهر، كما أنهم قد يشعرون  بالتعب العاطفي أو الجسدي، بالإضافة إلى بعض الصعوبات في اتخاذ القرارات، لذلك من الضروري على أصحاب هذا البرج أخذ وقت للراحة والاسترخاء. 

مقالات مشابهة

  • إنشاء أطول خط ربط كهربائي بحري في العالم مقابل نحو ملياري يورو
  • ثورة الـ21 من سبتمبر .. شُعلةٌ أحرقت مشاريعَ الخارج
  • حلقة عمل تناقش الاقتصاد الرقمي وبرامجه التنفيذية بشمال الباطنة
  • خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية تتجاوز 2%
  • 4 أبراج أقل حظا في شهر أكتوبر.. «الفلوس هتقصر معاهم»
  • ساندرا نشأت: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024
  • محافظ الدقهلية يعلن الطفطف بديلا لاستغلال التوكتوك بمدينة بلقاس والأجرة 3 جنيه
  • سعر قنطار القطن اليوم الخميس 19-9-2024.. بكم في وجه بحري وقبلي؟
  • ائتلاف المالكي يطالب حكومة السوداني بعرض “شفاف” عن أنبوب نفط البصرة _العقبة