قال الكاتب الصحفي محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن طوال الوقت هناك انفعالات مختلفة حول تلقي المادة الإعلامية، مشيرًا إلى أن انفعال رجل الشارع العادي يختلف عن انفعال المسئول، ويختلف عن رجل المعلومات مثلًا في أجهزة سيادية، لكن انفعال الإعلامي يكون مختلفا.

وأضاف «الباز»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، قائلا: «مثلا ما قالوه في «CNN» كذبا عن أن مصر سببا في تعطيل المفاوضات هو أمر دفعت به وسائل الإعلام الإسرائيلية 4 مرات، وأول سبب منها أن وسائل الإعلام الإسرائيلية ليس لها هذا التأثير، وليست لها هذه المصداقية، كما أنه خلال الأحداث الأخيرة فقدت جزءا كبيرا جدًا من اعتقاد الناس أنها كانت بتقول حاجة صحيحة».

الإعلام الدولي

وتابع: «بعض الناس مخدوعين إن الإعلام في الخارج حاجة عظيمة، فالإعلام وصناعة الإعلام قبل السابع من أكتوبر حاجة وبعد 7 أكتوبر حاجة تانية، ففشل الإعلام الإسرائيلي في الترويج لهذه الراوية، وبايدن يعاني من نفس المأزق الذي يعاني منه نتنياهو، وحينما تطرح الرواية الإسرائيلية عبر منصة مثل CNN، هم يعتقدون أن CNN مازالت بنفس البريق أو المصداقية، هى كانت صاحبة نقلة مهمة جدا في الإعلام الدولي، وأعتبر أن ذلك ختم المصداقية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد الباز فلسطين غزة محمد شردي الباز

إقرأ أيضاً:

الفجيرة تعلن عن تنظيم أول معرض لكتاب الطفل 13 أكتوبر المقبل

الفجيرة (الاتحاد)
تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن انطلاق فعاليات النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل، خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر في قاعة «البيت متوحد» بالإمارة. وستنطلق فعاليات النسخة الأولى من معرض الكتاب تحت شعار «اصنع بخيالك المستقبل»، بتنظيم مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومشاركة مؤسسات تعليمية وفنية وثقافية مختلفة من داخل الدولة خارجها.
وقال ناصر محمد اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام:«يعد معرض الفجيرة لكتاب الطفل الذي يحمل شعار «اصنع بخيالك المستقبل»، الأول من نوعه في الإمارة، انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ودعم واهتمام سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لتطوير قطاع الثقافة والمعرفة خاصةً لدى الأطفال، واكتشاف مساهمة التطورات التكنولوجية وتأثيرها على متطلبات المشهد الأدبي والثقافي».
وأضاف اليماحي:«أدى التقدم التكنولوجي السريع إلى تطور فنون السرد القصصي والأدب، وذلك من خلال تأثرها بالصيغ التفاعلية المدعومة بالتكنولوجيا. ويهدف الحدث الذي سيستمر أسبوعاً، ويضم 40 ناشراً من خمس دول، إلى إلهام وتحفيز الأجيال القادمة، وتمكين فئة الأطفال من توسيع آفاق معرفتهم بالأدب العالمي، وتعزيز حب القراءة والاطلاع، وتحفيز خيالهم الإبداعي وصقل مهاراتهم في مجال السرد القصصي والكتابة والأدب».
وتشهد النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل مشاركة ناشرين من عدة دول، بما فيها الإمارات والسعودية والكويت ومصر والأردن، وذلك عبر أربعة محاور هي الخيال والإبداع والمغامرة والمستقبل. وستتوافق الفعاليات الأدبية المُنظّمة ضمن الحدث مع المفاهيم الخاصة بكل محور، حيث ستشمل 43 فعالية أدبية و34 ورشة عمل وأكثر من 10 جلسات تتضمن محادثات مع مؤلفين. 

أخبار ذات صلة للمرة الأولى.. عرض مصحف نادر من مقتنيات ولي عهد الفجيرة بمهرجان البدر "الفجيرة للفنون": حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض أهدافا فوق الجولان كانت آتية من العراق
  • 2760 مدرسة بالقليوبية تستقبل غداً مليون و 509 ألف طالب وطالبة
  • محمد رجب يكشف تفاصيل مسلسل الحلنجي ويستعد لفيلم جديد
  • بعد اغتياله.. فيديوهات وصور عقيل تجتاح مواقع التواصل
  • الإعلام الإسرائيلي يقيم الأفراح ابتهاجا باغتيال إبراهيم عقيل.. فيديو
  • سفير مصري سابق: إهانة الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر وراء هجومه على لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل
  • الفجيرة تعلن عن تنظيم أول معرض لكتاب الطفل 13 أكتوبر المقبل
  • هندسة كفر الشيخ تستعد لامتحانات القبول لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية غدًا