قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر لم تغير أي أوراق في المفاوضات، مؤكدا أن المفاوضات حضرها أربعة أطراف هم: رئيس المخابرات المركزية الأمريكية، ووزير خارجية قطر، ورئيس المخابرات المصرية، والجانب الحمساوي. 

د. وجدي زين الدين: حكمة مصر أعادت إسرائيل للمفاوضات.. وتقرير CNN "فرقعة في الهواء" محمد الباز يكشف سر إصدار مصر بيانات "مصدر رفيع المستوى" للرد على إسرائيل

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالعربي، الماع على قناة "العربي"، الخميس، أنه ما نشرته "CNN" أكاذيب ولم تأت بمصر، وذكرت 3 جهات مجهولة لم يعرف مصدرها، مضيفا أن هذه مصادر إسرائيلية في الأصل.

 

وأشار إلى أن مصر ليست في حاجة إلى دلائل على مواقفها، وليست في حاجة إلى استعادة تاريخ يعرفه العالم، موضحا أن حماس والمقاومة لا يحنون رؤوسهم لمن لا يثقون فيهم، قائلا: "لا أتصور أن الإخوة في حماس والمقاومة صامتون، وأن المصريين يمنعونهم من الكلام". 

وطالب بتوخي الحذر في تحليل البيانات والمعلومات من مصادر مختلفة ووضعها معا في موضع مقارنة، وعدم الأخذ بقطعة من هنا وقطعة من هناك ونلصقها فتأتي بصورة مشوهة، وهذا التشوية لن يلحق بمصر. 

مصر قد تنسحب من دور الوسيط

ووصف مزاعم “cnn” والتي ادعت فيها فشل المفاوضات المصرية في حل الأزمة الفلسطينية وإقرار هدنة لوقف إطلاق النار وإنهاء الصراع في المنطقة بـ "الخاطئة".

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن ما ورد في تقارير cnn "خالية من أي معلومات أو حقائق"، مشيرا إلى أن محاولات التشكيك والإساءة لدور وساطة مصر لن تؤدي إلا لمزيد من تعقيد الوضع في غزة والمنطقة برمتها.

ولفت رشوان إلى أن محاولات التشكيك في أدوار وساطة مصر قد تدفعها للانسحاب من دورها في الوساطة في الصراع الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر ضياء رشوان المخابرات غزة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضياء السيد: لا أرى دوافع للأهلي في الدوري.. وهذا رأيي في موديست

 


وجه ضياء السيد، نجم النادي الأهلي السابق انتقاداته للمستوى الذي ظهر به النادي الأهلي في مباراة فاركو، التي فاز فيها الأحمر بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري العام.

ضياء السيد: لا أرى دوافع للأهلي في الدوري.. وهذا رأيي في موديست


وقال ضياء السيد في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الأمور ستكون صعبة على الأهلي إذا استمر اللعب بهذا النسق".


وأضاف: "دوافع الأهلي ليست مرتفعة في الدوري، خصوصًا بعد التتويج بعدة بطولات هذا الموسم.. لا أجد دوافع لدى الفريق، وهذا ما أخشى عليه من الأهلي".


وتابع: "لا يصح أن تكون الدوافع بهذا الشكل، والفريق يريد المنافسة على الدوري، الأهلي حاليًا ليس منافسًا، فهو مازال بعيدًا عن المتصدر بيراميدز، ولديه العديد من المباريات".


وأكمل: "إذا كان الأهلي يريد التتويج بالدوري فهذا الأداء لن يساعده على تحقيق هدفه.. تتويج بيراميدز؟ هذا سابق لأوانه، يجب أن نرى نتائج الأهلي".


وواصل: "أنتوني موديست؟ المدير الفني هو من يختار، ونحن من نقيم، لكن رتمه بطئ، وتحولاته بطيئة، الحد الأدنى من السرعة ليست موجودة لديه".


وأتم ضياء السيد تصريحاته قائلًا: "عودة محمد الشناوي لحراسة مرمى الأهلي؟ هو الحارس الأول، وأرى عودته طبيعية".
 

مقالات مشابهة

  • موقوفون يحتجزون اثنين من موظفي مركز الاحتجاز كرهائن في مقاطعة روستوف (فيديو)
  • أسئلة في المنطق للاستاذ ضياء الدين بلال
  • ضياء السيد: لا أرى دوافع للأهلي في الدوري.. وهذا رأيي في موديست
  • سيارتو: إدراج كافة شروط هنغاريا على الوثيقة حول مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي
  • خطوة غير مسبوقة.. اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف (فيديو)
  • بوتين: على أوكرانيا سحب قواتها من أربع مناطق والتخلي عن الناتو لتحقيق السلام عبر التفاوض
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • رد ناري من "بكري" على محاولات الطعن في الحكومة الجديدة قبل تشكيلها (فيديو)
  • المختطف الأغبري وتهمة التجسس.. أكاذيب حوثية لنهب مليون دولار
  • تصاعد الصراع بين الاحتلال وحزب الله..طيران إسرائيل يقصف مناطق عسكرية لـ«حزب الله» (فيديو)