أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم الفني بالجيزة، بأن مدارس التعليم الفني بالإدارات التعليمية بالجيزة مستعدة لاستقبال أبنائنا الطلاب لأداء امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بكافة النوعيات والتخصصات «صناعي - زراعي - تجاري – فندقي – تعليم مزدوج» الفصل الدراسي الثاني الدور الأول للعام الدراسي 2024-2023، وتنطلق الامتحانات التحريري يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 كما تنطلق الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 وحتى يوم الخميس 27 يونيو 2024 طبقًا للجداول المعتمدة المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وأكد سلومة أنَّ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 65080 ألفا و80 طالبا وطالبة بمختلف النوعيات والتخصصات 25978 صناعي 3361 زراعي 30498 تجاري 5243 فندقي موزعة على 198 لجنة.

وأضاف سلومة أنَّه تمّ التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان، مشيرا إلي أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية و تعمل على مدار اليوم لحل أى مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا، مشددا بعدم اصطحاب الهاتف المحمول أو الساعات الالكترونية حتى وإن كان مغلقا حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية وإلغاء امتحانه .

تخصيص 46 استراحة

وأشار وكيل وزارة التعليم بالجيزة، إلى أنه تم تخصيص 46 استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة بعدد 19 إدارة تعليمية منها 26 استراحة مخصصة للرجال و20 استراحة للسيدات مخصص لهم 923 سريرا كاملة التجهيزات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.

كما أكد مدير تعليم الجيزة على توافر 2 (خدمات معاونة) لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة، مشددا على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزي عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فوراً.

وتابع: على مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة مع توفير سبل الأمن والراحة لأبناء الطلاب والتنسيق مع رؤساء الاحياء والمدن والقرى بإزالة أي معوقات خارج اسوار المدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنية وزارة التربية والتعليم التعليم الفني الدبلومات الفنیة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم، رابط بأهم الأسئلة والمصطلحات في مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، وذلك عبر موقعها الرسمي، من أجل إتاحة الفرصة لتحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسي للطلاب، ووضع اختبارات على كل وحدة دراسية يقوم الطالب بحلها مع إمكانية تقييم أدائه.

أهم الأسئلة باللغة العربية للثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة التدريب والحل على أهم الأسئلة والمصطلحات في مادة اللغة العربية، والذي يؤدي الطلاب فيها الامتحان يوم السبت عبر هذا الرابط، بالإضافة إلى إتاحة اختبارات على كل وحدة دراسية يقوم الطالب بحلها ويمكن تقييم أدائه من خلالها.

وأشارت إلى توفير نموذج اختباري لتدريب الطلاب على حل الامتحانات وشكل وطريقة الأسئلة، جرى وضعها من قبل أفضل المدرسين الأكفاء المعروفين على مستوى الجمهورية، وذلك لرفع العبء عن كاهل الطلاب والأسرة المصرية.

ويستأنف الطلاب الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، ويؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في مادة اللغة العربية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • مبادرات مجتمعية لتعليم طلاب غزة
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • «التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • هل التغير المناخي يؤثر على صحة الطلاب؟.. 5 ملايين شخص في خطر عالميا