موجة حارة تعصف بالبلاد في الوقت الحالي، إذ ارتفعت درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ، ما كان له تأثير على معاناة الكثير من الإجهاد الحراراي، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها من الأمور التي ترتبط بموجات الحر الشديدة، التي استمرت لأيام على جميع أنحاء البلاد.

الأرصاد تعلن انكسار الموجة الحارة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة، والمقرر لها غدًا الجمعة 24 مايو، إذ تنخفض درجات الحرارة بقيم تترواح من «4 لـ 5» درجات على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، وذلك حتى يوم السبت.

 

 تفاصيل منخفض جوي يضرب البلاد الأيام القادمة

وعلى الجانب الآخر، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية لـ «الوطن» أن سبب انخفاض درجات الحرارة، هو منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يساعد على الشعور بالبرودة، وتأثر البلاد بكتل هوائية منخفضة قادمة من أوروبا.

48 ساعة من البرد

وأوضحت «غانم» عودة الشعور بالحر مؤقتًا يومي الأحد والاثنين 26، و27 مايو، قبل أن يعود الشعور ببرودة الجو، بقيم تتراوح من 3 لـ 5 درجات مع نشاط الرياح، وذلك خلال الـ48 ساعة الموافقين أيام الثلاثاء 28 مايو، والأربعاء 29. 

كيف تتعامل مع الموجات الحارة لتجنب الجفاف؟

قدمت الدكتورة إيمان سند، استشاري الجلدية لقراء «الوطن» عدة نصائح للتعامل مع الموجات الحارة لتجنب الجفاف، جاءت على النحو التالي:

عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس.

شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

الاهتمام باستخدام واقي الشمس، وتجديده كل ساعتين. 

استخدام المرطبات.

تناول الخضروات الورقية والعصائر لتعويض المياه المفقودة من الجسم. 

ارتداء القبعات خلال أوقات الذروة. 

ارتداء الملابس القطنية الفاتحة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منخفض جوي هيئة الأرصاد الطقس درجات الحرارة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

بداية فصل الخريف في مصر وتوقعات الطقس

أكد محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، أن فصل الصيف قد انتهى فلكيًا ورسميًا اليوم الأحد، ليبدأ فصل الخريف الذي سيستمر لمدة 89 يومًا و19 ساعة و38 دقيقة.

في يوم ذروة الاعتدال الخريفي، ستشرق الشمس مباشرة على خط الاستواء، مما يعني تساوي طول النهار والليل في جميع أنحاء العالم.

خصائص فصل الخريفانتقال تدريجي: يُعتبر الخريف فصل الانتقال من الصيف الساخن إلى الشتاء البارد. يتميز باعتدال درجات الحرارة ولكنه قد يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، خاصة في النصف الثاني منه مع اقتراب فصل الشتاء.انخفاض الحرارة: تشهد درجات الحرارة انخفاضًا تدريجيًا بعد ذروتها الأخيرة، رغم أن التراجعات الحالية لا تعني عدم عودة الارتفاعات مجددًا.حالة الطقس المتوقعةموجات حارة: عادةً ما تكون الأجواء متدرجة عند الانتقال بين الفصول، حيث تظهر الموجات الحارة بشكل متقطع. وبحسب التوقعات، ستنتهي هذه الموجات الحارة الشديدة لتبدأ موجات حارة معتدلة حتى نستقبل درجات الحرارة الشتوية.تساقط الأمطار: اليوم الأحد، توجد فرص لتساقط أمطار بشكل محدود في بعض المناطق من محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى، وذلك بين فترات الظهر والعصر.

مقالات مشابهة

  • بداية فصل الخريف في مصر وتوقعات الطقس
  • انكسار الموجة الحارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • انتهى الصيف.. الأرصاد تُعلن مفاجأة بشأن طقس أول أيام الخريف
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة في آخر أيام الصيف
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف
  • حرارة وأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة
  • متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة